السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

احتاج الى الارتباط ولكن من دون اساءة

أنا سيدة مطلقة منذ خمس سنوات ،في الخمسين ، و عندي بنتين وولد، الكبرى متزوجة و الابن جامعي و الثالثة صغيرة..تعرفت على رجل متزوج و له أولاد ، جمعتنا في البداية علاقة أدبية و فكرية ثم تطورت الى رغبة في الارتباط ، لكن دون علم عائلته ، لكن عائلتي رفضت هذا العرض، و أنا مترددة جدا، لا أريد أن أسيء الى عائلته ، لكنني بحاجة ملحة للارتباط نفسيا و فكريا و جسديا و هو اكثر شخص أحس أنني أتأقلم معه، اطفالي موافقون على زواجي ، أريد رأيكم ..

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ان كان الزواج رسمي وعلى سنة الله ورسوله ومسجل بعقد في الدولة، ولكن حقوقك من صداق ومهر ومتأخر صداق. ولك بيت ومفروش وحق في المصروف عليك وعلى بيتك،ومعلن رسميا امام اهلك والجيران والناس الذين تعرفينهم، استمري ولا مانع في ذلك لان التعداد مشروع. ولكن.... وهذه اللكن الخطيرة !!! ما مدى علاقته مع زوجته الاولى؟؟ هل يخاف منها؟؟ هل يحسب حسابها؟؟ كيف يمكن له ان يتزوج دون اخبارها؟؟ يجب ان تعرفي لاسبب؟؟ هل ستسبب له مشاكل؟ ان كان نعم فهي ستدمر العلاقة بينكما وسيتركك ويعود زاحفا لبيته واولاده. لذا يجب ان تحزمي امرك في هذه النقطة، لماذا تريد السرية؟ وهي امر مرفوض عند قلبا وقالبا!! قولي له ان لا مانع عندك مقابل اشهار الزواج ليس لعائلتك فقط بل ولها، وهي بالتحديد، حتى تتخذ قرار فيما تريد ان تفعل، لعلها ستطلب الطلاق وترمي له الاولاد!!! هل ستقبلين بذلك لذا دعيه يصفي اموره مع زوجته ثم يتقدم لك وتذكري ان التعداد مقبول شرعًا، ولا تفعلين حرام بالزواج بل هو ضرورة ملحة.

قبل 2 شهر

توكلي على الله والله يسعدك

قبل 2 شهر

حبيبتي انا أحيي فيكي رغم ظروفك الطلاق والأولاد وسنوات عمرك الخمسين أنك لا زلتي تتعاملين مع الحياة بحب ونشاط ولديك القدرة على اتخاذ خطوة جريئة ألا وهي الزواج وتكملة مشوار حياتك بكل ثقة وإنني اعتقد من خلال مشكلتك المطروحة ان مصلحتك من الزواج هي جسدية جنسية اكثر منها فكرية ونفسية خصوصا وأنك على درجة عالية من الثقافة وحب الحياة لكنني مع هذا لا أشجعك على هذا الزواج الا اذا كان في العلن امام عائلته لما يتبع الزواج السري من مشاكل وتبعات انت في غنى عنها متمنيا لك التوفيق

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه