السؤال

قبل 4 شهر (26 اجابه)
26 اجابه

لا استطيع تفسير تصرفات اختي !

لا استطيع تفسير تصرفات اختي !

المشكله بتفكير اختي انا مو قادره فسر تصرفاتها ... القصه انو اختي الي اكبر مني متزوجه قبلي ب 8 سنين من رجل مو حلو ابدا وهي احلا منو بمليون مره رغم.هيك عايشه معو وانا متزوجه من رجل جميل اشقر وعيونه ملونه طبعا من اول ما خطبت واختي تكرهني بزوجي لانو انا دارسه وهوه لا ومره بتحكيلي نيال عليه لانو حلو كتير وبعد الزواج بتضل تستفسر عن العلاقه الخاصه بيناتنا انو كم مره وشو المده وهيكا والها فتره بتبعتلي صورها بموعد رجوعو من شغلو طبعا الصور خاصه جدا وهي غير محتشمه او محجبه وانا مدايقه من الموضوع طبعا مع العلم انو زوجي انسان فضولي وبدخل بخصوصياتي كتير وبيحب يشوف الصور او الرسايل يلي بتصلني واختي بتعرف انو جوزي فضولي واحتمال يشوف هالصور ومره صدفت انو حكت مع زوجي وصارت تحكي معو باسلوب دلع وتنعيم صوت. انا مو عارفه ازا نيتها صافيه او لا او شو قصدها من هالتصرف وكيف ممكن اني صدها بدون ما اجرحهااو نتزاعل من بعض مع العلم انو اختي بتعاني من نقص بالعلاقه مع جوزها ومن بروده

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

حقيقة هذه مشكلة حساسة جدا!! وما الحل وكيف نتعامل معها؟ أولا على أختك أن تعلم انك تعرفين حركاتها الاستعراضية، سواء عن طريق أمك أخيك أبيك أخواتك الاخريات وليس عن طريقك، وعلى من يتدخل ان يعرف أن في هذا سوء تصرف كبير، وانه مكشوف لا لشيء سيء بل لان الاستعراض هو ضعف في الثقة بالنفس، ومحاولة الحصول على اعتراف سطحي بالجمال. وان تعذر ذلك حاولي عندما ترسل لك صور أن تقولي لها ما هو هدفك بالضبط من هذه الصور، هل تريدين أن يراها زوجي؟؟ فهذه الصور أكيد ليست لي لاْراها، لمين بتحبي أوصلها؟ هذه التعليقات الذكية والسريعة سوف تجعل اختك ضرب بريك؟ وتوقفي عن رؤيتها لفترة، ولا تردي على تلفوناتها لفترة ايضا!! وان سئلت مالسبب قولي لها أن تصرفاتها واستعراضاتها لا تعجبك، والاولي ارسال تلك الصور لزوجك- أي زوجها. أي رسالتك يجب ان تكون لها أخلاقية سلوك غير جيدة وغير محترمة. لا تجعليها تحس أن القصة غيرة بتاتا، فهي كذلك...سلوكية، وأنت برسالتك قد أظهرت حيرتك السلوكية تجاه تصرفاتها. عليها أن تعرف أن تلزم الحدود وتحترمها، ولا تحاول كسر حواجز الاحترام. قمة الاحترام أن يعرف الانسان حدوده. فكرة الرد تقوم على وضع الحدود حتى لزوجك الفضولي، وقومي بمسح الصور أولا بأول. وهل يرضى زوجك بفتح هاتفه؟ على زوجك أيضا أن يستحى من التدخل في خصوصياتك مع أختك، وأن يعتبرها أخته. أختك وزوج أختك محرمان من بعضهما البعض...هذه علاقة أخوية هكذا هي وهكذا يجب أن تكون وتنطق من الاثنين، بطريقة ذكية، أي عند أي مواجهة ودية تسألي اختك: هل تعتبري زوجي أخيك؟ وهل تعتبر أختى أختك؟...هكذا تضعي المعايير الاخلاقية للعلاقات، وترسم الحدود؟ اخت زوجتى مثل أختى، وزوج أختى مثل أخي....هم إخوة بالقانون كما يقول الاجانب sister in law, or brother in low....هكذا ترسم الحدود، وإلا تلخبطت الحياة.

من الواضح وكما سمعنا من طرفك ان اختك تعاني من مشكلة نفسية وهي الغيرة لأن زوجك جميل وبينكما علاقة ومعاشرة وهي تفتقد لكل هذا. الأصل ان تبعدي اختك عنه ولتعرف انه شرعا محرم عليها حرمة مؤقتة. ثانيا اعملي لها بلوك على الواتس اب او مواقع التواصل الاجتماعي وقولي لها اغلقتها لاريح رأسي، لأن زوجي لا يحب هذه الأمور، وبهذا تقللي من فرص احتكاك زوجك معها. اخبريها وأخبري امك وابيك انك ترفضين ان تكلم زوجك من وراك، وانها ان ارادت ان تكلمه فليكن عن طريقك. اعملي جهدك ان تبعدي زوجك عنها باتًا، وقللي احتكاكك مع اهلك بوجودها او زيارتهم. وركزي على قضية الحرمة الشرعية بينهما. يا ابنتي ليس هناك الزام في علاقتك معها بعد ان تزوجت، لك بيتك وزوجك واولادك، وأمك وأبيك، - إن كانت ستسبب في دمار بيتك- لا علاقة لك بها، ولا تدعيها تتدخل في حياتك ابدًا. اخبري زوجك بنيتك لتقليل العلاقة معها وزوجها لانها تزعجك بقصصها ومشاكلها وقولي له ان يتجنبها كذلك. واملأي وقت بيتك وزوجك بالحب والاحترام. يا ابنتي نيتها مش صافية والعلم عند الله، وزعليها منك لتعرف خطأها، وكوني حازمة في الحديث معها، انك ترصدين كل مكالماتها وصورها فلتحفظ نفسها افضل لها. ومع الوقت ستدرك خطأها، انت تفعلين هذا لمصلحتها مثل ما يقول المثل، اصفعيها لتستيقظ من غفلتها

قبل 1 شهر

رايي ان زوجك لايجب ان يعرف الموضوع بتاتا اما اختك فاخبريها ان زوجك قال عنها كيف تبعت هيك صور غير ممحتشمة وتفاجا من (يعني تبينيلها انو زوجك مومهتم ابدا بالعكس طاحت من عينو) وتجنبيها قد ماتقدري لاخلطة ولا تلتقو معو بعض ولاتتركي اي كجال للخلوة او الاتصال بينها وبينو مع الاحتياط الشديد بان يعلم زوجك الموضوع وغلط ايضا اذا كنتي حكيتي لاختك عن خصوصياتك مع زوجك وعن لاالعلاقة مثل ماسالتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه