السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

المرأة عندهم مجرد خادمة للرجل فقط

مشكلتي هي أنني حساسة لأبعد الحدود منذ صغري وعندما كبرت وأكملت دراستي الجامعية تزوجت من زميل لي في الدراسة أحببته وأحبني كثيرا وسكنت معه رفقة عائلته في مدينة بعيدةجدا عن مسقط رأسي وشغلت هناك منصبا مرموقا في العمل وهو كذلك.والمشكلة هنا هي أنني أحس دائما أنني غريبة عنهم أي عن أهله وهم السبب في ذلك فأنا رغم درجتي العلمية العالية مجرد امرأة غريبة عنهم ولا يصح أن أسمع أسرارهم أو أخبارهم والمرأة عندهم مجرد خادمة للرجل وفقط.ولأنني لست من منطقتهم فانل احتل المرتبة الاخيرة في تقديرهم لكنائنهم رغم معاملتي الطيبة لهم ومساعدتي المادية لهم وحتى ابنائي يعانون من التمييز في المعاملة.رغم عيشي بينهم مدة خمسة سنوات ومحاولة تأقلمي الا أنني أتعرض يوميا لنفس الضغوطات وعندما أحاول البوح بما يقلقني لزوجي يبدأ بالصراخ والغضب ولا يسمعني البتة وخاصة عندما يرى دموعي وينعتني بأن عقلي صغير وبأنني انا المخطئة متجاهلا كل تضحياتي..انصحوني ماذا اعمل فانا اكاد انفجر.هل هي مجرد حساسية أو قلة عقل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي حاولي ان تستغلي علمك ومهارتك في التقرّب اليهم، اعرفي من هي الشخصية المسيطرة واعرفي مفتاحها، وحاولي ان تتجاوبي مع عاداتهم، ليس فقط ان تكوني طيبة ولا تردي الكلام، تحتاجين ذكاء لمعرفة التواصل معهم تعلمي طباعم وعاداتهم، اعرفي كيف يحبون التصرف. علقي املك على بيتك واولادك وانشغلي بهم عن كل الناس، اهتمي بحياتك ومهاراتك وتطوير ذاتك ادرسي تابعي الدراسة بالمراسلة الفي كتب وقصص للاطفال اعملي وانشغلي ونصيحتي لا توقعي زوجك بين نارك ونار اهله، لانه اصعب موقف في حياته انت تصرفي بوحدك واستغلي علمك وذكاءك بهذا الموضوع ولا تقولي انتم وانا، منطقتهم ومنطقتي؟؟ عاداتهم وعاداتي انت اصبحت منهم ومن منطقتهم وعاداتهم وسلوكهم، تقبلي قضية انك انتقلت من بيت اهلك وتركتيه الى بيت زوجك وتبعتيه. حرري نفسك من الغضب، فرغي انفعالاتك بالرياضة بالمشي بالعمل والتعزيل ولا تكبتي بنفسك وتكبري الاوهام، يميزون بين اولادي واولادهم، غدا سيكبر اولادك بشعور القهر الذي شربوه وتشبعوه منك بانهم مظلومين وما احد يعبرهم.. ارجوك استعملي كلمات ايجابية امام الاولاد وكوني حذرة وذكية هذه حساسية واوهام، غيري منظورك وستتغير حياتك ارجوك ان تقرأي ردي بتاني وتفهمي ما قصدته لدعمك، واي ملاحظة لا تترددي بالاستفسار ربي يوفقك وتذكري انك وسلالتك الان تنتمون لهذه المنطقة ولا مغادرة منها الا ان رحل زوجك، انتمي لهم

قبل 19 يوم

انتي خليكي بس بتعامليهم كويس وبأدب مدام ما حدى بيقل ادبو عليكي . وشو بدك انتي بأسرارهم واخبارهم ؟لاتهتمي. اهتمي اكتر بزوجك واولادك واتبعي الاصول معاهم ولاتغلطي. اكيد فيوم بيعرفو بقيمتك وهما اللي يتقربو منك

قبل 2 شهر

اخذي الخيزرانه وابسطي ظهورهم وحده وحده هذي مسألة كرامة اهم شيء كرامة الانسان فهي راس ماله في الدنيا

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه