السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

عمره 46 سنة و يريد خطبتي

السلام عليكم انا فتاة اكملت دراستي و اخذت شهادة اليسانس والآن ابن خالتي يريد ان يتقدم لخطبتي مع العلم ان في 23 من عمري و هو اكبر من ينا لكنه متخلق ومتدين وحنون و فيه كل المواصفات التي تمنيتها في شريك حياتي وهو لآن في 46 سنة وسياخذني لاسكن معه في المانيا هل انيروني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هناك بعض الامور التي سافتح عينيك عليها وبعدها تتخذين لاقرار: النقطة الاولى: فارق العمر؛ هو بضعف عمرك بالتمام، يعني انت لا تزالين شابة وتريدين الخروج والحياة والحب والغزل وهو تقريبا انتهى من هذا، وهذا امر هام بالنسبة لك، فما زلت باول اول طريق الحياة، وهو قطع الجزء الاكبر منها، هل يمكنك متابعة التطورات العقلية عنده والتنازل عن كل مراحل الشباب لتقفزي بين يدي اربعيني قارب الخمسين؟؟ الامر الثاني: هل هو متزوج من قبل، ام انه لا يزال اعزب؟؟ وهنا يجب التحقق ان كان مطلق لماذا؟؟ وبادق التفاصيل وحتى لو بالسؤال عند اهل الطليقة، وان كان اعزب مشكلة اكبر، ما لاذي يبقي شاب في المانيا ليقارب الخمسين اعزب؟؟ انا دوما اشك في الرجل الكبير والاعزب، ربما الارمل لا مشكلة. الامر الثالث: ابعثي مرسال خاص لالمانيا لمنطقة سكنه بدون علمه وليسألوا حتى صاحب لاسوبرماركت عنه، الجيران، العمل، الحياة صعبة في الغربة؟ والمانيا اللغة فيها صعبة، وانا كنت هناك واعرف، كم الحياة الاجتماعية قليلة، مع ان البلد نظام ولكن الحياة تحتاج الى قوة، ليس سهل ان يغيب عنك طوال اليوم وانت وحدك، وصغيرة، عليك ان تحدي الف طريقة تشغلي بها هذه الأوقات. ان شعرت ان الامور ايجابية وان النية لديك موجودة، انصحك ان تذهبي مع اخيك او ابيك زيارة الى مكان سكنكما وترين المنطقة بام عينيك، لانك لم تخبريني اين بالمانيا؟ وفقك الله يا ابنتي ولا تتسرعي فانت صغيرة وامامك مليون فرصة. ولا تنغري بمتدين ومتخلق قبل ان تبحثي وتسألي جيدا عنه. لا تتسرعي بالموافقة، انت لا زلت صغيرة وهو له 46 سن ينتظر لن يضره بضعة اشهر للتحقق.

3 شهر

اؤيد رأي خبيرة تطوير الذات بشكل كامل واضيف اليه ان الرجل الذي يتأخر الئ سن الخمسين دون زواج فهو اما صاحب ارتباطات سابقة وان لم بكن كذلك فهو انسان معقد ولديه مشاكل نفسية وعقد والا لما لم يتزوج مثل كل الشباب في عمر الزواج بين ١٨-٢٥ سنة و... ولعلمك ابنتي نحن معشر الرجال لا يتاخر منا عن زواج الا متهور تمنعه مغامراته العاطفية وسطحاته او مريض نفسي او معقد يخاف الحياة الزوجية او معدوم تمنعه امكاناته المادية ... الامر بيدك الافضل انتظار شخص بعمرك تركبين معه في مقدمة القطار ولي ان تركبي في مؤخرة القطار مع متاخر عن موعد ركوبه ومحمل بحقائب من الخيبة او ملفات معقده تشغل باله... انت علئ مقتبل الشباب وهو علئ مقتبل الشيبة فاستخيري واستشيري ربك فما خاب من استخار واستشار... والله من وراء القصد


قبل 3 شهر

وافقي دون تردد لاسيما لأنه من أقاربك لكن تأكدي من أنه غير متزوج كونك فتاة يانعة في بداية الطريق.

قبل 3 شهر

لا تتخذي قرارا قبل ان تدرسي الامر بعقلك من كل الجوانب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه