السؤال

قبل 5 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

تحاول ان تشرح لي شخصيتي وانا استغرب

السلام عليكم ! انا مو قادره افهم نفسي و ما اعرف اجلس مع نفسي قبل سبع شهور تقريبا قابلت صديقه و للحين معاي و تحاول تفهمني نفسي تشرح لي نفسي انا استغرب منها شخصيتي قوه ضعيفه و ابي اطورها بديت اببحث و اقرا بس ماحس اني تحسنت للافضل بس هي لاحظت هالشي و الحاجه الثانيه انا ما اتكلم اذا احد رفع صوته علي و هانني الزم الصمت حتا لو اني مظلومه الي للحين تحاول فيني اني اتكلم و اصرخ بوجه الي يرفع صوته علي بس ماقدر انا من الاول ماتعودت اني اصرخ على احد او اجرح احد ! ابي اصير قويه حتا ما اصيح قليل صياحي و تقول لي الصياح هو الي يقوي الواحد بس ماقتنعت ! احيانا انجرح مره بس مابكي مضايقني مره

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اولا هل صديقتك مختصة في معالجة السلوك؟ او اخصائية او خبيرة او مستشارة، اذا نعم ستكون افضل عون لك واتبعي نصائحها لانها حكيمة، ولكن اذا كانت لا ولا تعرف شيئا عن تطوير السلوك وتعمل بناء على رأيها اخشى انها لن تكون ذات فائدة لك، بالعكس قد تعطيك نصائح سلبية مثل الصياح،- وساتحدث عن هذه النقطة لاحقًا- ولكنها بسبب اهتمامها وبارك الله بها ستكون مساعد لك ان تطبقي بعض النصائح التي سنعطيك اياها في الموقع، وبالطبع كل الشكر والمحبة لها ولا تقليل من قيمتها، ولكن كما قال المثل اعط خبزك للخبارز، وبالعكس يمكن ان تستفيدا انت وهي من النصائح. لنبدأ بتعريف الشخصية، وهي السمات والعادات المنعكسة على السلوك في حياتنا وتمثل الانشطة التي نمارسها وتكشف عن سلوكنا، وهذه العادات قد تكون اصيلة قوية يقبلها الجميع ويدعى صاحبها بصاحب الشخصية القوية، او العكس ويكون صاحب شخصية ضعيفة. وصاحب الشخصية الضعيفة من سماته: الهزيمة والاستسلام، الانكسار، الانسحاب والتهرب، التردد، التذبذب، التأثر كثيرا بما يقول الاخرون، الاختباء في ظل الاقوى، عدم القدرة على الدفاع عن النفس، يميل الى الخنوع والى الكذب لتنجية نفسه، ولا يؤثر قول الحق، غالبا ما يكون مستهتر وغير طموح ولا يسعى لتطوير ذاته، بمعنى ذلك امعة، ان احسن الناس احسنا وان اساؤوا اسأنا. وسؤالي لك اي من هذه الصفات موجودة فيك اصلا، وكوني صادقة مع نفسك لان الجواب يهمني لاحقًا. اعط لنفسك نسبة من 10 لكل صفة، 10 ممتاز، بناء عليه تقرري ان تنعتي نفسك بشخصية ضعيفة ام لا؟؟ ربما من الاصل انت شخصيتك ليست ضعيفة، ولكنك مؤدبة وهادئة وهنا نذهب لموضوع اخر وهو السلوك والتعامل. لا تقنعي نفسك بافكار وهمية ويصدقها عقلك ويبدأ العمل على اساها بانك ضعيفة وشخصيتي قوة ضعيفة، ومرة ضعيفة.. لا يا ابنتي ضعي الامور في نصابها لننتقل للخطوة التالية. وبانتظار ردك بالتوفيق، ومحبتي لصديقتك

قبل 5 شهر

الانسان بيقدر يغير من حاله و شخصيته اذا قرر يعني انت خلي عندك قثة في نفسك و ما تسمحي لاحد يغلط عيك و بالنسبة لصديقتك فهي انسامة منيحة لانها بتحاول انها تغير منك و تقوي عزيمتك و شخصيتك

قبل 5 شهر

الصراخ و الصوت العالي ابدا مش دليل على قوة الشخصية ..قوة الشخصية بتتجسد بالحكمة في التصرف و ردود الفعل المحترمة حتى تاخذين حقك ..ابدا ما تسكتي على حقك لانه الناس رح تفهم هذا السكوت ضعف ورح تهينك اكثر و اكثر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه