السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اهله يرفضون سكنه بعيدا

انا متزوجة منذ 6سنوات المشكلة تكمن في زوجي واهله الذين يرفضون سكنه بعيدا عنهم مع العلم انه ليس وحيدهم. ففضل ان يتركني و ولديه و يعيش معهم بحكم انني لم استطع تغيير عملي الى مكان اقامته. مللت من وضعيتي ولم استطع اتخاذ القرار المناسب فماذا تشيرون علي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي لا يحق لزوجك تركك للذهاب ليعيش مع اهله، الشرع يقول ان بيته معك وخاصة ان كنتما تعيشان في بيتكما الزوجي الشرعي. اطلبي منه وبحزم ان يتخذ القرار، بان يعيش معكم ويزور اهله في كل اسبوع كما يفعل كل لارجال وخخاصة ان لم يكن الاهل عجزة وهناك من يرعاهم. لقد وفرت له ما لم يوفره اهله له، وتحملت معه الكثير، ان لم يرضى ببيت مستقل، وعمل مستقر لك وله ومستقبل لاولادكم هو لا ليس بصاحب قرار. بالطبع لن اسألك عن علاقتكما الزوجية؟ لانني اعتقد انها تاتي في مرتبة تالية، لانه لو كان يحبك ويريد العيشة معك ولا بأس من السعي لنيل رضا والديه فهذا حق شرعي، والاهتمام بهما، لو كان يفكر بمستقبل اولاده مع بر والديه لاختاركم. ماذا لو حضر اهله للعيش معكم؟؟ يا سيدتي انت مستقلة ووضعك مستقر وبما انه غائب عنك كأنه انفصال. دعيه يفعل ما يريد وتابعي حياتك، ولكن لا تتحملي مسؤولية لااولاد المطلقة، ارمي على ظهره بعض المسؤولية للاولاد، وعلى اهله ليعرفوا ان لهم اولاد انت من تقومين برعايتهم لهم. تحدثي معه وضعي النقاط على الحروف. ان لم يكن بمقدوره اعالتكم وتوفير بيت زوجية مستقل، ويرفض ان توفري انت السكن والعمل المصروف؟؟ فما لاذي يريده اكثر؟؟ لا تقلقي كثيرا، وقولي له ما يريحك يا اما يكون رجل يقسّم واجباته بين بيته واهله- واقول ان لهم حق عليه كذلك- واما لا تحتاجينه.

قبل 3 شهر

اختي طيب وبن المشكلة انكم تعيشوا قريب من اهله ؟؟ دام كل احد فيكم في بيت و مستل ليه الرفض؟؟ ليه العناد و المشاكل ؟؟!! لا تكبري كل صغيرة من جل ان تستمر الحياة

3 شهر

قبل الخطوبة اتفقنا على السكن في المكان الذي نختاره و لم يشترط علي السكن مع اهله كم اننا اتفقنا على عملي خصوصا ان عمله غير ثابت و لكن بعد ولادة طفلي الاول اصبح اهله يتدخلون في كل شيء حتى انه لا يسمح لي الخروج الى اي مكان الا بصحبتهم و لم يكن ينفق علي او على ولدي و لكنني تحملت و مع حملي الثاني تحصلت على سكن وظيفي خاص و استطعت ان اتدبر له عملا في نفس مكان اقامتي و عملي و لكن اهله رفضوا انضمامه الى اولاده طلبت اليه ان يتزوج من اخرى و الا يطلقني المهم ان اعيش و اولادي في راحة بال و هناء بعيدا عن المشاكل فهل انا مخطئة؟


قبل 3 شهر

عزيزتي مهما كان طبع اهل زوجك سيئة و صعبين يجب ان يتم تسوية الامور بينكم يعني 6 سنوات و لا تستطيعون الاتفاق على السكن و غبره من الامور الي يجب ان تكون محلولة من قبل الزواج و لان انت عالقة في هذه لدوامة .. انصحك ان تناديه و يتم النقاش بشكل واضح و عقلاني . و الاهم انك ما ترضينه نهم يتحكموا في حياتكم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه