السؤال

قبل 11 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

حتى بامريكا.. زوجي رافض اسوق السياره!

انا مبتعثه بامريكا متزوجة ورايحه هناك مع زوجي، عمري ٢٨ سنه وعندي ولد وبنت. زوجي يقضي طول يومه بالدوام بالجامعه فهو يحضر دراسات علياً ومايجي البيت الا متاخر واقعد انا بالبيت مع الاولاد لحالنا. دايم انا الي انتبه للبيت والاولاد واقضي اغراض البيت واتبهذل دايم بالمواصلات لاننا برا وزوجي رافض فكره اني اسوق هناك بحجه انه يخاف عليٌ وماله داعي اسوق واقدر امشي اوري بدون سياره وانه ماله داعي زياده تكاليف علينا.الصراحه انا جدا اعاني بين الاولاد والبيت والمستشفى والحوسه وحنا متعودين بالسعوديه ع السواق وانا هنا اضطر اقعد كل يوم الين يجي زوجي ويخلص كل المشاوير. اول ماجينا كان عادي عنده واخذت اختبار سواقه وتعلمت كيف اسوق ومعي رخصه امريكيه لكن بعدين قلب وصار يضيع الموضوع وحتى لاكان بالبيت واقول له بروح اجيب اغراض البسياره يصرفني ويقوم هو ويسوق.. المشكله اني الحين ابي اسوق لان طفشت ومجمعه مبلغ وودي اشتري فيها سياره مستعمله فتره ابتعاثنا على الاقل اقدر اخلص اموري وخصوصاً اني ببدء ادرس لغه الفتره الجايه وبتكثر المشاوير ومابي اروح مع تكاسي. كيف اقنع زوجي بضروره انه نشتري سياره والاهم كيف اقنعه اني لازم اسوق؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

زوجك متاثر بالوضع السائد في بلدكم وهو يحاول ان يطور فكره ثم للأسف يرجع لعقله وتصوره القديم، استمري عزيزتي بإصرارك على السواقه لانها ضرورة وليس رفاهيه ولا تستسلمي لرأي زوجك أبدا وحاولي بكل الطرق اقناعه بضروره سواقتك حاولي باللطف والإقناع ولا تكلي أبدا حتى يرضخ لطلبك واشعريه بأنك غير سعيده بموضوع السواقه ولكنك مضطرة !!!!!!!!!!

حاولي ان تفهمي بهدوء وجهة نظره ولماذا يصر على عدم السياقة لعل له راي مقنع او سبب او خوف عليك او على الاولاد. ربما لايطمئن لسياقتك فيحتاج ان يدربك اكثر او لا يؤمن بسياقتهم او تهورهم ويخاف عليكم. ،،، حاولي ان تفهميه انك تريدين مساعدته والتخفيف عنه وركزي عندما تطلبين منه على الامور الاساسية اي اتفقوا ان تسوقي فقط لكذا وكذا ولن تستعملي السيارة للمتع والمصاريف الزائدة وكوني عند كلمتك وحتى مع السيارة ممكن ان تطلبي التكسي في المشاوير البعيدة او الاوقات غير المناسبة حتى يطمئن انه مسيطر على الوضع ولن تمون هناك مصاريف لاداعي لها

قبل 11 شهر

اختي العزيزه انا محامي و مختص بقوانين المبتعثين السعوديين الى الولايات المتحدة الاميركيه حيث ينص قانون المبتعثين السعودين بإلزام المبتعث السعودي بكامل المسؤوليه المدنية و الجناءيه المترتبة علىه من مخالفات و حوادث مرور تقع على عاتق المبتعث ولا تتحمل المملكة ولا من يمثلها المسؤوليه و برأي ان زوجك يحاول تجنب هذه المشاكل كون قانون المرور الامريكي هو من اكثر القوانين التي تحمل صفه المسؤوليه الماديه الباهظة اذا حدث حادثا لا قدر الله حيث نظام التعويضات المعمول به في الولايات المتحدة الاميركيه تكاليفه مرتفعة جدا جدا جدا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه