السؤال

قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

إلى الآن أشعر بأني لا أريدها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. عمري 30 سنة، ملكت منذ تقريبًا 6 أشهر على فتاة من عائلة طيبة جداً، وعمر العروسة 26 سنة، ولكن واجهتني مشكلة من بعد أول يوم ملكة أني خرجت من بيتها وأناً جداً ضائق، ولا أريد سماع صوتها، مع العلم أنه لم تحصل أي مشكلة، بالعكس كان يوماً سعيداً، ولكن لا أعرف ماذا حدث بي! وأشعر بأني لا أريدها، مع العلم أن البنت جميلة وذات أخلاق، وأهلها جداً طيبون، وأيضاً تحبني جداً. المعاناة هذه إلى الآن، وكل يوم أقول سيتغير الحال معي، وهذا هاجس ويزول، ولكن إلى الآن أشعر بأني لا أريدها، وأنا أريدها. لا أعرف ماذا بي! أقسم بالله أني خائف جداً أن أظلم البنت معي، مع العلم أنه تبقى على الزواج شهران، مع العلم أني تحدثت مع والدتي وقالت لي: هذا طبيعي جداً، الحب يأتي بعد الزواج. وأناس كثير جداً يقولون: الحب يأتي بعد الزواج، وأنا أخاف أن أظلمها أو تشعر بي. أريد حلاً -جزاكم الله خيراً-، وهل يوجد كتب تساعد في هذا الأمر أو محاضرات؟ أنتظر ردكم لي جزاكم الله خيراً.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انا مع العلم والوقائع ولكن مما ذكرت لم اجد مبرر، الفتاة ممتازة، وانت تريدها، ولكن لا تشعر بدافع نحوها اقول لك الحب الحقيقي يأتي من التعامل، ومن المعاشرة، اعط لنفسك الفرصة لتتقرب منها وخاصة ان عقدت القران عليها، حاول ان تفهمها وتعرف طباعها اكثر، ان كانت كل امورها تمام ولكن ينقصك الحب سيأتي، ولكن يجب ان يكون لديك شغف عليها ورغبة فيها، لانك ان لم تردها زوجها وتقدر ان تعاشرها سيكون صعب ان يتطور الحب. يا سيدي عليك بالذكر والقراءة او الرقية، لان الحسد في بعض الاحيان يغيّر النفوس. استخر ولا تتسرع، وربي يوفقك.

قبل 3 شهر

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .... اخي العزيز الرسول صلى الله يهديه و سلم قال في حديث ... عن عبد الله بن عمر ـ رضي الله عنهما ـ قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إنما الشؤم في ثلاثة: في الفرس، والمرأة، والدار ...... نصيحتي اليك ان تصلي صلاة الاستخارة ثم الله سيختار لك الخير و قل دائماً ( اللهم اني وكلتك امري فأنت خير وكيل و دبر لي فأني لا احسن التدبير ) .... انا لست متخصص ولكن هذا يمكن ان يكون متعلق بأنك ستكون مسؤول عن اسرة و زوجة و ان شاء الله عن اطفال فهذا سيشعرك بالخوف ولكن لا بأس فأغلب الشباب يشعرون مثلك عندما يشعرون بأنهم سيتزوجون .... او انك تحب فتاة اخرى فلا تستطيع الاستغناء عنها او تبديلها .... الله يؤتيك من لدنه رحمة و يُهيئ لك من امرك رشدا .

قبل 3 شهر

حقيقة أتبثها العلم أن الحب ياتي بعد الزواج و ما قبله مجرد تعلق ، بعد الزواج تفرز هرمونات الثقة و السعادة و الإرتباط ، و لك في محاضرات الدكتور أحمد عمارة دليل، عليك بالرقية الشرعية و تلاوة القرآن لكن ليس فقط أنت فالفتاة ممكن تكون معمول لها عمل كي لا تتزوج و هذا ما يجعلك تنفر من غير سبب ، يعني أنت سليم و هي مسحورة أخبرهم بان يسارعوا للرقية كي ينقدوا بنتهم و ربما باقي بناتهم و أولادهم من شبح العنوسة ... فنحن في بيتنا نعاني من سحر منع الجميع من الزواج

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه