السؤال

قبل 4 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لم تذكر شرطها قبل عقد النكاح!

السلام عليكم جميعاً أنا كتبت كتابي (ملكت ) على وحده وبعد شهرين انفصلنا وكان باقي شهر على حفل الزفاف. والانفصال رغبة منها هي. والمبرر ليس عندها الاستعداد التام بالتنقل تريد أن تظل في نفس المدينة و لم تذكر شرطها قبل عقد النكاح فاجئتني كثيراً . مشكلتي في بيئتنا عندك فقط 5 او 10 دقائق في النظرة الشرعية فقط. أنا وكثير من الشباب عندنا مهم أيضاً معرفة العقلية وهل في انسجام وهل في توافق في الفكر والرأي ولكن المجتمع الجيل القديم مازال على شوفة وحده!! حاولت أتزوج من الخارج ولكن ما عندهم الاستعداد أيضاً ينتقلون للمملكة. فبعد التجربة إلي مريت فيها مستحيل أتزوج بنظرة وحدة فقط. أيش الحل حلوهااااااا أتشوق لرأي المدربين والمربات وباقي الأخوة والاخوات والسلام

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اعتقد انك بذكاء ستتمكن من رؤية الفتاة أكثر ومعرفتها افضل. ان دخلت البيوت من ابوابها ونيتك صافية بالارتباط بالفتاة، يمكنك بعد الرؤية الاولى ان تطلب من اهلها التواصل لبحث بعض الامور الخاصة بحياتكما، واترك لهم حرية اختيار الطريقة، فقد تزورهم في البيت وتجلس معها وهي في حجابها، ومع محرم وتتحدثا في اموركما او تحادثها على اية طريقة من طرق التواصل الاجتماعي. واعتمد على الوسائل الصوتية وبدون صورة لضمان قبول اهلها. دع والدتك تتحدث مع والدة العروس وتكونا جسر لقاء بينكما، وغالبا ما تحن الامهات لاجل اولادهن وسعادتهم. في كل الاحوال اظهر حسن النية، والصدق في الطلب. وفقك الله

قبل 4 شهر

يا اخي النظرة الشرعية 5 دقائق بس في خطبة و كتب كتاب خلال هذه الفترة تقدر تعرف البنت

قبل 4 شهر

المشكلة انك تطلب اشياء صعب تصير في بلدنا واقعنا .. بالنسبة للنظرة الشرعية انت لا تقدر ان تخالف الشرع اما بالنسبة للامور الاخرة الخاصة في طبيعة الحياة و السكن و البيت و التنقل هذه يجب ان تناقش فيها و كل طرف يعرف الي اله و يلي عليه .. و مع هذا لا تفقد الامل و لا تنهم لو كانت نصيبك كان اخذتها .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه