السؤال

قبل 2 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

اهلي يرفضون الطلاق بحجة سواد الوجه!

السلام عليكم.انا متزوجه من سنه و6شهور وليس لدي ابناء زواجي من ابن عمتي بدون رغبه مني بسبب والدي الذي حلف طلاق علي امي وزجي يكبرني بي 16سنه رغم الخلافات الكثيره في مراسم الزواج وابي قام بتكلفه الزواج واكتشاف زوجي انه بخيل وكل هذا اهلي عايزني اواصل معاه ورافضين الطلاق بحجه الناس والاهل وسواد الوجه .بعد فتره من الزواج زوجي قام بضربي وشتم اهلي ولما اهلي عرفو برضو مصرين ع رفض الطلاق .وانا اقسم بالله ما قادره اصبر بكرهو كتير وكلمتو بعدم حبي ليه وكرهي الشديد ليه وهو رافض يطلقني الا بي مزاجو واهلي واقفين معاه .ابي يقول لي لو اطلقتي ترجعي تكوني زي الخادمه في البيت .اهلي ما بسمعوني ولا عارفين انا عازه شنو كل البهمهم انو الناس وانا ما اطلق .انا ما سعيده في حياتي معاه ولا حاسه بالامان وبكرهو كتيييير .ارجوكم ساعدني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

ملاحظتي لك لماذا تكرهين زوجك كل هذا الكره؟ وهو بعد فترة من الزواج ضربك مرة، يعني هو لم يبدأ بضربك من يوم العرس!! اذا لا بد وان شيء حدث اثاره ليضربك.- مع اني ضد الضرب بكل احواله وحالاته وهو ليس سلوك انساني ابدًا- ولكن انا احاول ان افكك القصة لتفهمي مقصدي ونصيحتي. هذا الموقف الذي استفزه الم يكن لك انت ضلع رئيسي فيه؟ البخل: كيف تصفين زوجك بانه بخيل؟ يعني ساعدي نفسك لتضعي تعريف البخل؟ ربما الرجل حريص ومدبّر ولكن لانك تكرهينه ستبحثين عن كل موقف مهما كان بسيط وسخيف لتعطيه صفة سلبية. انا لا اعرفه ولا استطيع ان اقيّم سلوكه، ولكن ارى من راسلتك نفور واضح جدا وكراهية له، وارى تشدد من موقف اهلك. ساعطيك احتمالين وباجتهاد شخصي: الاول ان تثبتي واقعة الضرب عليك وتتحدي اهلك وزوجك وتشتكين للقاضي وتطلبين الخلع والتفرقة شقاق ونزاع، وبهذا تضعين الجميع امام الأمر الواقع. او ان تحاولي ان تعرفي حقا لماذا تكرهينه؟ هل لانك تزوجت بدون حب؟ هل لان والدك اجبرك على الزواج به؟ يا ابنتي لم تعط نفسك لافرصة بعد لاكتشاف خير الرجل ومعرفة معنى الحياة الزوجية، الا تعتقدين انك لو حاولت التفكير بايجابية قليلا ووقف كلمة اكرهه جدًا ربما تتوضح الامور في عقلك وترين بطريقة افضل. اعط لنفسك فرصة لمراقبته بحيادية وعدم التفكير بسلبية وعدم اثارته والسخط على حياتك، حتى تكون حجتك مقنعة، ربما تكتشفين انه رجل صالح وان ذلك الموقف من الضرب والسب هو استفزاز منك، ولم يكن ربما ضربا بمفهوم ضرب ولكن انت بمشاعرك الناقمة تصورت ان الموقف وكأنك معذبة. انا ضد ان تشعري بالكابة وضد ان تغصبي على حياة لا تردينها وضد الضرب والمسبة وضد الكراهية وضد الحقد وضد السلبية. ولكن اعط لنفسك فرصة لتري الموضوع بشكل محايد وبدون كره، وبعدها سيكون قرارك حكيم بالانفصال والمطالبة به بقوة وحتى الطلب من القاضي التفرقة ان اضطررت. وفقك الله وفتح عينيك على الخير.

قبل 2 شهر

التمثيل والحيله هي الحل ولانك الحلقه الاضعف بهذي المشكله وحتى تتحدي مع الاقوى عليك اولاً بصبر واخذ نفس عميق وابدأي التمثيل حتى ان لم يعجبك الحال حتى لا يسوءء اكثر لان اهلك ضدك وهذي المشكله المهم اولا تكلمي مع اهلك بانك لا ترغبي بطلاق وانك راضيه بعد كسب اهلك قولي لهم ان يجب عليهم جعل زوجي يحترمني ولا يضربني وذالك بالتحدث معه ( لان العفريته لمى عرف ان اهلك معه قام يتشطر ويضرب ) لذالك اجعلي اهلك بصفك بالذكاء قولي لاهلك ان يتحدثو معه باحترامك او عدم اهانتك او يطلقك ( فهمي اهلك انهم اذا هددو زوجك بطلاق راح يتمسك فيك اكثر ) اهم شي اهلك ثم اهلك خليهم معك وبصفك لانهم اذا ضدك راح يستمر البخل وتزيد المعاناه وتقولي ياليت صبرت على بخله ولا صبرت على اهلي

قبل 2 شهر

سواد الوجه هو ان تعيشى مع زوج بخيل وسىء ويضربك ويشتمك انت واهلك وليس الطلاق هذا الكلام حاولى ان تفهميه لاهلك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه