السؤال

قبل 2 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

هل اتزوجه و اقبل ان يتزوج الثالثة ؟

انا مطلقه عمري 29 سنه و لدي طفل عمره 6 سنوات . طيله هذه المده كنت انا الداعم الوحيد لابني في كل شي فابوه لا يساعدني و نادرا ما يطلب مقاملته و لا يهتم لامره . الان احس بوحده و كذالك بالضعف فمسووليات الحياه كثيره و ابني يكبر و صار الحمل ثقيل علي كثير تعبت ماديا و معنويا . من سنه و نص تعرفت على رجل اربعيني متزوج و عندو بنت عمرها 14 سنه من اول ما تعرفت عليه على طول يقول مش مرتاح و مبسوط مع زوجتو و شرعا يقدر يتزوج امراه اخرى . المهم طلبني للزواج و هو على استعداد و رضا تام انو يتقبل ابني و يربيه و يعطف عليه . و يفتح و بيت و يخلف منى اولاد و تصير عنا عيله . مشكلتي ان هذا الرجل اخوه متزوج 3 نسوان و كان صريح معي من البدايه و قال انو هو كمان في المستقبل ممكن يتزوج كمان ثالثه و هذا شي لا يجب ادخل فيه طالما هو ما بيقصر في معاملتو معاي. و انا متردده و خايفه هو رجل متدين و طيب جدا بس عيبو على طول يقلي انا احب يكون عندي زوجات طالما انا قادر و ما اقصر و هذا لا تتدخلي فيه و انا محتاره جدا . ساعدوني بالنصيحه.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي الزواج المتعدد مباح شرعًا ولا مشكلة فيه، وطالما انه لا يقصر ويعدل بين الزوجات، الشرط الاساسي ان يكون برضا الزوجات وليس بالسر. ان كانت الزوجة الاولى موافقة ولا مانع عندها، وهي تعرف ان زوجها سيتزوج مرتين وثلاث، هذا امر يعود لها وانت في هذه الحالة لا تخربي بيتها لانها تعرف. الامر الاخر ان تتقبلي انت ان يتزوج بعدك امرأة ثالثة وربما رابعة هذا يعود لحاجتك، ان شعرت ان تربية ولدك وتحمل مسؤولية البيت عنك ومصاريفه، ووجود زوج في مثل وضعك ويحبك ويحترمك ويعدل بين الزوجات فهو افضل من العيش وحيدة. والزواج سترة وخاصة ان لا تستطيعين ايجاد عمل يكفلك بحياة مريحة. نصيحتي لك ان تكوني شاطرة ولا تدعيه يرى النساء بعدك، اعطيه حقه واسعديه ولن يفكر بالتعداد، الرجل يذهب للتعداد في الزوجات ان كان عنده نقص او حاجة وليس لأنه يريد ان يتزوج كما يحدث في بعض الاحيان. وفقك الله وهداك للحل الصحيح.

قبل 2 شهر

عزيزتي , لماذا تسبقين الأحداث لعل بزواجك منه يحدث الله أمرا ولايتزوج الـ 3 ,لاتفكري في أ\ياء مستقبلية في علم الغيب ,الأهم حاليا هو تفكيرك في مستقبلك معه ,إن كنت مطمئنة لهذا الزواج فتوكلي على الله ولاتفكري في أي مستقبل ,مخاوفك الماضية من التجربة الفاشيلة التي مررتي بها هي التي تجعلك تخافين من الإقدام على هذه الخطوة ...إستخيري الله وتوكلي عليه ..بالتوفيق عزيزتي

قبل 2 شهر

انتي راضية انك تدخلي على عائلة وتخرب بيت الاولى ، رضيتيها على غيرك بس على نفسك ما رضيتي، سامحيني انتي وحدة انانية ، لو زوجته الاولى ماهي موافقة بأمر زواجه لا تدخلي على العائلة وتخربيها اما اذا زوجته موافقة فعادي تزوجيه. غريب امر الحريم اذا هي الزوجة الثانية تقول الله حلل تعداد الزواج اما اذا بيجي لها ضرة قالت لا ،

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه