السؤال

قبل 4 شهر (27 اجابه)
27 اجابه

عمرها 8 سنوات و يريدون خطبتها !!

عمرها 8 سنوات و يريدون خطبتها !!

مرحبا لدي بنت عمرها8 سنوات جميلة جدا ولله الحمد ولكن عمها الكبير كلم زوجي بأنه يريد خطبتها لابنه الذي يبلغ الأن 14 سنه وأنا لست موافقه أولا لان البنت لسى صغيره ويمكن لما تكبر ماتبيه ثانيا لان الولد مو هو الانسان يلي بتمناه لابنتي من ناحية الأدب والشكل والأهل أنا وأمه مانطيق بعض وهو قليل الأدب معي وأنا متاكده انه كله تدبير من أم الولد لان بنتي حلوه وأنا فرحانه بيها وتبي تأخذها لولدها لكن زوجي رافض ويقول أخي الكبير مستحيل ارد له طلب واااي شي يقهر حتى في الولادنا يحكمنا التقاليد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

طبعا تحكمنا التقاليد للاْسف، لكن الى متى؟ المشكلة في بعض التقاليد انها تتعامل مع الانسان وكأنهم بضائع، وأشياء، ما هذا المنطق الذي يقول لا أرفض لاْخي طلب؟ طلب معروف للمساعدة؟ لكن هناك أسئلة تدور/ هل لزوجك مصالح مع أخيه الكبير؟ هل لو أتاك أنت سيدتي أحد آخر تحبينه لكنت وافقتي. إذا كانت أجوبتك بالنفي فحقك أن ترفضي، لاْن موقفك سيكون صلبا لانه قائم على مبدأ أخلاقي كبير، لا تخافين فيه من مواجهة أحد. موفقة في مساعيك

لا تقبلي ابدا ابنتك لا تزال طفلة تلعب في الحارة، وما هذا الكلام؟؟ انها قاصر ولا يجوز زواج القاصرات، ولو بعد سنين لماذا يظلم ابنته، تحدثي معه انه حرام تظلم ابنتك، كل شيء في وقته حلو، فولي له ان يرجأ الموضوع ريثما تبلغ البنت وبعد ذلك لكل حادث حديث. لا تعانديه بل تقربي له وتحدثي معه بالمحبة، وحنني قلبه على ابنته، وان هذه حبيبة قلبك وبنتك ترميها هكذا، اعطها فرصة تكبر وتحب وتوافق على زوجها، اخبريه انه بعد عشر سنين يخلق الله ما لا تعلمون، وليقل لاخيه ان شاء الله خير، هل يريد تزويجها الان؟؟ لا تتشددي ان كان الموضوع مجرد كلام، او كلمة بين اخين وسيتم الموضوع بعد سنين طويلة، الله اعلم ماذا يحدث لحينها. ولكن عليك بكلام المحبة وليس العناد مع زوجك. ترقيق قلبه على ابنته.

4 شهر

حرام خليها تعيش سنها وبعدين ده نوع من الاستغلال والانانيه من العم ومراته


قبل 4 شهر

ارفضي الطلب وكونوا مصرة على موقفك لكون ابنتك صغيرة جدا على الزواج والعرف والقانون والعقل يرفض هذا الزواج... لا ترمي بنتك للمجهول وهي بهذا العمر ولاتعي اي شي من الحياة العادية فكيف بالحياة الزوجية.... وحاولي اقناع زوجك بكل الطرق ودعي ابنتك تعيش طفولتها وحياتها حتى تعي الحياة وعندها ستعرف كيف تختار؟؟

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه