السؤال

قبل 2 شهر (2 اجابه)
2 اجابه

اعاني من مشاكل ومعوقات في حياتي

سأكتب لكم بعض مشاكل ومعوقات في حياتي وأنتم دلوني كيف أكون سعيده وكيف تحقق امنياتي أنا بنت 24سنه خريجة ثانوي ومن بعدها لم أتمكن من اكمال تعليمي الجامعي أو حتى التحق بمعهد وذلك لان اهلي رافضين مع انني ولله الحمد مجتهده وعلامات رايعه ولكن هؤلا هم اهلي أنا أعيش في مجتمع يمني محافظ البنت تتزوج وهي صغيره فانا برأيهم كبييييره وكثير ماتعرض لا احراجات من قبل بعض الناس ومن اهلي واخواني خصوصا أنا راضيه بقضاء ربي بس يلي ماخذ حيز في نفسي اني حلوه وطلبه وملتزمه واحلى وأحسن من كثير من صحباتي ومع هذا صحباتي كلهم تزوجو ماعدا أنا وكمان ممنوع علي تلفون أنا واختي بنت سنه6سنوات تشارك في تاب هي لها وقت تلعب وأنا لي وقت ادخل قوقل وطبعا

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنة اليمن السعيد اهلا بك ومرحبا، واهل بأهلك المحافظين، وهذا أمر شائع في بلادنا فلا تبتأسي. الزواج قسمة ونصيب والعريس لا يتم شراءه، هو يأتيك عندما يحين وقته. ربما يجب ان تظهري في وسط المجتمع النسائي قليلا ليعرف الناس ان فلان عنده ابنة في سن الزواج. لا باس لو ظهرت على الجارات وعلى صديقات الوالدة او في المناسبات الاجتماعية. بالنسبة للتعليم كما قلت هو المجتمع ولا يمكنك تغيير هذا ولكن يمكنك تطوير نفسك والقراءة وزيادة الثقافة. يمكنك تطوير مهاراتك وهواياتك وتعلّم امور كثيرا على الانترنت. لا تبتأسي وحاولي اشغال وقت فراغك بما يتيّسر لك من امور ممتعة وشيقة. ساعدي اختك في تعليمها او دراستها، ساعدي امك في البيت، المهم لا تحطي الحزن بالجرة وتبندين عليه :) اطلقي الفرح والمرح وعيشي ايامك ولا تجلسي في انتظار العريس، لانه سيأتي ان شاء الله تعالى.

قبل 2 شهر

اصبري , اختي كل احد ممكن يواجهه صعوبة صعوب ة و مشاكل في حياته , و ضغوطات لواحد ما له سلطة عليها .. لكن يبقى يحاول و يستمر في لمحاولات .. ما بتعرفي وين الخيرة لكي .. ممكن تتزوجي شخص يحبك و يحققلك احلامك و يسعدك و يعوضك عن اي شيء نت فقدتيه .. ربنا يسعدك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه