السؤال

قبل 4 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اشعر بالغيرة من اختاي و صديقاتي

انا ابلغ من العمر ٣٥ اعاني من القولون العصبي واي توتر بسيط يتعبني ولم اتزوج حتى الان اختي الصغرى ستتزوج واختي الاصغر كذلك وانا لم استطع عندما يتقدم احد لخطبتي يكون كاذب ومخادع او توجد به صفة ذميمة واحاول التغاضي والزواج بة والاقدام والمجازفة ولاكن لا استطيع لاني اشعر بان الموضوع غير مريح فمن الصعب الارتباط لمجرد الارتباط فانا اخاف من المستقبل والقادم ف اصاب بالتوتر والقلق والخوف وتسوء حالتي اشعر بالغيرة من اختاي ومن صديقاتي واتمنى لو امتلك طفلا ومنزلا واشعر بالاستقرار كالجميع فماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي كل شخص ياخذ نصيبه في هذه الحياة. فلا تقلقي ان كان لك نصيب بالزواج فسياتيك ولو بعد سنين. السؤال المهم يجب ان تعرفي نفسك ومهاراتك وتظهريها وتعلمي ان كان في صفاتك شيء يبعد العرسان عنك.. كوني صادقة وتعاملي مع الموقف لا تحسدي اخواتك وصديقاتك لانهن ياخذن نصيبهن.. وربما انت لك نصيب ولكن ليس الزواج.. ربما وهبك الله عقل وقدرات وامكانيات لان تكوني صاحبة رسالة وفاعلة. والخير دوما فيما اختاره الله. في احد المرات قال لي احد المتدربين وهو من ماليزيا ونحن نناقش الموضوع ذاته.. الحمد لله يا دكتورة انك غير متزوجة واجبت باستغراب لماذا؟ رد علي قائلا لو كنت متزوجة ما استطعت ان تجوبي العالم وتقدمي محاضراتك وتدريباتك وتفيدينا كما تفعلين الان.. ربما وهب الله اختك زوجا ولكن وهبك عقلا وقدرات على التدريب... بقيت كلمات هذا الدكتور في عقلي وارددها.. الله يهب الجميع ولكن ليس بنفس الطريقة. ارجو ان تكوني قد فهمت قصدي. ابحثي في قلبك ونفسك عما وهبك الله واستغليه لتسعدي مثلي.

4 شهر

كلامك جدا محفز ولاكن انا في اسرة محافظة جداا تمنعني من العمل او حتى الاقدام على اي امر بناء وتفكيرهم الشاغل فقط الستر والزواج ويرفضون اي تفكير اخر واي مشاريع اخرى


قبل 4 شهر

السلام عليكم. من الممكن ان شخصيتك و تصرفاتك تجذب هذا النوع من الرجال لك. يجب عليك مراجعه نفسك و ايجاد الاسباب انجذاب هذا النوع من الرجال لكي تلاقي الحلول. و لا تغاري من اختك و صديقاتك اتمني لهم الخير و لا تحطي عينك عليهم.

4 شهر

انا في بيئة محافظة ولا اختلط بالرجال ابداا ولا يروني او يحادثوني قبل الزواج فكل من يتقدم لا يكون باختياري ابدا ولاكن عن طريق قرابة مثلا


قبل 4 شهر

من الممكن انت صعبه اكثر من الازم. انت ممكن ترفضين دخول اي احد بحياتك اكثر من الازم مما ادى الى القليل ان يتعرفوا عليك و يعرفوا شخصيتك. و لا تخلي الموضوع يأثر عليك نقسيا و انتظري نصيبك و قسمك.

4 شهر

انا لست صعبة ابدا ولا استطيع التواصل باي شكل مع الطرف الاخر عادات وتقاليد تمنع الفتاة من اختيار الشريك او حتى رؤيتة وكل من يتقدم لطلبي يكون مجرد قريب او عن طريق خاطبة ويكون غير مناسب ابدا وذو صفات غير مقبولة ك رجل


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه