السؤال

قبل 4 شهر (19 اجابه)
19 اجابه

امه رفضتني و لا تعطي سبب لعدم قبولها !

مشكلتي مع ام الشخص يلي بحبه ........ انا احب شخص من حوالي 4 سنين مرتبطين ببعض والولد هدا قرر ياخد خطوة للقدام ، قرر انه يخطبني علشان نتزوج والمشكله انه امه رفضتني بشكل مطلق ولاتعطي اي سبب لعدم قبولها ، كل مره تتحجج بشي ، علما بانه هي لا تعرفني ، المهم حياتي حاليا واقفه على مواقفتها ، ابنها لايريد ان يغضبها وبنفس الوقت لايرد ان يتركني ، ياريت تفيدوني بحل من عندكم، وشكرا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي عليك ان تعلمي انه يحق للابن ان يتزوج دون موافقة اهله ودون رضاهم من الفتاة التي لا عيب فيها، ولا أمر يضر مصلحته من ارتباطه بها، يعني دون ان يكون لديهم سبب. ويجمع الفقهاء بانه يجوز له ان يتزوج ولا يعد عقوق، وانه يعمل على تطيب خاطر امه فيما بعد وبكل الوسائل والطرق. ويمكنك ان تبدأي بالتعرّف اليها واظهار المودة والمحبة لها لتتقبلك وربما تعرف انها مخطأة بحقك. ان كان خطيبك صاحب شخصية قوية يمكنه ان يفعل هذا، ودون تحدي ولكنه قرار حياته الخاص. وان لم يتمكن من فعل هذا، عليك انت بالمحاولة لتقنعيها وان لم ينفع لا هذا ولا ذاك، امني ان الزواج قسمة ونصيب وانه ليس مكتوب لك ولا راد لقضاء الله

4 شهر

انا الحمد الله ربي وفقني ووهبني مانتمنى ، بفضل الله الولد يلي بحبه اقنع امه والحمد الله دائما وابدا اقتنعت ، ربي يوفقك الجميع وينولهم يلي في بالهم ، وشكرا على مساعدتكم ليا ، مفتاح كل شي هو الصبر والحمد الله صبرت وربي اعطاني. شكرا د.سناء على النصيحة وفقكم الله جميعا.


قبل 4 شهر

يا ا اختي نفس الموضوع عندي اما ميش امي متحبش اعليها اخوها موش حابب بس ولديها حابينبي الزواج ده

قبل 4 شهر

اذا كان لكي نصيب به فسوف تاخذيه لو العالم باجمعه اجمع على ان تفارقوا و لو لم يكن لكي نصب به لو اردتم ذلك فلن يكون لكي نصيب به لذلك توكلي على الله و سلكي موضوع لرب العالمين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه