السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

لماذا المجتمع يطلق أبشع المسميات على المطلقة ؟

انا فتاة عمري ٢١ سنه ليس لدي مشكله والحمدلله فقط لدي سؤال لماذا المجتمع ينظر للمراه المطلقه نظرة سيئه جدا و يطلق عليها بأبشع مسميات اليس لها الحق في الحياه بعد طلاقها لماذا لا يمنحوها فرصه ثانيه اليس لها الحق في السعادة والاستقرار . قبل يومين اراد جارنا هو رجل مطلق وعمره ٣٨ سنه ولديه ٤ ابناء أن يتقدم لخطبه امرأه مطلقه رفضت امه وقالت له لماذا تاخذ سياره مستعمله اذا اردت الزواج خذ سياره جديده من الوكاله انصدمت من طريقه ردها و تشبيه هل اصبحت المطلقه تشبه بالسياره المستعمله ولماذا المجتمع يشجع المطلق أن يتزوج من فتاه عزباء ويرفضون فكره أن يتزوج من مطلقه رغم انه مطلق مثلها فلماذا هذه العنصريه هل لان جريمتها الوحيدة انها امرأه ؟!

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي كل هذا مخالف للدين والشرع، فلو كان الطلاق مؤذ للمرأة لما كان مشرعًا بتشريع ديني قانوني. الانسان المؤمن يجب ان يتبع تعليمات الكتاب السماوي المقدس، ويعلم ان الله احل الطلاق، وبالتالي لا يعيب هذا الأمر الرجل او المرأة. ولكن في مجتمعات غلب عليها نظام العادات الاجتماعية وانتشرت الكثير من الأمور الاجتماعية والتي للأسف لا تنبثق من الاديان السماوية، اصبح الاعتماد على ثقافة العيب، وثقافة ما يسود المجتمع اكثر من الاعتماد على التشريع بل ان العادة اصبح لها دور ووزن اكبر من وزن السلوك الالخلاقي الديني. وها انت سمعت ورأيت بأم عينك واذنك اللهم اهدنا لأفضل الأمور يا رب العالمين. سؤالك وجع ومعالجته بالثقافة والوعي الاخلاقي الديني في المجتمعات.

قبل 2 شهر

بصراحة لا أعلم لكن بشكل عام الرجل يطلب العفاف من المرأة وخصوصاً لو كان غيور فالبعض لا يتحمل فكرة المشاركة . كما أن المطلقات بعضهن مظلوم فالنصف الأخر ظالم بالإضافة أن الفتاة العذراء تصبر أكثر على زوجها من المطلقة . بالنسبة للألقاب فكل انسان يرى الناس بما يسمع و يرى وليس حكمه تعميم وبالغالب انتي نظرتي للجزء الفارغ من الكأس

قبل 2 شهر

لا حول ولا قوة الا بالله انا اعرف انسانة مطلقة كانت سجينة في بيت زوجها و بعد الطلاق تحررت منه و عملت لها شغل خاص فيها و اصبح عندها شركة كبيرة و كانت بعدها في سن ال28 و من ثم احد اكبر رجال الاعمال تزوجها ..يعني ما في شيء مستحيل و ما في فرق بين مطلقة و انسة كله واحد

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه