السؤال

قبل 3 شهر (7 اجابه)
7 اجابه

هددوني بالقتل اذا طلبت حقي من الإرث

السلام عليكم أعاني من مشكلة تسلط أشقائي الذكور الأكبر مني بعد وفاة والدي وعقوق شقيقي الأكبر لوالدتي وصولا لضربها أكثر من مرة وتحريض زوجته له علينا منذ سنين وبعد وفاة والدي قبل عام ونص قام بمنعنا من طلب نصيبنا من الإرث أنا وشقيقتي بالتعاون مع زوجة والدي وأولادها .. فلجأت للمحكمة بعد تهديده لنا بالقتل إن طالبنا بنصيبنا من التركة علما أننا كنا نعيش في منزله وندفع له الإيجار نحن ووالدتي المطلقة ويتظاهر أمام الناس بأنه هو من يصرف علينا وذلك كله كذب الآن نحن خرجنا من منزله لكنه مازال يحاول تعطيل تقسيم التركة هو وزوجة وادي بأي ثمن حسبي الله عليهم لم يرحمونا ولا يريدون رحمة الله تنزل علينا ماذا أفعل أرجوكم إنصحوني ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا تتنازلي عن حقك وحق امك واختك مهما كان. هذا الحق شرعي ولك حرية الاصرار عليه وعدم التنازل وهكذا اخ عاق لا تريدين علاقة ممعه، ليفعل ما يشاء كوني قوية وشجاعة، وتحلي بالارادة، واذهبي للمحكمة الشرعية واخبريهم بالقصة والتهديد. استنجدي بالعالم كله ولا تتنازلي، وقولي لامك ان تبقى قوية وكذلك اختك. اعيدي الحق لاصحابه، ودعي قصتك تصبح سابقة في العائلة ليخاف الاولاد من حرمان البنات من حقهن. وفقك الله

قبل 3 شهر

السلام عليكم أشكر كل من رد علي ونصحني لكن مشكلتي أن المحامي يحتاج أتعاب وأنا لا طاقة لي على ذلك حاولت الذهاب للمحكمة بنفسي لكن أخي وزوجة والدي أهل حيلة وليس لدي دليل على كلامي سوى صور الضرب التي صورتها بجوالي وهو حلف أمام القاضي أنه لم يعتدي علينا ولم يهددنا بالقتل .. حسبي الله عليه

قبل 3 شهر

أرفعوا عليه دعوى عقوق و تهديد بالقتل ولا تستكون له أبداً و وكلوا محامي و أخبرو عنه شيخ

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه