السؤال

قبل 4 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

سئمت من تدخلات امها

السلام عليكم عندي مشكل مع زوجتي فهي مهملة في بيت امي مع العلم نسكن مع امي زوجتي تنام كثيرا لا تطبخ دائما تعول على امي امي امرأة مسالمة وحاول الإصلاح عن طريقي لا تستطيع التكلم مع زوجتي خوفا في خراب علاقتي بها لكن زوجتي تضن انا امي تحرضني عليها وتكرهها مع العلم العكس فامي تسعى لأكون مرتاح فقط مع زوجتي. المشكل الثاني هو ام زوجتي فهيا تشجعها دائما وامها راضية عن كسل ابنتها سواء في النوم او الواجبات المنزلية اتجاهي امها تتدخل في كل صغيرة وكبيرةبيني وبين زوجتي متلا اعترضت قبول تثبيت برنامج سناب فهاتف زوجتي. غعترضت ام زوجتي وقالت لماذا فهادا. ضد فها فقط لقد مللت من اقتراحات امها ومن اعتقاداتهم بأنا أمي تحرضني على زوجتي اضن اني اخطأ عندما اقول لها بأن تساعد امي. ولا تنتضر ان تقول لها قومي بكدا وكدا هيا دائما تنتضر من يأمرها. ليكن في علمكن قريبا سنفترق بهذه الاسباب ما الحل جزاكن الله خيرا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي الحزم سيد الأحكام في حالتك. عليك ان تجلس جلسة هدوء ومحبة مع زوجتك وتضع النقاط على الحروف. ابدأ فيما يتعلق بالبيت بمعزل عن والدتك، وقل لها اريد ان ىكل من يديك، واريد ان تنظفي وتحضري لي أموري، وتكوني زوجتي الطيبة الخدومة، وحذرها من مغبة النوم الكثير لأنه كسل ويؤدي الى الاضرار بالعقل، اعمل لها برنامج يشغل حياتها، اطلب منها صناعة نوع من الحلوى يوميًا، ممارسة الرياضة، قراءة كتاب، وكل شيء تفعله تكافئها عليه بالحب والحضن وما تراه مناسبًا، يجب تعزيز كل سلوك ايجابي لها. حاول ان تتحدث دومًا مع زوجتك بمعزل عن ساعدي امي، اطبخي بدل امي، افعلي عن امي... الخ، اطلب منها وكأن البيت بيتكم. تحدث الى والدتك واعلمها بما تريد ان تعمل واطلب منها ان لا تقوم بعمل شيء في البيت ودعها مرتاحة في غرفتها وقل لها ان تتحجج بألم في مفاصلها، كل هذا لنحث الزوجة على عدم التواكل وضرورة ان تشعر انها ربة البيت وصاحبته. يا سيدي زوجتك تعتبر نفسها ضيفة في البيت لأنه ليس بيتها. اما ان استطعت ان تجعل الوالدة تجلس بدون عمل شيء لأي حجة كانت، وتعزيز ان هذا بيتها ستشعر بتحمل مسؤولية اكبر، وتشعر انه بيتها، وبهذا تستطيع تطبيق الخطوة الأولى بطريقة صحيحة بتشجيعها على الطبخ والتنظيف، تحدث وكان البيت بيتها، واطلب من امك بل وترجاها ان تعطيك هذه المساحة لتكتشف امكانيات زوجتك. اما الحماة أمها، يجب ان تذهب اليها، وتقول لها انك تريد ان تعطي ابنتها فرصة ومساحة لتكون ربة البيت وصاحبته، وانه عليها ان تعمل على تقليل تدخلها في حياة ابنتها حتى لا تخرب بيتها، وانها ان لم تكن محضر خير فلا تتدخل بأمورها، وانك تتحدث معها بمحبة لأنها في مقام والدتك، وانك تعمل على اصلاح الأمور بينكما، واخبر الأم ان هذه اخر فرصة تعطيها لها ولابنتها ان ارادت ان تحافظ على بيتها وعلى زوجها. واخبرها ما قررت في النقطة الاولى ان والدتك لا تقوى على العمل وستصبح ابنتها سيدة البيت، وبدل من التدخل عليها ان تقدم لابنتها نصيحة والأمر بالمعروف. وقل لها ساراقب الموضوع شهر، وان لم أجد تغيير يمكنك ارجاع ابنتك والتدخل في حياتها كما تشائين، قل لها انها ان لم تستقل الان وتتخذ قراراتها بنفسها فلن تستطيع هذا لاحقًا ولن تعرف ان تربي اولادها. كن حازمًا في الحديث مع الزوجة ومع امها، حزم بمحبة، وبكل محبة ورجاء مع امك لتعطيك فرصة لتطبيق هذه الخطة. ومن النتائج وردود الفعل يمكنك ان تتخذ قرارك. وفقك الله وطمنا عنك يا سيدي

قبل 4 شهر

حاول ان تهددها بالانفصال اذا تدخلت امها بكم و اذا تدخلت امك يجب عليك منعها ايظا الزواج مرتبط بينك و ليس بأمهاتكم.

قبل 4 شهر

ليس من الممكن ان تخلي امها تتدخل بشؤنكم و لا ان تحسس امرأتك ان امك تتدخل بشؤنكم. يجب عليك ان تقول لامك ان لا تتدخل بينكم لكي لا تكبر المشكله و اطلب من زودتك ان تمنع امها من التدخل بشؤونكم و ان تحلوا مشاكلكم لوحدكم.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه