السؤال

قبل 4 شهر (26 اجابه)
26 اجابه

حماتي تمنعني من التواصل مع خطيبتي

حماتي تمنعني من التواصل مع خطيبتي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. وبعد انا شاب عمري 28 سنة ناضج ومثقف ولله الحمد خطبت وملكت وعقدت النكاح من المحكمة يعني البنت حلال علي من ناحية الشرع والقانون لكن البنت مازالت فبيت اهلها لاني ماسويت الفرح لسه .. علاقتي مع خطيبتي جيدة ولله الحمد طبعا العلاقة لاتخلو من بعض الخلافات البسيطة ولكن المهم اننا نحب بعض وفاهمين بعض... مشكلتي هي اهل خطيبتي وبالاخص امها اللي هي حماتي احس كل همها كيف تنكد علينا علماً بانني رجل ناضج وزياراتي قليلة جدا تقريبا اشوفها مرة في اسبوع او مرة في اسبوعين والمكالمات لاتتجاوز الساعة في اليوم وفوق هذا امها كل يومين تسوي لها مشكلة في البيت كل اللي تبغاه اننا مانكلم بعض ولا نتقابل لين موعد الزواج وانا رافض هذا الشي لاني متعلق بها وهيا متعلقة بي واحس لازم يوميا نتطمن على بعض بالاتصال او الواتس و مرتين او ثلاث مرات بالشهر نتقابل... خوفي اني اذا سويت زي ماتقول حماتي وقطعت عن خطيبتي شهر و وشهرين يبدأ الحب بالذبول وتطيب نفسي من الزواج ويمكن تخرب العلاقة وكل مين يروح في دربه.. اعرف انو اذا صار كذا لاقدر الله ان حماتي راح تعتذر مني وتسوي اي شي عشان ارضا لكن ايش الفايدة اذا طابت النفس وخلاص ذبل الحب والنفس اصبحت لاتطيق الزواج؟؟ بماذا تنصحوني يا اخوتي؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

عليك بالاسراع في الزواج، لان الخطبة الطويلة صعبة على الاهل. حاول ان تتصل بها في وقت لا يؤثر على عملها في البيت او على وضعها العائلي، اتصل بها في وقتها الخاص. اعتقد ان حماتك تحاول ان تقول لك اسرع في الزواج. وحاول ان تحافظ على شوقك لها وتواصلك معها، ولا تقلق من ذبول الحب بهذه لاسرعة، الحب يعتمد على امور كثيرة اضافة للتواصل، ابدأ التفكير في بيتك وجهزه لتشعر بشوق دائم لعروسك واعيد نصيحتي بان تعمل جهدك على تسريع وقت الزواج الفعلي.

الاقتراح هنا قد يكون مريحا للجميع، أن تتفقا على التحادث والتفاعل مرة أو مرتين بالاسبوع، هذا طبعا يصلح كاقتراح للمجتمعات المحافظة. قد تنزعج أي حماة من التواصل الدائم بين الخطيب والمخطوبة. فحتى لو كتبت كتابك في المحكمة، هذا لا يعني عند أي أسرة أن تكون الاشياء جاهزة للتفاعل كما أردت وكما تريد. من الجميل ألا تحرق السفن والكلام الآن. الحب لا يعني الاتكال العاطفي على أحد في كل كبيرة وصغيرة وبشكل مستمر ومتواصل باستمرار. هناك بروتوكول يجب أن يراعى، لطالما الخطيبة عند بيت أهلها. هكذا تنص دساتير المجتمعات المحافظة. ولا بأس كن صبورا، لا تتحدث مع خطيبتك لقتل الوقت وتضييع الوقت فهذا ما يجعل الحب يذبل أيضا. كن على ثقة أن هذه الاستراتيجية سوف تعود وعليها بالخير ومزيد من الحب. المشكلة بحاجة الى تنظيم، وضبط نفس. اذا كنت تعاني من الفراغ فعليك عمل أشياء جميلة كثيرة، لتكون موادك في الحديث والتفاعل ثرية. بالتوفيق

قبل 4 شهر

ادخل عليها واذا ماعندك مصاريف العرس سو لك حفله محفوفه بين الاهل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه