السؤال

قبل 2 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

لا اريد الزواج خوفا من ان اترك

السلام عليكم انا فتاة في 37 من عمري من الجزائراعمل كطبيبة تعرفت على شاب في الفيس بوك وهو في نفس السن لكن المشكلة انه من دولة أخرى أي مصري الجنسية مقيم بالسعودية من أجل العمل ليس لديه اي مؤهل علمي وهو مطلق ولكنه شخص متدين وخلوق صارحني بحبه لي وأنه يرغب في الارتباط بي بالزواج وهذا في ظرف قصير جدا من تعارفنا ويريدني ان افاتح اهلي بالموضوع لذلك أحسست أن الموضوع يجب أن يدرس من جميع النواحي لأنه ينتابني خوف شديد من هذا الارتباط فأنا لا أريد أن اتزوج به واكتشف بعد ذلك أنه يستغلني او يخدعني واحس بعدها بالندم لأنني اولا لا ابادله مشاعرالحب فهو مجرد إعجاب فقط كما انني اخاف ان تحدث بيننا مشاكل فيما بعد كوني من دولة أخرى وعاداتنا وتقاليدنا تختلف كما اخاف ان اخسر وظيفتي اخبرني أنه فاتح اهله بالموضوع ويريد أن يسرع في إجراءات الزواج دون أن يترك لي مساحة للتشاور والتفكير انا في حيرة من امري هل أوافق وأخبر اهلي بالموضوع ام ماذا أفعل ارجووكم افيدوني بنصائحكم لأجد حلا لهذا الموقف فأنا لا أريد ان اجرح مشاعره .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدتي تكررت هذه القصة علي عبر الموقع وغيرها في حياتي عشرات المرات، ولم تنجح العلاقة في اي منها والسبب عدم دراسة الموضوع بعقلانية. انت تعرفت عليه من الفيس بوك، واية معرفة هذه؟ انت لا تعرفينه؟ هو مجرد شخص يكتب لك، وقد يكتب ما يريد، وينظم قصائد الغزل العذري كلها، ويضع اجمل الصور، ولكن هذا ليس تعارف!!!! وما ادراك انه متديّن؟؟ وما ادراك انه خلوق؟؟ انه شخص يكتب لك العبارات، وقد يكون في اسوأ حال ولكن حين يكتب تكون العبارات لطيفة وتشعرين بالرومانسية. التديّن والاخلاق يتم اكتشافها بالمحل في التعامل والعلاقات وليس في الكتابة. لذا ارجوك لا تقولي اعرفه ولا تمدحي صفاته، عمر بن الخطاب قال: اتعاملت معه في تجارة؟؟؟ اجاورته في سكن؟؟؟ اسافرت معه؟؟؟ اذا انت لا تعرفه. فانت لا تعرفينه. انت طبيبة وهو غير متعلّم، مع احترامي للجميع ولكن اقول ان هناك مفارقة كبيرة تجعلك تشعرين انه نعم ربما هناك استغلال وعدم تكافؤ- مع احترامي للجميع، انا لا اقلل من قيمة من لا يمتلكون شهادات لانها لا تعطي الانسان قيمته، بل الانسان من يعطي الشهادة قيمتها، للتوضيح فقط- وماذا يعمل في السعودية؟؟ هل تحققت من طبيعة عمله؟؟ ما الذي يعمله، ما المصلحة؟؟ اسألي وتحققي بنفسك قبل الاقدام على اي امر، السعودية الشقيقة! هل تضمنين ان يحصّل لك على اقامة هناك؟؟ ام سيكون انت في بلد وهو في بلد؟؟ ام سيأتي الى الجزائر؟؟ هل سيعمل عندك؟؟ ام تذهبان الى مصر؟؟ وماذا سيعمل هناك؟؟ هذا امر مهم لان العمل اساس البيت! ومن سيعمل هو ام انت ام انتما معا؟؟ واين؟ ولك ان تسأليه حتى عن راتبه وتطلبي منه ورقة كشف راتب كذلك، يجب ان تتأكدي انه قادر على اعالتك. الامر الثالث: ويمكنك التحقق بنفسك من موقعنا، عشرات الرسائل قال انه مطلّق ومن ثم تكتشف انه متزوج وبدل الواحدة زوجتين، يا ابنتي انت في بلاد التعداد فيها جائز، لو كنت في اوروبا او اميركا فاقول لك نعم لا يمكن الزواج باخرى الا بطلاق نافذ للاولى لان الدولة تمنع الزواج باكثر من واحدة، ولكن في بلادنا التعداد جائز، وما ادراك انه ملطق؟؟ او ليس لديه زوجة؟؟ هل له اولاد؟؟ تحققي. انا فقط انصحك لبعض الامور التي يجب الانتباه لها يا سيدتي انت لست صغيرة وما ضل من استخار وما خاب من استشار، ومن واجبي ان اساعدك على فتح عيونك حتى لا تقعي فريسة وتخسري عملك وبيتك وتنقهري، لانه عندي مقولة اطبقها على نفسي لتشعري بالراحة" العزوبية ولا الجيزة الردية" فان لم يكن من يسعدك ويرفع من قيمتك وخاصة ان لك سنين في العمل والتفوق وحددتي رسالتك في الحياة، لا ترمي بنفسك في براثن تجربة مجهولة، الزواج يا سيدتي قسمة ونصيب. لا تستعجلي ابدًا، ولماذا يريد الاسراع في قصة الزواج؟؟ ما الذي يطارده؟؟ عندكما من الوقت ما يكفي للتفكير خذي سنة وماذا سيخسر هو؟؟ هذا امر اخر مؤرق ومزعج، لماذا السرعة؟؟ لك الحق ان تطالبي بكل الاثباتات للامور اعلاها، بل وتطلبي من احد معارفك هناك ان يتحقق قبل اطلاع اهلك ثم عليه ان ياتي لبلدكم هو واهله وكل اثباتاته معه، من عمل وطلاق وغيرها، ولا تكون الخطوبة الا بعد التعامل معه، ومعرفة اخلاقه الحقيقية في التعامل، ثم تتزوجين ان شعرت انه وافق عقلك وقبل قلبك. طمنينا عنك، وان شاء الله ربي يقدم لك الخير والصالح.

قبل 2 شهر

أختي الحبيبة أنت كأي فتاة رأت في مجتمعها زواج من جنسيات أخرى متلا سلمى غزالي وبشار الأردني ,أمل بوشوشة وزوجها اللبناني ....إلخ هنا زيجات توجت بالنجاح وأخرى بالفشل ,المشكلة ليست في جنسة الشخص المشكلة في الشخص ذاته تريثي ولاتدعيه يضعك تحت أمر الواقع أنت لاتعرفين عنه إلا حروف كيوبردية , إستخري الله و تبعي إحساسك نفسك مرتاحة لهذا الزواج ؟ أو قلبك مقبوظ ! الله يبعث لنا الإشارات كي نحدد مصيرنا ,تريثي إستخيري وشاوري ...الزواج ليس لعبة خصوصا بلد إلى بلد

قبل 2 شهر

يا أختي انا متزوج مع مصري والله موري فيا العجب اخطاكي منهم هم مش ملاح انا ندمان ندم عمري والله

2 شهر

ربي اكون معك اختي


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه