السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

فكرة الزواج تسيطر على تفكيري كلياُ

السلام عليكم اريد طرح مشكلتي باختصار لااريد ان يعتبر ذلك اعتراضا على قدر الله والعياذ بالله. ولكن تسيطر عليا فكرة اني لن اتزوج... ابلغ من العمر 25 سنة درست اصعب تخصص متوفر تخرجت والحمد لله حيث تربيت في عائلة محافظة والحمد لله تحت رعاية اب مثقف وام مناضلة والحمد لله الله يحفظهم لنا. ولاكن لديا اربع اخوات اكبر مني غير متزوجات سمعتنا انقى من الثوب الابيض والحمد لله. شكلا مقبولات الى حد كبير لاكن المشكلة لم تتزوج منهن الا واحدة ومن قريب زواجا ثاني اي مع رجل كان متزوج. توجد مشاكل اهمها قلة اجتماعيتنا وهذا طبع اكتسبهناه من والدنا و نظرا لقسوته في التعامل. ولاكن جميعنا درسنا و تخرجنا والحمد لله واخواتي عاملات . و بعد تفرغي من الدراسة واضطراري لانتظار فرصة العمل سيطرت عليا هاته الفكرة واصبحت افكر فيها ليلا نهارا لدرجة البكاء غالبا دون سبب. بمجرد تحدث اخواتي بمواضيع الزواج والاولاد يقطعون قلبي فانا يحزنني حالهم اكثر من حالي. وخصوصا ان بهذه الفترة اصبح اخوتي الذكور يخطبون ويتزوجون وللعلم اخوتي يختارون زوجاتهم بمفردهم اي هم من يعرفوننا عن عائلاتهم ولا تكون لنا بهم اية علاقة فهذا ما زاد من احباطي هل يجب ان اتعرف انا على من سارتبط به وان كان كذالك انا لا اريد ذلك لاني لا اقتنع به ولم اتربى علية وفي قرارة نفسي مقتنعة بل واتمنى ان ياتي من لا اعرفه من الباب ويكون صالحا يخاف الله. تقدم لخطبتي من المنطقة شاب لم ارفظ ولم اوافق وصليت صلاة الاستخارة والله تعالى لم ييسرها فهي لم يكن فيها خير بعد السؤال عنه اتضح انه لا يمكنه تحمل مسؤولية عائلة. اهم سبب لطرح مشكلتي الاستفادة من ارائكم ووجهات نظركم من جهة و طرح مشكلتي لراحتي النفسية لان لا يوجد من يمكن ان اشاركه مثل هذه الافكار... لان الكلام في هذا الموضوع بحد ذاته يعتبر عيب... وشكرا مسبقا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي الله يبارك فيك ويتمم عليك العقل والصحة والعافية. اولا: يجب ان يعرف من حولكم والناس انكم فتيات في سن زواج وراغبات بالزواج وهذا امر لا ضير فيه. حتى الاقارب والجارات والصديقات، يجب ان يعلمن انك مستعدة للزواج، انك انهيت دراستك ولا شيء يمنع الان. ثانيا لا بد من اظهار النفس قليلا بحياء ومحافظة اما النسوة اللواتي يقلن عن وجود عروسة مواصفاتها كذا وكذا، وهذا امر لا ضير فيه كذلك، فانت تظهرين ما تبرعين به، بمعنى اخر يجب ان تكون لكن بعض الحياة الاجتماعية. والامر الاهم الزواج قسمة ونصيب، وهو قدر ومكتوب من عندالله، واحسنت انك تقومين بالاستخارة. ولا تقبلي اي رجل يطرق الباب لاجل الزواج، فان لم يكن مناسبا لا تريدين زواج فاشل. وقال المثل العزوبية ولا الجيزة الردية. ابحثي عن عمل واشغلي نفسك وتوكلي على الله، فالمكتوب على الجبين لازم تشوفه العين

قبل 3 شهر

أختي حالنا مثلكم لكن الحمد لله وصلت إلى قناعة أن الخيرة فيما أختاره الله ارضاء الله و ارضاء الوالدين هو هدفي الأن هذا ما وصلت إليه أختي الله يفتح علينا جميعا و يسترنا المهم الرضى بقائه و شكرا لقراءة ردي

قبل 3 شهر

لا حول و لا قوة الا بالله

3 شهر

ونعم بالله.


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه