السؤال

قبل 4 شهر (12 اجابه)
12 اجابه

لا اريد ان اتطلق مرة ثانية

لا اريد ان اتطلق مرة ثانية

انا زوجه عمري اقل من 30 سنه كنت متزوجه من زوجي الاول الذي اكتشفت انه يتعاطي المخدرات -وقد حاولت معه بكل الطرق بالتخلي والتوقف عنها ولاكن لم تفلح جميع محاولاتي -ولم اجد من يقف بجانبي من اهله او مساعدتي - خلال ذلك الزواج انجبت منه طفله - وبعدها ساءت الامور الي التعدي والضرب والاهانه بكل الوسائل -فقررت الطلاق بعد عدة سنوات من الزواج - بعدها بفتره تقدم لي رجل من احدي الدول العربيه اكبر مني بأكثر من عشرين سنه ظروفه الماليه كويسه وانه سيوفر لي حياه كريمه لي ولأبنتي ذكر لي ظروفه التي وافقت عليها --لاكن ومع الاسف اكتشفت بعد الزواج منه انه كذب عليا في كل ماقاله عن نفسه اقلها ( انه سوف يأخذني معه الي بلده لاكن اكتشفت ان قوانين يلده تمنـــــــع ذلك لانه متزوج اتنين غيري من بلده واني لاأقدر ان أطالب بأي حقوق ماديه -مع العلم انه قال لي انه متزوج من واحده -) فلايأتيني ألا يومين كل ثلاث شهور -- المهم اني لم اجد حلا ألا التأقلم مع الظروف الجديده والعمل علي راحته منذ اكتر من سنتين -- لاكني لاحظت تغيرات في تعامله معي لدرجه التهديد بالطلاق في أي وقت نتيجه ضغوط من زوجاته ببلده -- وانا عايشه في حالة رعب وقلق نفسي شديد -لدرجه العلاج من الاكتئاب النفسي -ولن استطيع الاستمرار في هذا القلق النفسي والعصبي- وانا خايفه من مواجهة المجتمع والناس بأن اطلق للمره التانيه وصدمات اخري -- فماذا افعل ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يؤسفني ما حدث معك عزيزتي ولكن الآن دعينا من الاكتئاب والاستسلام لمشاعر الخوف والقلق وركزي على نفسك وما عليك فعله. أولا توكلي على الله فهو الرزاق مدبر الأمور. ثانيا موضوع الطلاق الأول لم يكن ذنبك ولا تلامي عليه والطلاق ليس عيبا ولا حرام وقد احله الله لنا حتى نستطيع أن نحل مشاكلنا الزوجيه المستحيلة الحل. والأهم من هذا كله هو مصلحتك انت لقد تحملت زواج كهذا مع كذب وتقصير لمده سنتين وبالتأكيد تحملتيه لأنك لا تستطيعي أن تعيلي نفسك وابنتك وظننت بأن هذا هو الحل. الحل يا عزيزتي أن تصبري وتحاولي تهدئة زوجك ومعاملتة معامله رائعه وتقربي منه حتى لا تنتصر عليك زوجاته كوني ذكيه والخطوه الثانيه هي أن تبدأي بتطوير وتعليم نفسك أشياء تستطيعي أن تعملي بها ولا تكوني عاطلة لا تستطيعي إعالة نفسك حتى إذا جاء اليوم الذي سيستغني عنك زوجك تكوني قد استطعت أن تكسبي رزقك وهذا أفضل الحلول.

4 شهر

تمام هذا اوضح واصح حل حتى الآن مع احترامي للجميع


يا سيدتي، انت لا تقلقي لأن زوجاته في بلد بعيد عنك، وانت في بلد آخر. بالنسبة له انت رحلة الاجازة والراحة، وحتى لو ليومين، ولا بأس في ذلك- لأنك وافقت- وليس لأنه الصحيح، فالزواج يتطلب مشاركة حياة وليس عدة ايام في السنة- تتغيّر الأحوال بين ليلة وضحاها، كوني انت الصبورة والحنونة والمرحة، كوني له مخلصة ومحبة ووفية لأنك لم تجدي بد الا التأقلم بالوضع. السؤال المهم: لماذا يهددك بالطلاق؟؟ ما الذي يصدر منك ليزعجه؟ انت لست معه اصلا؟ انت مقيمة في مكان وهو في مكان وعندما يتذكرك او يحتاجك يأتيك. لا ادري ما سبب الاكتئاب والعلاج النفسي ان كنت قد رضيت بالأمر، عيشي حياتك بشكل طبيعي انت وابنتك وكأنكما معا مع او بدون هذا الزوج، على الاقل لديك بيت ورجل يصرف عليك. كوني ذكية وحاولي توفير مبلغ من المال للطوارئ ان تمكنت من هذا بتقنين المصروف قليلا. لا تستمري في القلق والاضطراب. ان جاءك كوني له العروسة والعشيقة والمغرية وخاصة انك لا زلت صغيرة وهو كبير في العمر عليك باقناعه انك مرحه وشبابه. ولا تدري ربما يطلق واحدة من تلك الزوجات ويحضرك للعيشة عنده يا سيدتي فكري بالعقل لماذا الطلاق؟؟ انت تعيشين وحدك اصلا! ولماذا القلق النفسي؟ انت تعيشين بعيدة عنهم اصلا. اهتمي بابنتك واهتمي بنفسك وبيتك، وحافظي على زوجك بالهاب مشاعر الحب في قلبه. اما ان رغبتي في الطلاق، فلا يضر عليك شيء، لان المجتمع يتقول الاقاويل ويثرثر كيفما كان، وهذا نصيبك وليس رغبة منك. ولكن انصحك ان تعيدي قراءة نصائحي لك وتردي على الملاحظات، واية مساعدة نحن في الخدمة وفقك الله

قبل 3 شهر

اختي الكريمه .. لا يوجد ما يدعو للقلق من الناس .. انتي سيده صالحه تحاولي ان تعيشي حياتك بصورة مرضيه .. و لكن الله ابلاكي ليختبرك .. ان لم تستطيعي الصبر فاطلبي الطلاق و تطلقي و لا تبالي .. ابحثي عن عمل و اعيلي ابنتك و ربيها .. فانها هي العوض من الله لكي .. لا تعيشي مأساه خوفا من الغير .. حالك الحالي هو حال المطلقات .. فانتي اولى بنفسيك .. و لعل الله يخلف عليكي بالزوج الصالح الذي يقدرك ... لكن ان قررتي الاستمرار فاعلمي انك تثابي على صبريك .. لكن لا يكلف الله نفسا الا وسعها .. فلا تخشي احدا او وضع .. المطلقه سيده كامله و ليست ناقصه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه