السؤال

قبل 4 شهر (32 اجابه)
32 اجابه

هل فعلا دخلت بوابه العنوسه ؟

هل فعلا دخلت بوابه العنوسه ؟

تعبت جديا تعبت ضغط ضغط ضغط رهيييييييييييب يمارس علي من والدتي واخواتي الاكبر مني خاصه اني تاخرت في الزواج اي اني دخلت بوابه العنوسه وزادها ان العرسان يطلبوا اختي الاصغر مني يعني البيت تحول جحيم بالنسبه لي كاني عملت جريمه ليل او نهار طلعت او دخلت اجتمعنا على طاوله الطعام او عند التفزيون كلمه واحده توجه لي ((لازم تسوي عمليه تجميل )) هالكلمه صرت اسمعها اكتر مااسمع اسمي والهدف حسب رايهم ان الناس تنتبه لوجودي ! ..قلت لامي الزواج قسمه ونصيب وابقى دون زواج افضل من ان اتزوج من مدمن او مجرم او مريض..الخ وفي هذا الزمن اهم شي للبنت شهادتها ووظيفتها زد عليها اني لا ارى نفسي قبيحه لكن هم لهم راي اخر يقولوا التجميل يزيد الجميله جمال والقبيحه تتحول ملكه جمال وكلمااات كثير يكررونها حتى اقتنع بكلامهم المشكله انه من سوء حظي سمعتهم يقولوا لاختي الصغيره ,احمدي ربك انك جميله مو زي اختك شوفي وجهها . هه مدري اضحك ولا ابكي الاكيد ليلتها حسيت بالوحده والحزن والقهر والظلم صرت اتجنب اجلس معاهم..سابقا عشان ابعد نفسي عن الضغوط اقرا كتب لكن مؤخرا للاسف فقدت هذي الميزه ماقدر اقرا سطرين من الكتاب والغريب ان ثقتي بنفسي اصبحت مهزوزه فقط بحضورهم , يعني اذا كنت بصحبه امي او اخواتي اتوتر وارتكب اخطاء بديهيه اذا رجعنا البيت اخجل منها و الوم نفسي عليها كتييير والعكس تماما اذا كنت في اجتماع او مشوار لوحدي ثقتي بنفسي عاليه مع كل هذا انا كنت دائما قادره على ان اسحب نفسي بسرعه من الضغوط لكن مؤخرا طغى علي الحزن ماني قادره افرح حتى بالعيد زي زمان اصبحت سلبيه زمان كان كوب القهوه الصباح يسعدني حاليا لو كل شي حولي سعيد مو قادره افرح فيه اخشى ما اخشاه ان اتحول او اني تحولت ودخلت مرحله الاكتئاب اتمنى تنصحوني هل اوافق على عمليات التجميل حتى اتخلص من ضغطهم ؟؟ وللمحافظه على نفسيتي كيف اخلق لنفسي جو ايجابي ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي انت لم تخبرينا عن عمرك، ولكن اريد ان اقول لك المشكلة ليست عمليات التجميل! المشكلة تبدأ في العائلة التي تتجاوز فيها الفتاة سن الزواج ولا يتقدم لها عرسان. وخاصة ان تم خطبت البنات الأصغر، ومشكلتنا هنا علاقتك مع اهلك تجاه هذا الموضوع. ان كنت طالبة عليك ان تعرفي ان الشهادة هي السلاح الاول لحياتك وصدقت بهذا القول، ثم عليك العمل او البحث عن العمل، او تطوير نفسك بالعمل لترتقي الى وضع يشعرك بالدعم المادي والاستقلالية المادية والنفسية، ومن العمل يجب ان تظهر شخصيتك وتقوى، وبهذا تلفتين الانتباه لاشخاص ناجحين ان يتقدموا لك. كوني واثقة من ردك باهمية العزوبية مقابل الجيزة الردية، ولا تقبلي بنصف رجل ولا تقبلي باقل من شخص يحقق طموحك، وكوني واثقة من استقلالك ومن قوة شخصيتك. ومع هذا لا بد من معرفة ما قصة الجمال الذي لا يعجب اهلك، يا ابنتي ان كان هناك امر واضح وعلاجه سهل وموجود فلم لا بدون ان يكون تعسفي، فمثلا لن يضرك ابدًا الذهاب الى اخصائية ومتابعة الامر معها لتساعدك، لتكوني اكثر جمال واشراقا لنفسك، لتشعري انت بالراحة، وصدقيني ستتغير نفسيتك نحو الافضل، لا لأجل العرسان ولكن لأجل ان تشعري بثقة اكبر. ان كان ما يساعدك على تفتيح بشرتك وجعلها اكثر نضارا او اي امر مشابه ستنصحك به الحبيرة، ولك ان تعمليه باقتناعك. والاهم ان تخبري اهلك ان الزواج قسمة ونصيب وهي مقدرمن عند الله، وليس شطارة من عند احد. وفقك الله

4 شهر

اتمنا اتعرف علي حضرتك بغرض شريف


سيدتي العزيزة، نعم سيدتي العزيزة، لك كل تقديري واحترامي لشفافيتك في خط هذه السطور البليغة بالاحاسيس المرهفة، ولعل من أهم الاشياء التي لمستها هو عقلك المتنور في تشخيص حالتك لوحدك، فهذه التساؤلات ذكية ومشروعة عقلا. وهذا برأيي راجع من ثقافتك التي صقلتها القراءة، وهنا يكمن كنزك الحقيقي، وجمالك الباهر. فللاْسف انشداد الاهل الى موضوع تزويج البنات بأي وسيلة، وتطبيق مبدأ الغاية "النبيلة" تبرر الوسيلة اللانبيلة، وأقصد هنا الضغوط وثقافة المعايرة بالشكل، الى حد مهين!! فالشكل التى أنت عليه جاء من جينات من يعايرك بجمالك، ولم يأت من مكان آخر. لذا فهذا النوع من الاهانات مردود على من قاله حتى ولو كان أب وأم. لكننا نفهم دوافعهم، وليس بالضرورة الموافقة عليها. نفهمها ضمن وعي تقليدي له علاقة بالصورة الاجتماعية ومماهاة المتطلبات الاجتماعية، وهذه عادة وطقوس مستمدة من المفاخرة والتقليد والمنافسة الاجتماعية. ضمن هذه المفاهيم الاولى، عليك تحصين نفسك من هذه الاهانات. لا أحد يستطيع اهانتك إلا اذا انت وافقت على ذلك!! لا توافقي عليها في داخلك ولن تصل الى روحك وقلبك الجميليين. كثير من الرجال الوسيمين جدا متزوجون وفي حالة عشق أحيانا كثيرة من نساء لسن بمقاييس الجمال جميلات أبدا، والعكس صحيح. ولو دخلتي الى النت ستجدين ذلك بسهولة بالغة. اذا، اختاري أنت ما ترينه مناسبا لوجهك. قد تكون المشكلة في الاسنان مثلا، قد تكون المشكلة بالبشرة، بالمكياج الصحيح، بالبسمة الصحيحة، في طريقة الحديث، بمهارة استخدام الصوت. ولعلك شاهدت برامج اعادة صياغة الشكل الشخصي للنساء، في بلادنا وفي اوروبا، ومشاهدات تلك الحلقات قد تفيدك. فلا بأس من أن يرعي الشخص شكله بذكاء. برأيي أي عملية تجميل يجب أن تجريها، عليك عملها بعد الزواج وليس الآن، إلا اذا كان هناك فعلا عائق جمالي حقيقي، فلا بأس من اجرائه. لم لا تزوري أطباء التجميل وتسمعي اقتراحاتهم ضمن ما تريدينه أنت، فأنت لست هنا لتدخلى مسابقات الجمال. أي شخص أنيق قادر على السيطرة على شكله وجماله. لم لا تجربي التعلم من عالم الاناقة/ ومرة أخرى بما يناسب شخصيتك وكيانك لئلا تكوني مقلدة وتقعين في فخ الزيف. أهم شيء هو المحافظة على ذكائك، وعقلك، وروحك وقلبك، وجسدك من السمنة مثلا. عالم الجمال لن يتناقض مع مثقفة ومستقلة مثلك، لك شخصيتك ونمطك، (الستايل)، ولعل رعاية النفس شيء جميل دائما. حتى كثير نجوم هولوود لم يقوموا بعمليات تجميل لاْن بعض الاشياء في وجوههم ميزتهم عن غيرهم، وإن قاموا بشيء فقد قاموا به بذكاء غير ملموس. لا عليك فأنت جميلة حتما، لكن التعود على الشكل يمحى تلك الاشياء، لا تقعي في المقارنة الاجتماعية، افعلي الاشيء كما يجب أن تعمل.

4 شهر

شاكره وممتنه لكل من قدم دعوه او نصيحه او تضامن او من غامر وعرض محبته لشخصيه مجهوله إن لكلماتكم اثر كبير جدا جدا جددا في نفسي شعرت مع كل حرف قراته هنا انني ارتقي وكأنني اقفز من الظلام لنور , لاتعلمون كم كانت لحروفكم وكلماتكم اثر عظيم في نفسي ولا انسى ان اشكر الدكتوره سناء وصلتني نصائحها بلا حواجز وللمدرب العزيز ماهر شكرا لقلمك ولأسلوبك الراقي ..بإذن الله احاول تطوير نفسي والإنخراط في نشطه اجتماعيه انمي فيها شخصيتي واحاول خلق هويه وشكل يساعدني ويميزني عن البقيه بدون استخدام التغيير الذي لايرضيني


قبل 24 يوم

لاتسوي عمليه تجميل، انتي جميله وطاهره من الداخل بحسب ماكتبتي لانج تحبي اهلج وتراعيهم والدليل تلومي نفسج مثير على اخطاء مب انتي ترتكبينها بل اهلج السبب الاساس فيها! ولكن مهما كان هذيل اهلج وواجب تصبري وتتحملي. اذا الحل يكون ف انج اذا كنتي خريجه تبحثي عن وظيفه واذا موظفه حاولي تدخلي دورات وتطوري من نفسج! تعلمي هوايات جديده مارسي رياضه المشي كثيرا ستنفعك باستبدال الطاقه السلبيه بايجابيه! اذا استطعتي السفر او اقناع اهلك بالسفر سيكون جميل جدا لتغير هذا الجو الكئيب. بالاخير حاولي ان تبعدي انظار اهلك عنك بانك تكوني انسانه قويه وتحب نفسها ولاتحتاج لرجل لمي تكتمل انوثتها! فالانثى جميله برجل او بدونه! والزواج لن يحل المشكله ابدا!!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه