السؤال

قبل 3 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

اذا لم احضر المهر سينتهي كل شيء !

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة اخي العزيز عندي مشكلة اتمنى تحلونها اني عمر من الانبار مهجر باربيل احب بنت من النجف وهية تحبني اتقدمت لخطوبتها واهلها وافقو خطبت البنت وكملت الخطوبة وعقدنا الحمد لله انطوني اهل البنت ثلاث اشهر حتى اجيب مهر البنت واخذها قبل لا تنتهي الثلاثة اشهر استشهد والدي وهسة اجاها شخص اتقدم لخطوبتها واهلها وافقو علي بس البنت ماتريدة واني ماكدرت لاحد الان ادبر المهر واهل البنت قافلين يردون يزوجوها والبنت ماتريد واني ضرؤفي تعبانة شوية ومااكدر اعيش بدونها اكثر من مرة حاولت انتحر بس مااكدر اخليها تبقة تتعذب من بعدي لان اني احبها بجنون اتمنة تحلوها وتنصحوني لان اني تعبت مااعرف شسوي هسة اهلها كلولها عشرين يوم اذا ماجاب مهرج ينتهي كلشي شتنصحوني اتمنة تحلوها الي تحياتي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيد عمر اسعد الله اوقاتك بكل الخير. يا سيدي انت عقدت على البنت؟ يعني هي زوجتك الان بالشرع، ولا يحق لهم تزويجها لغيرك الا بعد ان تطلقها، ويجب ان تكون قوي وترفض طلاقها ولن يتمكنا من فعل شيء لها، وحتى يمكنك ان تأخذها لبيتك ايضا بما انك عقدت عليها شرعًا- ولكن نحن نريد ان تكون العلاقة طيبة مع الاهل- فلا تقلق. الامر الاخر: رغم صعوبة ظروفك الا يوجد في العائلة وجيه او من المنطقة التي تسكن بها من يمكن لك ان تدخل عليه ليساعدك ويذهب معك لبيت اهل الخطيبة ويوضحون الموقف او يتعهدون بدعمك، يعني مثل جاهة؟؟ ان امكنك ذلك ستحرج اهل البنت قليلًا، ريثما تسوي امورك. هل يمكنك التحدث مع الخطيب الجديد واعلامه انها خطيبتك وعاقد عليها وانها تحبك ولا تريده، هل يمكنك اخبار خطيبتك بان تتحدث معه وتخبره انها لا تريده؟؟ انا لا اعرف ظروف معيشتك ولكن هي بعض الأفكار لتأجيل خطبتها من هذا الرجل الذي ظهر فجأة. على الرغم من شعوري بمادية اهل البنت ورغبتهم فقط في الحصول على المال ومن يحضر المال يأخذ لابنت وهذا يتنافى مع كل التشريعات لان البنت ليست سلعة والمهر مجرد رمز لتقدير الخطيب للفتاة وليس استعباد. هل يمكنك التحدث معهم ان الوصايا تقول باهمية البحث عن اخلاق العريس ومحبته وليس فقط اموره المادية؟؟ وبالطبع في هذه الاثناء عليك بالاجتهاد بالعمل او البحث عن من يمكن ان يساعدك بعمل جمعية او الاستدانة، على الاقل لتضمنن بقاء البنت لك. واقول لك اخيرا ان الزواج قسمة ونصيب، وان كانت لك لن يلمسها غيرك! توكل على الله وابحث عن مخرج بتطبيق احد الحلول، وربي يفرح قلبك بان تكون هي عروستك.

قبل 3 شهر

طيب خذ ناس وجاهات واعطيهم كلمه وبعدين والله ما هي بيعة اشي بينباع وينشرى عيب والله عيب مو سهل تلاقي حدا يحب بنتك ويحترمها ليه تفرط فيه ؟

قبل 3 شهر

اذا كان لك نصيب بيها تاخذها ما حد ياخذها غير نصيبه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه