السؤال

قبل 5 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

لا اريد الزواج من العائلة

سلام عليكم ..أّنِــُآ مخطوبه مّن سنه لشب مّن قرابه امي طبعا أّنِــُآ ابدية رفضتُ لحكم اني كنت بدرس ولا اريد ازواج مّـَن العائله ولكن اجبرت تحت ضغط كبير ع الموافقه بحكم اني ان لم اوافق لن اكمل دراستي ويتم تزويجي بلغصب تدخل خالي بلموضع. زاد طين بله لانه امي لِــِـآ رتفض له طلب أّنِــُآ اصريت ع رفض عندما قال لها زوجيها ولا تساليها عن رائيها ولا ترجعيها لدراسه هنا كانت صاعقه امي راح تنفذ مِْْـا سمعت ان لم اجب فقلت ودموع في عيني افرحي اعتبرتها واخذتها انها موافقه ورجعت اكمل دراستي لانه شاب سوف ينتظر لحين ان انتهي وبعد انتهائي اتو مّـن جديد للحديث عن موضوع زواج واصريت لعدم الموافقه مّـَن جديد ولكن للاسف بدون جدوى اخبرو ناس بلموافق واتو وتفقو ع موعد العرس وباقي شروط وعرسي شهر 8 ولحد الان أّنِــُآ لِـا اريد زواج مّـَن هذا شاب ولكن لم اجد مِْْا اتصرف به ولا اجد الحل المناسب ولم اجد مّـَن يسمعني ولا احد يقف جانبي ارجو ان تساعدوني فانا يوم عن يوم انهار اكثر

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي قبل ان نفكر بالخطوة التالية اريد ان تكوني عقلانية وتحددي سبب رفضك لهذا الشاب، هل هو فقط لانه من العائلة؟؟ وما عيب ان تتزوجي رجل من العائلة، ربما يكون نعم الزوج لك. ويبدو انه شاريك كما يقولون، يعني يريدك، حاولي ان تفتحي قلبك، حاولي ان تعطيه فرصة، صدقيني ربما يكون فيه خير لك. اخبريه انك تريدين اكمال دراستك، وانه شرطك للزواج، اخبيه كل شروطك، ربما وافق عليها، وانا مع ان تكملي دراستك، وان شاء الله ربي يكتب لك الفرح. هذه نصيحتي الاهم لك ولكن لتفتيح بعض الاقتراحات الاخرى امامك اليك ما يلي مع اني لا اوفق على زواج العناد ولا على زواج الاكراه!!! حل اخر هل يمكن ان تخبري الرجل انك لا تريدينه؟ هل اخبرته هذا سابقا؟ وماذا كان رده يا ابنتي على حسب علمي في المحكمة وعند كتب الكتاب- يعني العقد الرسمي- يجب ان يسألك القاضي، وان كنت مصرة يمكن ان تقولي للقاضي انك غير موافقة، وان تفهوت بالفض رلن يعقد لك، ولكن اخشى ان تتولد مشاكل اكبر في العائلة لذا تحققي من سبب عدم قبولك بالشاب، وليكن حجة قوية وذريعة لك. او اخبري الشاب مباشرة انك لا تريدينه زوجة او ارفضي وقت العقد في جميع الاحوال يجب ان تكوني قوية، وتتحملي المسؤولية. واريدك ان لا تنهاري لاجل الزواج. استخيري الله، واطلبي منه العون والارشاد قلبي معك ويدعي لك بالتوفيق ارجوك طمنينا عنك

قبل 4 شهر

الرجاء تقدير الموقف جيدا ما عيب الشاب الذى ترفضينه .. هل به عيب ؟ هل سلوكياته لاتتوافق معكى ؟ هل ليست لديه شخصية ؟ المهم أذا كانت سلبياته كبيرة لاتستطيعين التطبع عليها ومسايرتها فارفضى الزواج واتصلى باقرب جهة قضائية . لكن وطالما الاسرة كلها اجمعت على اجبارك على الزواج فاعتقد انهم حريصون على مصلحتك وان الشاب لابأس به للعلم ليس هنالك كمال فى بشر .. نصيحتى استعينى بالله وتزوجى فلعل الله يصلح بينكما ويبعث فيكم مودة..

قبل 4 شهر

حبيبتي اذا الشب منيح وطيب وابن حلال وافقي ليه لا حاولي تشوفيه من منظور اخر

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه