السؤال

قبل 3 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

مشاكل الاستخدام الخاطىء للجوال

مشاكل خطيره يسببها الاستخدام الخاطئ للجوال في مجتمعنا الشرقي استخدام الجوال اصبح مرض خطير للكبار والصغار في العمل انا مدير منعت استخدام الجوال اثناء الدوام ما ني مقتنع بان الموظف يعمل ولا يتابع الرد علي الواتس ولا يتابع اليوتوب , اروح للبيت واجد ابنائي وبناتي مشغولون لدرجه ما يردوا السلام حتي الزوجه اجدها بالمطبخ والجوال تحت خدها , واكرمك الله حتي الذهاب الي الحمام والجوال بيدهم والتوعيه مطلوبه خاصه لشبابنا وصغارنا , ارجو كل اراد الرد ان يعرف تماما انا ليست ضد استخدام الجوال لكن في الوقت المناسب والمكان وهناك برامج الاتصال فيديو هذا اخطر شئ رايته في حياتي خاصه علي البنات تري يا اخوان مجتمعنا الطاهر العفيف اصبح في خطر من خلال الجوال انا عندي طفل في سن الثامنه من عمره صارت اسئلته غريبه وفي اشياء اغرب من الخيال من وراء الجوال حتي ان جواله ما به شريحه ولكن عرفت ان ممكن يستخدم برامج مثل الواتس وبدون شريحه والله اصبح هذا الجوال ينخر في مجتمنا حتي النخاع

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

أشكر لحضرتك طرح مثل هذا الموضوع الخطير، الذي لا انفك اتحدث عنه في كل جلساتي التدريبية ولقاءاتي الاعلامية باشكالها. التقنية الحديثة سلاح ذو حدين، اا فائدة وتطور للعمل واما دمار للعقول وخاصة الشابة المدمنة والمسرفة في استعمالها. لذا انا مع منع الهواتف الشخصية منعا باتا في العمل. ومع حرية استخدامها وقت الاستراحة فقط امنه استعمال الهاتف بتاتا في محاضراتي وجلساتي التدريبية. يمنه استخدام هذه التقنيات لكل من هم تحت سن 12 سنة. ويسمح ببعض التطبيقات ولفترات محددة في الاسبوع لكل من هم تحت سن 15 سنة ويسمح لكل من هم تحت 18 سنة استعمال بعض التطبيقات للتواصل الاجتماعي مع رقابة مطلقة وحرية البحث فيها. ويسمح استعماله لمن فوق 18 سنة مع رقابة دائمة. والزوجة قدوة لاولادها، ويجب ان يكون زوجها على علم بما يحدث على جوالها بشكل عام دون تفتيش وتكون هي كذلك، لان الثقة المتبادلة اساس للعلاقة الزوجية لا اسرار بين الزوجين مع الاحتفاظ بالخصوصية. وفي جميع الاحوال على رب الاسرة وضع وقت محدد للاستعمال، ممنوع بعد الساعة 10 مساء مثلا، ممنوع في الليل، ممنوع وقت تناول الطعام، ممنوع وقت اجتماع العائلة، يوم الاستراحة. يجب انن يتم فرض قوانين في البيت ليعرف الجميع انه ليس ادمان. ولا يجب الاسراف في استعماله مهما كانت الاسباب.

قبل 3 شهر

أخي اتفق معك في منع الهواتف الذكية في الدوائر العامه والخاصة لأن السلبيات تعدت الايجابيات باشواط اما المنازل فهذه مشكله معقده أكثر لأن الدوائر والشركات ممكن تخضع للضوابط لكن البيوت كارثة سابقا الضيوف كانو يسئلو عن الأحوال اما الان يريد رمز الشبكه فورا والله أصبحت مهزله والله يستر من تاليها مع التقدير

قبل 3 شهر

انا أتفق معك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه