السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

أهل خطيبتي يستغلونها ماديا

تعرفت على فتاة و نشأة بيننا محبة كبيرة فتقدمت لخطبتها و حظيت بترحاب كبير من قبل أهلها.و بعد ذلك تعرضت لوعكة صحية حيث مكثت في المستشفى قرابة شهرين.تكفلت أنا بمتابعة ملفها الطبي لان دواءها كان باهض الثمن.في الحقيقة هي بوظيفتها الشيىء الذي أقلقني أن أهلها كانو يستغلونها ماديا فهيا اللتي تنفق عليهم خصوصا أن إخوتها الذكور لهم مورد رزق و بعد ذلك تبقى من دون مال كي تتمكن من معالجة حالتها.في المدة الاخيرة تعكرت حالتها مرة أخرة و عادت الى المستشفى و مكثت مدة طويلة إلا أنها تفاقمت حالتها.الشيء الذي حير الاطباء.قررو أهلها إخراجها من المستشفى و الذهاب بها إلى الرقاة.فهذا يقول "سحر" و الاخر يقول" مس "ف شيطان.....و الله أعلم.تخلطت الامور و كنت أنصح لها إلا أن عاءلتها يعترضون رأيي خاصتا أني أقرب الناس إليها ماديا و معنويا.لقد إحترت و لم أعد أعرف ماذا أفعل و الحال أنها مازالت مريضة جدا.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا سيدي كل شيء جائز، ولكن لا يجوز ان يقف الطب عاجز عن تفسير حالة مرضية لها تاريخ عليك ان تنتبه للجانب النفسي من الموضوع، هل الفتاة تعمل؟؟ ان كانت تعمل كيف تكون في علاج دائم من فترة طويلة وعملها يدفع لها راتب؟؟ ان كان الراتب الزامي حسب القانون عندكم فيجب ان تخبرها صراحة ان هذا المال لعلاجها وليس للصرف على اخوتها. يجب ان تعرضها على ستشار نفسي لتتأكد من عدم وجود ازمة نفسية عندها تحدث معها صراحة، واخبرها ان تقوى على نفسها وتحاول مساعدة نفسها لانك تريد عروس قوية لا تريد فتاة مرمية في فراش، لعلها تقوى وتأخذ كلامك محمل الجد تأكد انها لا تريد اختبار قدراتك وصبرك مثلا؟؟ تأكد انها لا تخفي امر وراء هذا المرض تحدث مع الاطباء تزوجها وخذها لبيتك وانظر في علاجها بنفسك، ما دام انت المسؤول باي حال هل فقدت رغبتك وشعورك بالحب تجاهها؟؟ حتى لو قررت انك لا تريد الزواج بها لا تتركها الان في وسط المحنة التي هي بها، على الاقل ابق للدعم المعنوي، ويمكنك سحب الدعم المادي فلا احد يجبرك ابدا على ذلك، هذا واجب عليها عليها، فهي ليست زوجتك بعد. حافظ على التعامل بالمعروف قدراستطاعتك ولاخر لحظة.

قبل 1 شهر

طالما لم تدخل بها فإن اهلها مسوؤلين عنها ماديا --ومن حقك ان تراجع طبيبها كيف صرف لها ادويه غاليه الثمن دون تشخيص حالتها -من حقك إذا كانت حالتها الصحيه سيئه ان تنفصل عنها فلا ذنب لك لكي تعيش مع زوجه مريضه والانسان يتزوج ليرتاح وينجب اطفالا --سيبك من الحب وعش الواقع وفكر بعقلك وليس بقلبك

قبل 2 شهر

خلي اهلها يحصنوها و تقرا قران كثير اذا هو مس راح يطلع لا تخاف و اذا سحر مرده راح ينفك او يمكن البنت بس مضغوطه و انهارت فجاه و تفاقمت حاله الضغط من شيء زعلها او شيء ضايقها ، ليه ما تطلع معها يوم وتجلس معها جلسه و تحسسها بالامان يمكن تحكي لك الي مضايقها او مأثر على نفسيتها

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه