السؤال

قبل 7 شهر (24 اجابه)
24 اجابه

خطيبي يطلب مني مكالمة فيديو

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا بنت محجبة وملتزمة خطبت لشاب احببته كثيرا لانه متعلم ومثقف كما انه جميل الشكل ايضا لكن دائما احس بانه لا يبادلني نفس الاحساس او لايحبني بالقدر الذي احبه به مؤخرا طلب مني ان نتحدث عن طريق الكام انا رفضت لاني محجبة ولن اقوم بخلع الخمار امام الكام فقال لي يكفي مابيني وبينكي انت انسانة معقدة ;هل في رايكم هذا سبب كافي ليتركني ام هو مجرد ذريعة اتخذها ليبتعد عني .

قضايا أخرى

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي ان كان قد عقد عليك القران او كتب الكتاب يمكنك محادثته بدون خمار وانت بكامل حشمتك ولا باس بذلك وهو تقدم لخطبتك لانه يريد الزواج بك... واعتقد انه عبر المكالمات ستكون فرصة متاحة لكما لتتعارفا بشكل افضل. غير مطلوب منك التنازل عن معتقداتك ولكن يمكن ان تكوني ودية بتوضيح وجهة نظرك. وانك صاحبة مبدأ ولن تتنازلي عن انوثتك وتظهريها الا لزوجك. ولن افتي في موضوع ان ترفعي الخمار ليرى وجهك لان الوجه حسب التشريع ليس بعورة. وساترك هذا لتقديرك وللحكم الشرعي. ولنفترض انه قرر التخلي عن هذه الخطبة فهو الخاسر الأكبر لانه رفض فتاة تتمسك بمبداها مما يعني انه الحمد لله ان الله كشف لك نيته بطلب شيء لا يحق له وانت يجب ان تكوني سعيدة بموقفك. انصحك ان تستفتي شيخ في موضوع رفع الخمار فقط ليرى وجهك اثناء المحادثة. وليس اكثر.. ربما يشعر بقرب اكثر ان راك تتكلمين. لا تتصلي معه لانك لم تخطاي بحقه.. انتظري قليلا وسيعاود الاتصال ربما هو يختبرك. ان استفيت في موضوع رفع الخمار اثناء محادثته ابعثي له رسالة ان يتصل بك وسيراك في مكالمة مرئية. . وان لم تستفتي عليك ان تنتظري ردة فعله وبناء عليه تقرري. المهم لا تفعلي شيء انت غير مقتنعة به. لانك ستتعبين لاحقا.. اهتمي براحة ضميرك وحتى لو خسرت حبك. لان الزواج قسمة ونصيب وقدر مكتوب على الإنسان. وكم هو جميل ان يحافظ المرء على مبادئه ويصونها ثابتة وغير متلونة. وفقك الله.

7 شهر

المشكل ليس في الخمار فهو وصفها بالمعقدة معناها نيته مبيتة و اذا نزعت الخمار سيطلب منها اشياء اخرى


قبل 1 شهر

اختاه حياك الله على موقفك الرائع . انت ارضيتي ربك فلا يهمك من خلقه . الخاسر في الاخير خطيبك لانه اضاع بطلب سخيف جوهرة ، و الله لا يضيع عبده الذي يخشاه فانت خشيت الله فلا تلومي نفسك سيعوضك الله بشخص ترضين عنه الف مرة من هذا المعقد ففي الحقيقة هو الذي به عقدة وليس انت . حفظك الله كما حفظتي دينه .

قبل 2 شهر

مرحبا.. بالعكس ما حدث فهو في صالحك تماماً. فمن وجهة نظهره انك معقدة لأنك ملتزمة بدينك، أما الحجاب فالنسبة له ما هو إلا تخلف ورجعية فتأكدي أن أحاسيسك في محلها بالنسبة لحبه لك فلو كان فعلا يحبك لما تركك لعدم موافقك التواصل معه من خلال الكاميرا عليك ان تحمدي الله وان تحفظي نفسك من هذه الفئة من الشباب. حفظكم الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.