السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

هل الرجل معصوم من الغلط ؟

لماذا المرأة حينما تتعرض للإهانة من طرف زوجها يقولون لها اصبري وابحثي في نفسك عن السبب الذي يجعله يهينك .. وعندما تطلب حقها الشرعي أو تطلب بعض الحنية يقولون لها يا بنت عيب و هي إنسانة غير مهذبة .. في حين لما الرجل يتعرض للإهانة يقولون له إهجرها أنت رجل تزوج عليها .. وعندما يطلب حقه الشرعي فهو حقه .. ولازم يطلبه .. لماذا دائما تلام المرأة ؟ لماذا يقال لها أنت السبب ؟ هل الرجل معصوم من الخطأ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يا سيدتي هذا غير صحيح، لان الحكم والتكليف لكل من الطرفين، ولكن نحن ننصح السائل، يعني لو كانت صاحبة المشكلة امرأة ننصحها بطرق تساعدها في التعامل مع زوجها، ولو كان السائل رجل ننصحه بفعل ذلك كذلك، لاننا نسعى دوما للوفاق وتقريب وجهات النظر. وفي التشريع الحكم كان على الانسان ذكر ام انثى، فقال رب العباد" الزاني والزانية" والسارق والسارق... الخ ولك ان تقيسي على ذلك. اما المجتمع الشرقي الرجولي بسبب خطا الاعتقاد، هو من يحاول فرض سيطرة الرجل الذكورية على الانثى المستضعفة. مع ان الاديان والتشريعات تنصف المرأة لانها انسان ولها كرامة وقد عملت المرأة منذ اقدم العصور، وكانت في التجارة والزراعة والحسبة وغيرها. واول من امن برسالة محمد ابن عبدالله ( صلى الله عليه وسلم) هي خديجة، وهي امرأة ولا يقلل من قيمتها اي شيء مقابل الرجل في حق الانسانية. ولكن القوامة للرجل وتدل على تحمله مسؤولية البيت وكفالته ولها حق وفي التشريع يحق لها ان تطلب الزواج، وان يزوجها القاضي، وان تطلق، وان ترث، وان تحكم في مالها وتجارتها، ولها حق ان تطلب من زوجها معاشرتها واتخاذ الطريقة التي تعجبها، ولكن تربينا على ان اي كلمة تقولها" عيب". بينما الاصل انه يحق لها ذلك. اعتقد ان الجهل وعدم المعرفة بالحقوق هو سبب في ذلك.

قبل 3 شهر

بعض الرحال مجرمين مو بس يخطءون و كثير منهم خبيثين لذلك لا عذر لرجل لا يجاهد لدينه او لا يجتهد لدنياه لان الرجل فعلا قادر على ما يريد في غالبيتهم و الحجج تعني انه لا يريد

قبل 3 شهر

لن أقول لك نحن في مجتمع شرقي و لا شيء، المرأة يجب أن تحترم أنوثتها و ان لا تصبح رجلا أمام زوجها او أخيها يصيح هو فتصيح هي كأنهما رجل لرجل يتخاصمان ، المرأة ضعيفة صح لكن زودها الله بأسلحة دمار شامل لكبرياء و قسوة الرجل و ليس كل إمراة تفهم متى تستعمل سلاحها فقط الأنثى الذكية ، لست أقول ملكة الجمال ركزي جيدا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه