السؤال

قبل 4 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اريد ان اعرف ما هي شخصية الخاطب

السلام عليكم انا في الجامعة ومتبقي لدي سنه ونص وبتقدموا لخطبتي ولكني محتاره بين اخاف اقصر في دراستي او اقصر في حقه مع انه من سنين وانا بدعي ربنا يرزقني ابن الحلال الي يسر قلبي وخاطري والحمد لله بتقدموا لخطبتي الكثير ولكني بديت اشعر انه انا بضل ادعي ربنا وربنا برزقني وانا برفض علشان دراستي وحتى في كتير بنات قادرين يوفقوا بين دراستهم وزواجهم وطيب حتى لو خلصت دراسه مهي هي رح تضل المشكله كيف بدي اوافق بين شغلي وزواجي هيك اهلي بحسسوني يعني ما في شي رح يتغير وطبعا اهلي ما بجبروني على شي بس هيك افكارهم وانا صرت استحي من رب العالمين انه انا بدعي وعلى طول برفض والعمر بعدي ويمكن يجيني حدا كل مواصفات التمام فيه وانا ارفضه والحمد لله ما عندي اي علاقة سابقه وواثقه بربنا كتير بس خواتي متزوجات ومو مرتاحات مع انه اكيد كل واحد اله تجربته بتختلف عن التاني وشو هي افضل مواصفات الشب الي اكمل عمري معه لانه ما بدي ارتبط بس علشان فلوس او شهاده وشو هي الاسئلة الي بقدر اعرف شو هي شخصية الخاطب وجزاكم الله الف خير .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي الزواج اولا قسمة ونصيب ولا هو شطارة ولا اجتهاد، ولا تحقيق، تأكدي ان الرجل يتقي الله، وصاحب اخلاق بشكل رئيسي. ويمكنك بالاجتهاد والتعاون والمحبة ان تتوصلا الى اتفاق يحقق لكل منكما حقه في حياة سعيدة ومريحة. يمكنك متابعة دراستك والعمل مثل ملايين النساء واللواتي يعشن حياة ناجحة، هذه الامور تعتمد على مهاراتك انت لاشخصية وقدرتك على التحمل. وان شعرت ان العمل متعب بعد الزواج لست مضطرة للعمل، لان القوامة في المسؤولية على الرجل، ويمكنك ان توضحي له هذا لاشرط. المهم ان تعيشي سعيدة ولا تقارني نفسك بغيرك. ليس بالضرورة ان تعملي عمل طويل، بل يمكنك انتقاء عمل ما تحبين بعد الزواج. ومن بداية العلاقة دعي خطيبك يتعود على التعاون معك وان البيت لكما وان الحياة مشتركة بينكما

قبل 4 شهر

عندما ياتي نصيبك لان تقولي اي شيء , لذلك اتركي القصة للنصيب و عندما يحين موعدك سوف ترتبطي باذن الله

قبل 4 شهر

بما انك راضيه بالزواج فلماذا تفعلي بنفسك هكذا توكاي على رب العالمين و لا تفعلي بنفسك هكذا و لا تهملي نفسك بشيء من اجل اي شيء اخر اعكي كل شيء حقه من حياتك فلحياة فانيه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه