السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

طلقني السبب خوفه من اخته !

سلام عليكم انا بنت عمري 23 سنه من 7 شهور تزوجت زواج تقليدي كانت ام زوجي مريض ب زهايمر وعمرها 88سنه وانا من أول صارحتو انو راح قوم بواجبي اتجاه أمك بلي قدرة عليه لأن ما بعرف ه مرض ولا أعرف كيف أتعامل معها بحكم عمري و عمرها هي وخصوص لازملها رعاية خاص ف كانت بنتها ومرات أخوه يجوا كل صبح مشان يغيرولها و يحمموها وكان كل يوم اختو تسمعني حكي وتبهدلني على اتفه أسباب وانا وقتها ليس عروس كنت اشتغل ليل نهار ومخليلهم أي شي مشان يبهدلوني عليه بس كانت هي تخلق سبب خلاص ما عدت أتحمل كنت اشتكي لزوجي و هيبة يحكيلي طولي بالك راح تفرج صرت ما اشتكلو وصرت مطنشتها ولا رد عليها بعديها ب شهر حبلت واجاني وحم صعب كتير صرت نام كتير و قرفان من كل شي وهي كانت فرصة اخت زوجي صارت تحكيلو نحنا بزمانا حبلنا ولا ساوين مثل مراتك وهي عم تنام كتير ومضيع أمك لمهم اجا يوم مات عمي الله يرحمو اجا بابا اخذني من بيت حمايا لبيت عمي اتصلت عليه حكتلو عمي مات وانا هلا مع بابا رايح حكلي ايه اول ما اطلع من شغل راح واجي كمان انا عزي تخيل وانا في وسط عزا دقلي وحكلي هلا تجي ع لبيت لأن اختى هون وعم تسأل عليك فقلتلوا مافيني كل هون وانا ما ضل 10 دقائق لما دخلت من خوفوا من اختو حكالي يا تجي هلا يا راح طلقك وانا تعصبت ليش خايف من اختو لهدرج حكتلو ايه براحتك وصكرة خط بعد يومين اجتني ورقة طلاق لبيتنا وسبب اختو حكتلو طلقها لاني مارضيت روح ع بيت حمايا وانا ماكنت حاب أطلق بس هي خربتلي بيتي ويتمتلي بنتي.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي اعتقد ان عدم التفاهم بينك وبين زوجك، وعدم وجود شخصية رادعة قوية عند زوجك هي سبب الطلاق وليس بنت حماك هي كانت مسبب او الشرارة، ولكن ضعف العلاقة بينكما وضعف شخصيته وعدم قدرته على الرد، واستهتارك بالرد عليه براحتك، هو ما سبب الطلاق. اي زوجة يا ابنتي تقول لزوجها طلقني براحتك؟؟ لا يجوز ابدا وانت حامل هل تريدين ان يتربى طفلك بمعزل عن ابوه؟؟ وماذا اقترف الاب؟؟ وما ذنب الطفل. القصة انك تحتاجين الى جرأة لتتصلي به وتقولي اريد ان اعود لبيتي، انت في العدة والطلاق رجعي، يجوز ان تعودي لبيتك، وتتزيني امامه وتجعليه يعيدك ويحبك ثانية، تحدثي معه واتفقا على قواعد للتعامل، وليضع حد لتدخل الاقارب والناس، كوني حازمة بالعودة اليه ووضع حد ان رفض فهو ليس نصيب لك بعد ذلك. ربي يوفقك وتقومي بالسلامة، ربما سينتبه زوجك حينها لخسارته.

قبل 3 شهر

للأسف، كان بإمكاني ان اجاريك، وأن أقول بأنك مظلومة، ومقهورة، وليس من حقهم فعل ما فعلوا بك، وأن أرسل لك بعض القطرات من دموعي من الحزن عليك، وأنتقل لموضوع آخر، لكن ذلك لم يحدث لأني أردت ان أقول ما أعتقد بأنه سينفعك، ( بغيت نديرلك القلب، كما يقال) وأن تكافحي من اجل أسرتك ¤¤¤¤اعلم ان السبب المباشر هو التحريض من الأخت، لكن الأسباب الحقيقية تمكن فيك وفي زوجك: فحين يقول الزوج لزوجته أخرجي او أطلقك، وتجيبه: براحتك يعني: طز) فهذا هو منتهى السذاجة والإستهتار بمقاصد الزواج، وعدم اهليتكما للزواج ( يعني راكم تلعبوا)،¤¤¤¤ كما تأسفني سلبية أوليائك، فقد كان عليهم التدخل بالمستوى الذي تستوجبه الظروف حتى يضعوا الأمور في نصابها ( وأعتقد بأن الوقت مازال، ومازالت الفرص أمامهم إن كنت حقا تريدين زوجك، وتريدنه من أجلك ومن أجل حملك، وليس فقط من أجل الحمل)، ستقولين بأنك مرتاحة في بيت أهلك واوليائك غير متظايقين من وجودك، واقول لك نعم ذلك صحيح ولكن فقط لبعض الوقت، فبعد عدة سنوات ستكتبين ( مثل ما نقرأه الآن عن كثير ممن كن في حالتك)، أقول ستكتبين تطلبين النصح بعد ان كبرت بنتك، وتقدم لك خطاب، وتريدين مواصلة حياتك لكن تخافين فقدان الحضانة، إلخ....... هذا في أحسن الأحوال، ¤¤¤¤ما زلت صغيرة على الطلاق، إستمسكي بالرجوع ولو من اجل التحدي، ( واللي صمطلك معيشتك صمطيلو أيامو الماضية والحاضرة والمستقبلية)

قبل 3 شهر

عوّضك رزوجا وفحلا غيره لأنه ببساطة لا يستحق زوجة مثلك ، فلا تأسفي عليه أبدا والزواج قسمة ونصيب

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه