السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

هل أدخل نفسي في أمرهم أم أراقب من بعيد ؟ (2)

السلام عليكم د. سناء عبده سبق لي وأن طرحت مشكلتي في هذا الموقع بعنوان هل أدخل نفسي في أمرهم أم أراقب من بعيد ؟ وتفاديا للتكرار لا أذكر المشكلة مرة أخرى خاصة وانتي قمتي بالرد الكافي الوافي الذي اراحني كثيرا مما دفعني للتواصل معك هنا ، ويبدوا أنك فهمتي موقفي تماما ولذلك أطمع في المزيد من نصائحك حتى أصل لبر الأمان ويكون لك الثواب بإذن الله . في البدء أود أن أوضح لك أن الورثة تم تقسيمها مسبقا وتم توثيق تنازل الاعمام عن نصيبهم كتابة ولم يتبقى سوى بيع الأملاك فقط ، والمشكلة كما ذكرت في طرحي أنه لايوجد أحد إستطاع أن يفرغ نفسه لبيع البضاعة الأمر الذي جعل البنات يظنن بأنه لا أحد يريد مساعدتهن بالرغم من اجتهاد أعمامهن لهن من فترة لأخرى وهن يعلمن ذلك . حتى لا أطيل الذي جعلني أطلب مساعدتك هو أنني أنوي التدخل في أمر البضاعة بإعتبار أنهن بنات عمي قبل كل شئ كما ذكرتي وهن محتاجات للسند في ظرفهم هذا ولكن تدخلي مختلف ليس كما يظن الناس بأني سأكون مسؤول عن ورثتهم أو يكون لي حق التصرف في أملاكهم فأنا لا أنوي ذلك لأنني مقتنع بأنني لا أجد الراحة حينها ، وإنما أنوي التدخل بمساعدتهم في توفير الاموال وذلك بشراء البضاعة منهم كما ذكرت لكي في تعليقي والذي يقلقني هو عدم إقتناع والدي بالفكرة لأنها تتطلب تضحيته بالأموال . فماذا أفعل إذا لم يقتنع ؟ وكيف أجعله بقتنع بهذه الفكرة ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ولدي بارك الله بك، وان شاء الله نستطيع تقديم النصيحة الكافية. لا اعتقد ان شراء البضاعة منهن هو الحل لاسليم، وخاصة ان لم يكن هذا كارك او مهنتك. فان كانت مهنتك ويمكنك الشراء والبيع لاحقًا، فلا بأس بذلك لانه ما تعمل. اما ان كان ليس كارك، فلا عليك بعمل هذا. كل ما يمكنك عمله هو توثيق ماهية هذه البضاعة، وتثبيت قيمتها السوقية ومحاولة ايجاد شخص ليشتريها. وهنا يأتي دورك ودور الجميع بالاعلان عن هذه البضاعة لتصريفها، وانت تبذل الوقت والجهد لمساعدتهن بذلك. اما شراء البضاعة وهو ما يخالفك والدك به، سيحملك مبالغ انت في غنى عنها وخاصة ان لم تستطع التصرف بالبضاعة فتخسر. ويجب ان تكون حكيم. اعمل على ايجاد وسيط او تاجر يمكنه بيع البضاعة ولو بمقابل نسبة بسيطة واتفق معه، ودعه يقوم بالعمل عنك. وحتى لو كانت واحدة منهن خطيبتك لا تقم نفسك بموضوع الشراء ان لم يكن عملك. لأن هذا لن يؤثر على خطبتك وخاصة ان اظهرت حسن النية بايجاد تاجر وسيط لبيعها او الاعلان عنها لبيعها، باشرافك واشراف الاعمام. اما ان كنت صاحب مال زائد ولن يفرق عندك المبلغ ويمكنك الشراء والبيع لاحقا، فلا بأس بذلك وهو مالك الخاص وولن تكون الحاجة لموافقة والدك كبيرة سوى بالتراضي.

قبل 3 شهر

في شيء ناقص بالموضوع ما حكيته

قبل 3 شهر

بدك تشتري البضاعه منهم وماعندك فلوس وبدك والدك اللي يضحي بالاموال ؟ هادا مو حل ابدا انت بس دورلهم على مشتري فلوسو جاهزة وخبر البنات والاعمام عشان يبيعو وبيخلص الموضوع هيك مو محتاجين لايعملولك لا توكيل ولا والدك كمان يضطر يشتري شي مابيستفيد منو ويتزنق فالسيوله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه