السؤال

قبل 5 شهر (77 اجابه)
77 اجابه

امى كانت تريد ان تتعرف على خطيبي

امى كانت تريد ان تتعرف على خطيبي

السلام عليكم انا خاطبه من 6 شهور وامي كانت دايماا تريد ان تتعرف ع خطيبي معررفه عميقه مشان تعرف مين هو وبعد فترره الاحظ امي تفتح مع خطيبي مواضيع مثلاا "كيف الرجل يفكر بالمرأه " وهوو مندمج معهاا وبجاوب واحياناا بسااال كمان لدرجة انو سار يحكيلهاا انو يشااهد بعض الافلام الاباحيه ع مواقع معينه وهي تقولي انوو ابنهااا وتحب تسوللف معو مشان تضيع وقت علماانو ابي متوفي من 10 سنوات وتركها وهي صغيره ف اناا مش قاادره افهم والله ضاايعه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

معك كل الحق بطرح هذه المشكلة، وواضح أن أمك تعاني من فراغ كبير، وعليك البحث عن طريقة لتنشغل بشؤونها الداخلية لوحدها، دون مشاركة من خطيبك. كما عليك اشراك خطيبك في العطف عليها وفهم حالة أمك، ومعاملتها كما يعامل أمك. فهناك أصول مرعية لرسم حدود الاشياء والعلاقات والكلام والمفردات. قد تكون أم خطيبك من نمط مختلف، محافظ أكثر، ولم يتعرض خطيبك لحالة مثل حالة أمك، وهو قد يراها كملهمة كبيرة له، أو كمقدمة برامج تلفزيونية، تتحاور معه. لكن على خطيبك أن يتعامل بذكاء مع هذه الحالة، خاصة وانه يعرف ظروفها من الوحدة والعزلة. كسر الحواجز هذا سينقلب عليه يوما ما، وبالتالي عليك أنت. لماذا عليه أن يبهر أمك بأنه مثقف؟ ولماذا أمك تريد استنطاقه بما هو في داخله؟ سوف يتخذ هذا الكلام ضد خطيبك في يوم ما. على خطيبك اظهار بواطن عفته، والاهم اظها حبه لك وعشقه لك، هذا اذا أراد أن يكسب قلب أمك في مناصرتك، لتتمهد الحياة بكل الود والسلام اللازم لانجاح علاقتكما. احرصي على جمعهما بوجود اناس آخرين، حتى لاتتركي الاشياء مشرعة بدون حدود. وحاولي تبيان الطريقة التي تتحدثين بها أنت مع إخوته، ومع أبيه، ومع ذكور عائليته، ليعرف الاصول والضوابط السلوكية والاخلاقية للتواصل الانساني. هل تغار منك أمك؟ ممكن أيضا، هل تخاف أن تفقدك أمك مع شاب غير جدير لا يستحقك حسب وجهة نظرها؟ لماذا لا ينادي أمك بخالتي أو أمي؟ وهل أمك تناديه باسمه، أم تناديه يا ابني؟ لا داعي للتشكك بأن الاشياء تسير بشكل لا أخلاقي لاسمح الله، فهذا غير وارد على الاطلاق. بل ضعي خطة سريعة لبعض الاشياء، ومتمهلة لبعض الاشياء والاجراءات الاخرى، لتقودي المركب باتجاهات مريحة لكل الاطراف. موفقة

4 شهر

بس الشاب منا اذا كانت أم البنت منا هكذا بيفكر تفكير غلت


4 شهر

هذي حالة خاصة فيك ...الطبيعي أن ام البنت في مقام الأم غير كذا يكون التفكير شاذ


4 شهر

برافو...هو تفكيره شاذ بلا شك


4 شهر

دعي أمك تتزوج لكن ليس من خطيبك ...وقضي الأمر الذي به تستفتيان


4 شهر

استغفر الله واتوب اله


4 شهر

وجع ساعة ولا كل ساعة...نصيحة ابعدي عن خطيبك هذا واتركيه لأن ما بني على فساد سيبقى فاسدا وبزواجك منه تسهلين لأمك التواصل معه وقضاء الوقت معه دون حسيب او رقيب....حتى للأم الحقيقية لا يمكن للابن ان يخبرها انه يشاهد هكذا افلام....ستتعذبين في حياتك ان استمرت علاقتك به والله تعالى اعلم.


قبل 2 شهر

أنصحك بالإنفصال عنه أختي

قبل 2 شهر

أنصحك لوجه الله تعالى انسحب من خطيبك لن يصلح لك كزوج طالما ذكر المواقع هذي أنصحك انك تبعدي عنه وربنا هيعوضك بحسن منه ...؟

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه