السؤال

قبل 2 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

هل القرارات الخاطئة تؤخر الزواج؟

شكرا لكل من يرد على السؤال. هل التكبر و الغرور يؤدي إلى العنوسة؟ بكلمات أخرى، هل القرارات الخاطئة تؤخر الزواج؟ و هل على الشخص لوم نفسه؟أم أن الأمر كله قضاء و قدر؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

بالنسبة لسلوك الغرور والكبر هو سلوك سيء ومنهي عنه في جميع الأحول، والكبر امر مشين ومدمر للعلاقات، واسالي نفسك سؤال، لماذا التكبر؟؟ وما فيك من شيء الا من عند الله فلماذا نتكبر؟؟ فيجب ان تنتهي عن هذا لاسلوك وتتراجعي عنه ليفتح الله لك طرق وسبل نجاح في الحياة بشكل عام. اما ان كان قصدك انك رفضت اشخاص لشعورك بعدم موائمتهم لك، فهذا حقك ولا يمكن لاحد الاعتراض عليك- ولكن ان لا يكون من باب الكبر والتكبر على العالم- ولكن من باب ان مستواه مثلا لم يناسبك، وهو امر طبيعي لهذا كانت الخطبة والطلب والسؤال للتحقق من هذه المشاعر. الزواج قسمة ونصيب من عند الله، وعندما يأتي نصيبك لن تنظري لاي امر من هذه الامور. ولكن لا ترفضي لأجل لارفض، اعط نفسك فرصة لدراسة الوضع والتفكير بايجابية وتواضع. وعندنا مثل يقول العزوبية ولا الزواجة الردية. فلا تقلقي وفقك الله

قبل 2 شهر

حاسه انك صغيره كثيير

قبل 2 شهر

يا اختي خطبني شخصان رايت انهما غير مناسبان لا من ناحية الدين و الاخلاق و لا من ناحية التعليم و الشكل ........ولاو يقولو عليا راني نتشرط علاه مازال ما تزوجتش؟ اييييييه هذيك راهي تتشرط ... المهم العنوسة خير من الارتباط بشخص ادنى مستوى منك ارى ذلم في ابي و امي تنشا عنده عقد منك مع الزمن و يحاول اذلالك لذل يجده في نفسه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه