السؤال

قبل 9 شهر (63 اجابه)
63 اجابه

أعاني من الوحدة بعد فراق زوجي

مات زوجي وولادي صغار عندي 3 ولاد ، وكانو صغار الكبير فيهم 10 ، ربيتهم لحالي وكنت ادللهم لاني اعتبر انه بكفي انهم يتامى ، دللتهم كتير وما حرمتهم من اشي ، ابني الكبير تزوج وسافر بره ، وابني الوسطاني لحق اخوه للشغل ، ضل ابني وعمره 18 ، أنا بشوفه بالمره دايما طالع يا مع صحابه يا مدرسة، حياتي صارت مملة وولادي بعاد دايما لحالي وما حد منهم عم يتزكرني ، تعلمت على الانترنت عشان اعبي وقتي بس بردو حاسه اني انسانه بلا فايدة حاليا، حاولت احكي مع ابني الصغير يقعد معي وقت اطول يا دوب يومين ورجع يطلع لانه صار يمل، صرت احس حالي تفيله عليهم وانسانة بلا فايدة وما عندي اشي اعمله مش عارفه شو اعمل وما بدي ازيدها على ولادي شو الحل؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الأم السائلة أولادنا هم أولاد الحياة، ولا تشعري أنك ضحية وأنهم لا يسألون أو يحفلون بك، أنت أغلى الناس على قلوبهم ولكن هي الحياة ومتطلباتها. لقد أن الأوان لأن تعملي على ترتيب جدول أعمالك بحيث تملأين الفراغ كله، مثلا الاستيقاظ في الصباح وترتيب البيت، ثم ساعة مشي أو رياضة، ثم تجهيز الطعام، شاركي بأعمال تطوعية واحضري جلسات تدريب عامة مثل التي تعقدها مؤسسة شومان وهي مجانية وغيرها الكثير، ابداي بالمطالعة، والأهم ابحثي عن الهواية التي تفضلين القيام بها بشكل رئيسي وانضمي لمجموعات لتقويتها، ابحثي عن عمل فقط لتملأي وقتك، انت سيدة نفسك وحرة وطليقة هذه فرصتك للابداع.

الحمد لله يا صديقتي فقد انهيت مهمه تربيه اولادك بسلام ،والله يعطيكي العافيه والآن الحمد لله فقد تفرغت وانت بصحتك الجسمية والذهنية ولا يوجد حدود لما تستطيعين تعلمه والعمل به ،أنا متاكده انك قرأت عن نساء بداو حياتهم في ال٦٠ وال٧٠ والبعض بدا بتعلم اليوغا بعمر ال٩٠ لم يفت الاوان بعد فأنت بالبداية الجميلة واضيفي عليها النضوج والخبرة وسعه القلب اللتي توصلتي لها على مر الزمان.

هذا يسمى العمر الذهبي ،،،كل الوقت لك والبداية ابدا مو متاخرة مهما مر العمر حاولي ان تستفيدي من الوقت بدل قتله اذا كنت تحبي المطالعة اقراي في كل شيء حياتك ستتجدد وسوف تستفيدي اذا لديك هواية او حلم تحققيه مثل خياطة او رسم او حلويات باشري الان. افتحي اليوتيوب ممكن تتعلمي لغة او اي شبء قد لا يخطر بالك الحياة رحبة استمتعي لذاتك وممكن ان تموني عصبة نساء تلتقون اسبوعيا وتحضرون موضوع للنقاش ولذلك سوف تكوني مشغولة باللقاء والتحضير له

11 شهر

شاركي في جمعيات خيرية اهتمي بالاطفال اليتاما تعلمي الطرز والخياطة احضري الدروس الدينية مع حفظ القران والله هو المعين


10 شهر

اتجوزي


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه