السؤال

قبل 3 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

تعجبني الفكرة في البداية و لكن عند الحقيقة اتهرب

انا فتاة عمري 24 سنة اعيش مع أمي و أختي اكملت دراستي و لكني ام اجد وظيفة حسب مؤهلاتي الدراسية أمي مطلقة منذ ان كنا أنا و أختي اطفال كبرنا و ترعرعنا عند عائلة أمي و الأن عندما كبرنا و تفرقت العائلة نحن نعيش وحدنا مشكلتي بدأت عندما بدأ الخطاب يدقون بابنا حيث في البداية لم تكن لدي مشكلة في أن أتزوج و اكون أسرة و لكن شرطي الوحيد أن أشتغل لكي أعوض أمي ما حرمت منه من أجلنا أنا وأختي فقد عانينا الكثير للوصول لدرجات عالية من الدراسة و الأن نحن أسرة فقيرة ودخلنا ضعيف جدا لذا اردت أن اشتغل لكي أعينها و احقق البعض من احلامها و لهذا كان كل ما يخطبني شخص و يقول لي لا تشتغلي ارفض مرارا و تكرارا واحيانا يقولون لي اننا سنعين أمك المهم اقبلي شرطنا ولكن أنا ارفض فانا لا اريدها ان تكون عالة على احد ولكن الان خطبني شخص مقبول حالته المادية مقبولة تتمناه اي فتاة و قبل ان اشتغل في البداية وافقت لاني تحصلت علي الرجل الذي اريد شكلا و مضمونا تتوفر فيه جميع الشروط التي اردتها و لكن قبل يوم من الخطبة وجدت نفشي ارفضه وجدت نفسي اقول لأمي لا اريد الزواج انا لا أستطيع لمسؤلية الزواج الأن اريد أن اشتغل وأحقق ذاتي قبل الزواج (للعلم لدي ماجستيير و اشتغل سكرتيرة لأني لم أجد وظيفة) لا اريد الزواج الان لا اعلم لما احسست اني ان تزوجت الان سوف اكون مقيدة لا استطيع ان احقق احلامي بالرغم من اني دائما احلم ان يكون لي شريك حياتي و لكني في الاخير وجدت نفسي اخاف من الزواج تعجبني الفكرة في البداية و لكن عند الحقيقة اتهرب لأتفه الأسباب و افرح عندما يوجد سبب يمنعني من الزواج هل أنا معقدة ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي الزواج حق، ولا يجوز رفضه ومخالفة الطبيعة، ولكن بما انك تريدين تطوير نفسك والعمل والدراسة سيكون لديك ا يشغلك يعني انت تريدين الزواج ولكن ليس الان، وهذا امر لا بأس به ولكن الن تقل فرصة العريس المناسب بعد ذلك؟ انت ادرى بمجتمعك. تحدثي مع الشاب واخبريه برغبتك واساليه ايمانع لو درست او اشتغلت؟؟ لعل الله يرسل لك ززوج يعينك على امور الحياة. كثيرا ما اخشى ان كثرة الرفض تؤدي الى تقليل الفرصة ثم تتزوجين اي رجل ولا تحلصين على الحب والحياة التي تريدينها. الزواج استقرار، والواج السعيد هو اهم شيء في الحياة. لا تخافي ملايين النساء تزوجت وامورها تمام، الزواج سنة الله في خلقه. وامك سيسعدها ان تتزوجي برجل طيب وستفرح وتطمأن عليك، هي لن يفرق عندها المصروف، بل يفرق عندها ان تكوني مستقرة وسعيدة في بيت زوجك.

قبل 3 شهر

عزيزتي ان الزواج قرار ليس بالسهل ولكن ليس من الحكمة ان تضيعي الفرص الجيده لأنها ببساطه قد لاتعود بنفس المواصفات ان مسألة رفضك للزواج ناتج عن التردد في اتخاذ القرار فعليك ان تكوني أكثر حزما ويا اختي عليك بايجاد حلول وسطى توفقي فيها بين زواجك وبين اعاله امك والعمل فعليك ان تفكري برويه وهدوء حتى تخرجي بافضل النتائج لكي لاتظلمي نفسك أولا لأن المستقبل غير امين ابدا اما عن سؤالك هل أنا معقده الجواب لا لستي معقده ولكنك متردده أتمنى لك التوفيق مع التقدير

قبل 3 شهر

بالعكس يا صديقتي هي انا متزوجة و اعمل و لي حياتي الخاصة و اعرف اوفق بين عملي و بيتي يعني الموضوع بسيط جدا ..لا تخلي هذا التفكير السلبي عائق و حاجز في حياتك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه