السؤال

قبل 3 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

لانها ضربتني و اهانتني لن ازورها

السلام عليكم أنا عمري ٢٢ سنة متزوجة صايرلي مدة ٥ شهور متزوجة عن حب احب زوجي وهو أيضا يحبني بس المشكلة إحنا ساكنين فبيت أهلو مع أمو و أبوه و أختو أمو تعاملني بطريقة تجرحني و على أطول أصبر و تسبني و كام مرة تقول لي أخرجو من بيتي و كنت دايما أصبر لأني أحب زوجي ولا أريد مشاكل بس أخير مرة صارة مشكلة بينها و بين زوجي و عاملتني انا بأسلوب و كلام جارح و لما زوجي سمعها قالها لماذا تعاملينها بهذا لأسلوب هي لم تفعل لكي شئ و أنا إدخلت بيناتهوم و صرخت على زوجي يقلت له لا تكلم أمك بهذا لأسلوب و هي تمسكني من شعري و ضربتني مع لعلم اني حامل و قالت لي اني اريد افرق بينها وبين ابنها و انا جيت لبيت أهلي لغاية ان يجك زوجي بيتا نسكن فيه بس انا أخذا قرار ما روح بستها تاني و لا أشوفها ولعيد على لأبواب وخايفة زوجي يقول لي نروح نزورها انا ما اقدر اروح عندها لانو جرختني و ضريتني و أهانتني و اتهمتني ف شرفي ...اذا طلب مني نروح عندها شو اسوي؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اهل الزوج ليس لهم عليك واجب الا بما يرضي زوجك ارضاء لله. لذا هو ليس امر شرعي وانت تخالفينه، انت تقومين بعمل هذا لاجل زوجك الذي تحبينه الكثير من امهات الازواج ينتابهن حالة من الغيرة من زوجة الابن وكأنها سرقت ولدها منها، وكأنها لا تريد ان تشارك ولدها امرأة غيره، وهذا خطأ! لأن هذه هي سنة الحياة نربي الاولاد ليكبروا ويفتحوا بيوت وينتقلوا للحياة في بيوتهم. انت حامل وغدا ستصبحين ام وستفهمين هذا الكلام. لذا لا تتعامل كل الامهات بنفس الطريقة ولطن شاء حظك ان حماتك من هذا النوع. القرار لك، ان ذهبت كوني طبيعية وتعاملي بالحسنى لاجل زوجك وكلها زيارة وتنتهي. وان لم تشعري برغبة بالذهاب ابدًا اعتذري لزوجك وقولي له مشاعرك وعبري عن مخاوفك بان لا تستقبلك او ان تطردك من البيت او لا تتعامل معك بالحسنى، دعيه يعرف مخاوفك، وان وعدك ان يكون معك ويدعمك اذهبي ولا تكسري كلمته. لا تنسي اه هذه حياة طويلة، من الافضل ان تحاولي ان تجدي علاقة للمصالحة بينك وبينها، والوصول الى ميثاق تعامل يريح الطرفين. ولا تحقدي ولا تكرهي ولا تطوري مشاعر سلبية في عقلك، كوني ايجابية وصريحة وحكيمة اهتمي بزوجك وبطفلك وبنفسك لانك مسؤولة عنهم.

قبل 3 شهر

راح تزوريها وراح تطردكم انا كان حصل معي هيك بس ماضربتني مجرد مضايقات ومن داك الحين لم اعد ازورها وتوقفت علافتي معها صار ابنها يزورها وحدو فقط والاعياد نعيد في بيتي انا واياه وتاني عيد يروح لوحدو لمدة عام كامل من بعد تدخلت ولدت ولتقينا ومن داك الحين اتردعت وصارت لاتخبس بالحكي معي اختي لاتروووووحي خليها لمولانا لعل الله يحدث بعد دلك امرا

قبل 3 شهر

لكن انا خائفة أزورها وتطردني

3 شهر

معليش حبيبتي ، بما أنك تحبين زوجك أخبريه أنك تذهبين فقط من أجله هو و لأن أمه تستحق أن تزوريها لأنها أنجبت رجلا شهما مثله و صدقيني أختي مادام وقف معك و لم يتخلى عنك فهو و الله يستاهل تطيعيه و تروحي معه مهما كانت ردة فعل أمه و إذا طردتك تكونين قد سجلت هدفا في الدقيقة الـ 90 و يا له من هدف خاصة إذا مسكت لسانك و ما رديتي عليها ، اجر كبير مع الله تعالى لأنه يوم العيد و مع زوجك لأنك أطعتيه و شوفي كيف ستكبرين في نظر زوجك و ربي يحفظك


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه