السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

هل قلة الاهتمام تبيح الخيانة

نصيحة انتشر بين الناس قول وتصرف " ارجوك اهتم بي اكثر" (لان هناك من يهتم بي اكثر هذه الايام واخاف ان اقع في حباله. ان لا اريد ان اقع في الخيانه) ويرى الكثير ان هذه من الرومانسيه والرقه والإحساس العالي والصراحة الرقيقة لمن يطلب العفة والستر .. واذا حدث ووقع المحظور فالشخص معذور !! .. اي غباء ذلك ؟! .. هل لهذه الدرجة أصبحنا غربيين ؟! .. هل مسموح لأي زوج ان يتحدث مع فتاه بالساعات لان الزوجة لا تفهمه ؟ .. طبعا لا !! .. هل مسموح أن يخون الزوج لأن الزوجة لم تعد تهتم به مثل السابق ؟ طبعا لا !! .. هل مسموح أن يخون الزوج الزوجة لانها اتضح أنهما غير متوافقين ؟! .. طبعا لا والف لا !! .. والعكس بالعكس أيضا .. أي نعم قد يأسر احدهم البعض من مشاعرنا بإهتمامه .. بلباقته .. بذكائه .. وخلافه .. وذلك في فتره إهمال من نحب لنا .. ولكن هل هذا يعني ان نترك من نحب لأننا نعاني من مشاكل في زواجنا ولأن أحدهم يهتم بنا الان ؟! .. اين وفاء ليا زوجة النبي أيوب عليهما السلام ؟ .. اين وفاء محمد لخديجة وقد تزوج بعد وفاتها اكثر من عشر من النساء عليهم الصلاة والسلام ؟ .. اين وفاء وثبات اسيا وزوجها فرعون طاغيه جبار عليها السلام ! .. هؤلاء ليسوا ملائكة .. هؤلاء بشر .. فلا يختبىء أحد خلف عصمتهم فالامثلة كثيرة .. كم من زوجة حافظت على بيتها في السبعينات عندما هاجر الرجال للعمل في الخارج سنوات ولا يعودون إلا في العطلة الصيفيه ؟ .. ولم يكن هناك لا واتساب ولا فايبر ولا فايس ولا هباب ونيلة! .. المشاعر -والى حد معين- نعم لا نستطيع ان نتحكم بها .. فإذا اهتم احدهم بنا قد نسعد بهذا ولكن افعالنا يجب ان نتحكم بها ويجب ان لا نسمح بما لا يرضى الله وان نركز مع من هم حلالنا .. هكذا هم الشرفاء أولاد الأصول اللذين يخشون الله سرا وعلانية .. ابن الاصل لا بيخون ولا بيكدب .. ابن الاصل لما الامور بتبوظ بيحاول يصلح ولما ما ينفعش يمشي .. ولو مش قادر لا يرتكب المعاصي التي تغضب الله !! .. ابن الاصل لا يرضى المهانة لنفسه وعيلته وما بيعملش فيها احمد رمزي المعذب بين فتاتين !! .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي الاصل في الامور الاخلاق، والمبادئ فإن سلمت تربيتنا على مبادئ واثقة لن نحيد عنها باذن الله. وقيل من لم يلزمه القران الزمه السلطن، وهو ان لم يكن الدين رادع ستكون الاخلاق والمبادئ هي الرادع. ولكن للاسف الضعف في النفوس، وهشاشة المبادئ والمعتقدات، والسعي نحو العواطف وترك العقل والمنطق هو ما يجذب البعض- ولا يجوز لنا التعميم- نحو هذه المكائد. فهناك الكثير من النساء الصمدات القويات، والرجال الابطال الذي بقوا حتى بعد وفاة الزوجة مسؤولين عن العائلة ولم يجرهم تيار الحاجة والعواطف نحو تغيير ما يؤمنون به. ولا تنسي امر هام وهو الانفتاح الخطأ، اعتقد ان المسلسلات وما يعرض من برامج هي غسيل دماغ غير مباشر لاولادنا، سواء كانت هذه لابرامج والمسلسلات منتجات عربية ام مستوردة، تشعر بضعف العقل وسيطرة العاطفة. هل تلاحظين سيطرة الحاجة والمادية والجسدية على امور الحياة بشكل عام؟؟ لعل هذا ما يجب ان نبدأب العمل عليه. لقد طلبت في احدى لقاءاتي المتلفزة قريبا جدًا ان يتم اما سحب الهواتف الذكية من الاولاد والبنات وعدم تسليمها لهم حتى سن معينة، وتحديد برامج التلفاز وما يجب ان يتم فعله بقضاء الوقت بكل ما هو مفيد، او مراقبته مراقبة شديدة تحت طائل المسؤولية والرقابة. اعتقداننا نحتاج لاعادة بناء قواعد التربية من جديد. ويجب ان نعي ان على الزوج او الزوجة الاهتمام بكل من الطرف الاخر وبالاولاد وبالبنات وفتح ابواب العلاقات والصراحة والتفاهم والمحبة والحوار والتواصل والدعم وعدم الخوف وعدم الشعور بالتهديد وقلة الامان، كل هذه الامور تساعد على زيادة القدرة على التحمل والصبر وعدم الاستسلام والاحتمال حتى تمر الغيمة بسلام وتشرق الشمس بعدها

قبل 3 شهر

خير الكلام ما قل ودل بوركتم وجزاكم الله الف خير على العبارات الطاهرة الموعية الموزونة

قبل 3 شهر

بوركت بنت بلادي الفحلة ، الخيانة مصيبة عظمى، أفضل الموت على أن أخون من وثق بي ، أهلي، وطني ، امتي ، كرامتي ... الخيانة فيروس نشرته منظمات عالمية لتفجر العائلة التي هي نواة المجتمع و كما يعمل الجميع أن التفجير النووي يولد انشطارات غير قابلة للسيطرة و هم طبقوا هذا المنهج على نواة المجتمع فكانت النتيجة ما نرى و العياذ بالله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه