السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

أهله يرفضون خوفا من انجاب اطفال غير طبيعيين

أهله يرفضون خوفا من انجاب اطفال غير طبيعيين

انا فتاة مررت بعدة فرص للزواج ولكنها لم تتم برغم اني ع قدر من الجمال والاخلاق واحمل شهادة عليا واعمل بالقطاع الحكومي,وقد شارفت ع الاربعين من عمري ,لا اخفي عليكم هروب من نظرات المجتمع وتساؤلاته كنت احيانا ارضى باي فرصة وان كنت غير موافقة عليها بداخلي ولكنها لا تتم.الان انا ع علاقة بقريب لي هو في بلد اجنبي منفصل ويكبرني باربع سنوات واتفقنا ع الارتباط لكن اهله يرفضون خوفا من انجاب اطفال غير طبيعيا لتقدم سني وهو لا يستطيع اقناعهم ويخاف من غضبهم .تردد كتير ليخبرهم خوفا من ردة فعلهم المعروفة لديه مسبقا لكنه لم يواجهني بل فضل الابتعاد .مع تدخل قريبتي دفعته لاخبار اخي بالموضوع ونصحه بالتاكد من سلامة الفحوصات الطبية ثم سوف يتولى اخي امر اقناع اهله. لكنه لا يتواصل معي بشي بل يتناقش مع قريبتي وهي تخبرني بالامر احسست اني ضيفة في الموضوع وهم من يناقشون ويتاخذون القرارات وانا اخر من يعلم. اصبح عندي نفور من كل شيي لا اعرف ماذا افعل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

اتفهمك تماما، مع الاسف مجتمعاتنا العربية - غالبا - تتعب المراة غير المتزوجة والمطلقة وحتى الأرملة بنظرتها غير المحقة. كونك صرت على أبواب الأربعين ليس عيبا او ذنبا تفكرين عنه بالزواج من اي كان. لا تتزوجي الا اذا دق قلبك واقتنع عقلك. أوافقك الراي، غريب ان يحل مشكلته معك دون التعاطي معك!!! انتظري ما يحصل وكيف سيتعامل مع الموضوع ومن ثم احكمي...لكن مهما حصل لا تتزوجي فقط من اجل الزواج حتى لا تندمي. انت متعلمة ومثقفة فلا ترمي نفسك فكونك لم تتزوجي ليست تهمة ولا بد ان لله حكمة في ذلك.

ما تطرحينه سيدتي ليس مشكلة زواج وارتباط، بل مشكلة المرجعية. فمن كانت مرجعيته بعيدة عن قلبه، يصبح الشخص كاملا أمام استحقاق وجوده الحر. ومن لا يقف أمام هذا الاستحقاق فهو شخص غير جدير بالثقة، ولا يرتبط الانسان ولو بقى واقفا لوحده في صراعات الحياة بهكذا نماذج ضعيفة. مجرد نقاشه عبر وسيط يدل على ضعفه واخفاء نفسه من قرار قد اتخذه، وهو بعدم الارتباط. المسألة ليست انجاب ابناء غير طبيبعيين، المسألة تتعلق بالعمر. فما زالت للاسف مسألة العمر عقدة البلاد، حيث تعامل المرأة كمنتج صالح للاستعمال أو منتهي الصلاحية. مجرد أن يقع المرء بهكذا مقارنة يكون قد أسقط نفسه كإنسان، وحول نفسه الى منتج. لا تريدين هكذا علاقة تطيح بإنسانيتك من جهل يوقعك بمحاسبة بيولوجية بحته. أنت مستقلة ولو وقفت وحيدة بقية حياتك لوحدك. ثابري على عملك ودراساتك العليا، وليكن لك أهداف أخرى في الحياة تحقق انسانيتك، وفي الطريق ستتعرفين على آفاق أخرى تخلق في داخلك الرضا وتشغلك عن التفكير في مقاييس المجتمع المتخلف. تمنيات كبيرة لك بالانتصار على محدودية التفكير، وشق طريق لك مستقل وطموح أساسه العطاء لكل ما هو ثمين. شكرا

قبل 15 يوم

بهذا العمر ويسمع مشورة اهله !!!! كيق تقبلين برجل بشخصية ضعيفة ,,, كلام اهله هو اللي يمشيه ,,, هذي اشارة لك ,,, كونه انسان لا يعرف ان يتخذ قرارته بنفسه بمعني انه "اتكالي" لا يعتمد عليه ,, انتي فكري وليس هو !!

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه