السؤال

قبل 4 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

فقدت رغبتي بالحياة بسبب طلاقي

السلام عليكم انا مطلقة عمري 26 سنة فقدت رغبتي بالحياة منذ طلاقي من زوجي كما اني اعاني كثيرا من اهلي ب بسبب طلاقي بالرغم من انني متعلمة وجميلة الا ااني أشعر بحزن شديد لفقدانه حاولت كثيرا أن أكون قوية أكملت تعليمي وبدأت العمل لكن أشعر بفراغ كبير في حياتي من دونه بقيت وحيدة بعد طلاقي ولازلت كثيرا ما تنهمر دموعي وحدي خاصة عندما اخلد إلى النوم آلمني جدا أحلامي الوردية ونيتي الطيبة لبناء اسرة سعيدة كما انني ضحيت بامور جد مهمة كدراستي وفي المقابل رماني بسهولة عند رغبة اهله فهم سبب طلاقنا أربع سنوات بعد الطلاق ولازلت أشعر أن جرحي جديد علي .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الرجل يا ابنتي يساند عائلته وامرأته ويكون معها في السراء والضراء ويدعمها، ومن كنت معه مع احترامي - ونحن سمعنا وجهة نظرك- لم يكن رجل يعتمد عليه، فقد باعك لرغبة اهله بالطلاق منك. اوتحزنين على من باعك رغم حبك واخلاصك؟؟ لا يا ابنتي انت ما زلت صغيرة، وهكذا جرت المقادير، وهذا نصيبك، وهو اختبار من الله تمرين به، وهو نوع من أنواع الفقد. وعلينا دوما النهوض بعد الفقد، لان الحياة مستمرة ولم ولن تتوقف لأجل اي فقد مهما كان نوعه، المستقبل أمامك وما زلت شابة وصغيرة والان متعلمة، لا تعيشي دور الضحية ولا تتألمي لأمر ليس بيدك. لعلها فرصة لتكتشفي ذاتك وتطلقي عملاقك، ولعل الخير فيما حدث لك، واحمدي الله انك لم ترزقي باطفال منه، تخيلي كم سيكون وضعك صعبا. انت تعانين من فراغ عاطفي، وعليك ان تملأي هذا الفراغ بأن تكوني صاحبة رسالة، انضمي لمجموعة واعملي مبادرة تفرغي بها عواطفك على من يستحقونها حولك، الأطفال الصغار، الطلبة، مساكين في مجتمعك المحلي. اشغلي نفسك، طوري ذاتك، تعرفي الى هواياتك ومهاراتك. اهتمي بنفسيتك وكوني ايجابية، ما حدق هو نصيب وقدر مكتوب في كتابك من قبل ان تخلقي، ليس له نصيب فيك، لعل سعادتك قادمة وستكون مع انسان يقدر قلبك الطيب ومحبتك. لا تهتمي للمجتمع وكلامه، الناس تتكلم في كل الأحوال، وما مررت به هو حلال وكتبه الله علينا للتخلص من الشقاء، فلا تندمي ولا تذرفي دمعة واحدة، وفري دموعك لأمر يستحق ان تبكي عليه، هذا الرجل لا يستحق بكاءك لانه لم يعمل بوصية الاديان والتشريع" رفقا بالقوارير ما اكرمهن الا كريم وما اهانهن الا لئيم" وانه لئيم، وحسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم. احتسبي امرك لله، وشجعي نفسك، وتحرري من المك، ربما بعد ان كتبت لنا قصتك وشاركك الناس والخبراء بالنصيحة تشعرين براحة، وتقرري ان تعملي بنصائحهم بان تحمدي الله وتنتظري الخير الاتي اليك في القريب العاجل. وفقك الله ورعاك

قبل 2 يوم

احمدي الله من باعك برخيص بيعيه بتراب انا نفسك تزوجت ع٢٣سنه وطلقني بعد ٣اشهر أيقظني وقال اطلعي مانصلح ليعض وانا حامل لي أسبوعين وطلقني

قبل 4 شهر

أختي لا تلومي نفسكِ على الطلاق أبداً,واعتبري أن الطلاق نجاح لإنهاء حياة تعيسة,وانطلقي من هنا ؛وابحثي عن حياة سعيدة؛فأنتِ تسحقين ذلك,ومن حقكِ أن تعيشيها,واحذري كل الحذر أن يجبركِ هذا الطلاق للقبول بزواج ينعدم فيه الاستقرار ومليء بالتعاسة؛فلا أحد يستطيع أن يجبركِ على ذلك,وتذكري أنكِ نجحتِ بالخلاص من حياة غير سعيدة من أجل الحصول على السعادة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه