السؤال

قبل 3 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

ترك خطيبته ليتزوجني

سلام عليكم انا بنت عمري 23 سنة و حابه استشيركم في موضوع مصيري بنسب لي و لان لضيق المدة قلت بطرح موضوعي و عسى ان تفيدوني بخبرتكم لي انشاء الله مثل ما قلت انا بنت و في عندنا جيرانا مثل الاهل او اكثر متفاهمين و منسجمين مع بعض و بنساعد بعض كثيرا ... و كان في مره و احنا قاعدين عم نبحث لعروسه تناسب ولدهم و قالولي اذا بتعرفي بنات في الجامعة و يدرسو معاكي و رشحت لهم وحدة و هم ايضا بيعروفوها و وافقو عليها ولا قالو لابنهم ما اعترض ابدا و راحو خطبهوها و انا فرحت جدا لاني وفقت بين اثنين في الحلال . و لكن لما اقترب موعد زفافه و ما بقى لهم غير اسبوع كنت انا و اخوات العريس بنجهز غرفة العريس و بنفرشها المهم دخل علينا هو العريس و انا كنت لابسه حجابي و الحمدو لله و لما لقاناء بنجهز راح عند امه قال لها انا راح ابطل مش راح اتزوج سالته امه ليه قال لها مو مناسبه لي و فعلا فسخ الخطوبه و بطل كل شيئ و زعلنا كثيرا لكن في الاخر قال لهم اخطبولي بنت جيرانا و التي هي انا و قال لهم انه من يوم ما شافني بجهز في غرفته حس اني انا العروسه المناسب له و غضب على حاله كيف لم يفكر في من قبل و امه ايضا حست بندم كيف اني كنت بدور على عروس لابنهم معاهم و انها لم تفكر في . و انا و الله محتاره انا بعرفها للخطيبته القديمه و حاسه اني انا سبب في كل شيئ و ايضا هو شاب عمره 27 سنة بعرفه من زمان و احنا صغار و ملتزم و قال لهم انه اكتشف نفسه انه من زمان معجب فيا لكن امه هي من كانت بدور له على عروس و هو لم يستطيع الرفض و الاهم من كل ذلك انه ينتظر في ردي له و انا بصراحة كنت معجبه فيه ايام كنت صغيرة لكن ما تصورتش كل هذا يحصل بسببي .فارجوكم ساعدوني و انصحوني بخبرتكم مع العلم ان اهلي فرحو كثيرا و قالو لي انتم مناسبين لبعض . و شكرا لكم

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سبحان الله، هذا نصيب انت لم تقصدي ولم تكن لك نية في التفرقة بينهما وفي النهاية الزواج قسمة ونصيب. عليك ان تشرحي للبنت ما حدث بالضبط، وتقولي لها ما في نيتك، سواء صدقت او لم تصدق، لان هذا امر يخصها وحتى لا تكوني مخربة للبيوت ومن ثم توكلي على الله ووافقي، حيث كان نصيبك امامك ولف الدنيا وعاد لك بالتوفيق.

3 شهر

شكرا لكي يا عزيزة قلبي انتي دائما بتقنعيني بكلامك الجميل الذي مثلك و اكيد راح افكر بكلامك و بطبقه و ارد لكي لبشارة شكرا مره ثانية تسلميلي عزيزتي سلامي لكي دائما و بتوفيق .


قبل 23 يوم

الزواج قسمة ونصيب . وعليك الموافقة اذا كنتي ترغبين بالزواج منه . واذا في شعور تجاهه

قبل 2 شهر

أختي الكريم الزواج قسمة ونصيب ,لذلك لاتحملي نفسك سبب فشل خطوبته الأولى هي لم تكن نصيبه وهو كذلك ,إذ كنتي تردينه فتوكلي على الله ولاتصغي لوسوسات الشيطان سواء شياطين الجن أو الإنسن كي يحملوك وزر فسخ الخطوبة ...توكلي على الله

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه