السؤال

..
قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

اناني في كل شيء و يحمل اغلاطه لغيره !

انا مشكلتي انو خطبت لشخص وما تفاهمنا وانفصلنا لانو اناني بكلشي ما بشاركني وبعمل الي حوليه شماعة لاغلاطو وانو هو ملاك وكل الناس مش موضع ثقة وكلهم غلط وهو الصح ولكن بعد فترة وباسلوب ما اقنعني انو ارجعلو وانا صدقتو لانو بامن بالفرص ومن حق كل انسان فرصة تانية. بعد ما رجعت صار يتغير ورجع متل اول ويمكن اسوأ. حتى ضربني كف وتحجج انو بلحظة عصبية ولكن بعد هذا الموقف بطلت اتقبلو نهائيا وكنت صريحة معو وحكيتلو لكن هو رافض يتركني وعندو اسلوب اقناع للغير ومنهم اهلي انو معو الحق وصرت انا موضع عدم ثقة وكانو عم بغصبوني عليه. وكثير الموضوع اثر سلبا على صحتي النفسية وما بحس بالامان معو او ممكن يحميني بالعكس كل مرة بحس باذيني اكتر من قبل مع العلم انو عن حب خطبنا و كوني صرت وحيدة بواجه متل هيك وضع واهلي ضدي. كيف ممكن اتخلص منو او شو ممكن اعمل عشان اتغلب على الوضع وارجع على الاقل ثقتي بحالي لانو بفكر بغيري اكتر من حالي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي من الواضح من كلامك منذ البداية ان خطيبك يعاني من أمر نفسي وهو التهرب من المسؤولية ومن الفوقية والنرجسية قليلا. وبعد فترة تحول هذا لاشعور بسبب تركك له ولكنه اقنعك ليعود الى موضوع انتقام لانه اصبح اسوأ، والمشكلة انه يضربك وانت لا تزالين خطيبته، وان كان عصبي ولا يتحكم بردود فعله فهذه صفة صعبة، وقد يتمادى في المستقبل. لا يمكن لاهلك غصبك على الزواج. اخبريهم ان الخطبة لاكتشاف هذه الصفات، والحمد لله انها ظهرت في فترة الخطبة، وليس بعد الزواج وانه لا يمكن ان تقبلي بذلك ارفعي نسبة منظورك لنفسك، ارفعينسبة ثقتك واصرارك على موقفك. هذه حياتك، ومن تضحين لاجلهم لان يتعذبوا معك ا لاجلك. حياتنا قراراتا، فلا ترضي ان يتخذ احد قرارك بدلا منك. وانت اتخذت قرار اعطاءه فرصة ولكنه فشل فيها، كوني عنيدة وارفضي اي كلام من اهلك بالموضوع، قولي لهم بوضوح ا تشعرين به، اخبريهم عن مشاعرك الحقيقية، قولي لهم ان فسخ خطبة اهون عليك الف رة من عدم نجاح الزواج. وانت وحيدة لذا كوني قوية، ولا تكرري الكلام كثيرا، قولي كلمتك بحزم ونقطة على السطر ارفضي اي نقشا بالموضوع لا تردي على اتصالاته ولا تلتقي به، ليعرف انك لا تمزحين، واخبريه قبل ذلك انك ترفضين رفضا قاطعا ما يقوم به، وانك لن تتواصلي معه الا ان اثبت لك واقتنعت انه تغيّر للافضل، وانه لن يعيد تكرار عملية الضرب او العصبية. وفقك الله لاختيار الافضل. يا ابنتي الزواج ان لم يبنى على الحب والتفاهم سيكون متأرجحا، وطريقه صعبة.

3 شهر

انا ال الان مصرة على موقفي. حتى انو اخ الو جاء عندي وتكلمنا سوا بالموضوع وحكالي انا اخوه بعرفو منيح وعايش معو اتركيه وما تحاولي ترجعيلو لانو رح يمد ايدو عليكي ومش رح يسعدك ورح تنطلقو بالاخر نفسخ هلا احسن من طلاق بعدين. لانو انا بشعر بالكره الشديد تجاهو وحكيتلو وحكيت لاهلي واهلو انو اذا تزوحتو رح يكون حبر على ورق. لانهم ببساطة خايفين من حكي الناس المتخلف.


قبل 3 شهر

الحب ما يبررش انه يضربك او يعمل فيكي كده انتي مش لازم تستسلمي وتصممي على موقفك واهلك مش من حقهم يغصبوكي على البقاء معه

قبل 3 شهر

برأيي صممي على موقفك ولا تتراجعي كيف له ان يضربك واهلك يقتنعو ان معالجة الخطأ تكون بالضرب ويسكتوا غدا سيتمادى وسيزيد في وقاحته واسلوبه في التعامل لا تسمحي لهم ان يفرضوا عليكي رأيهم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه