السؤال

قبل 2 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

اريد ان اتزوج رجل امريكي مسلم وأبي يعترض

أنا سعودية وأريد الزواج من رجل مسلم أمريكي أحبني وتحدث مع والدتي بشأني عندما زارتني في الولايات المتحدة. أنا أدرس وأعمل أيضا. أمي لم تقل له شيئا ولكنها غير راضية بسبب سواد بشرته. أنا أقبله زوجا لي ولا يهمني رأي أحد سواي في شأن من أختار كشريك حياة. المشكلة أن أبي لا يريد أن يزوجني أو أخواتي لغير سعوديين. والمشكلة أن طريقة تفكيري لا تناسب الرجل السعودي فأغلبهم يبحث عن زوجة (للخدمة والتربية) فقط وأنا أستحق الشراكة والتفاهم والرحمة والمودة والاحترام والتعاون والسعادة لأستطيع أن أسعد من حولي. شرعا إذا قبلت المتقدم وكان مناسبا فلا يجوز لأبي أن يمنع الزواج. بدأت أشعر بأن أبي يطبق العظل علينا لأنه رفض تزويج أختي الرجل الوحيد الذي قبلته زوجا لها وهو أيضا من جنسية أخرى.. حاولت أن أجعل أبي ينتهي بالمنطق ولكن لا فائدة..أكبرنا ٣٤ عاما وأنا في ال٢٧ ولا أريد الزواج إذا لم أختر شريك حياتي بنفسي. أليس حسن الخلق هو ما نبحث عنه،،، ونحتاجه نحن الإناث!!؟ أنا أثق بمدى دين هذا الرجل ومدى طيبة قلبه وأثق بأنه سيحفظني وبيتي ويربي معي أطفالي خير تربية. أنا أيضا قلقة بشأن النظام في بلدي الأم. .علما بأنه ليس لدينا أي أقرباء ذكور سوى والدي و أخ أصغر ١٦ سنة فقط. أرجوكم.. ما الحل؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

انت لست صغيرة، ويبدو ان لك عدة سنين في الولايات المتحدة، واعتقد ان نظام الزواج عندهم يعطيك حق الزواج بدون ولي الامر وتكونين ولية امر نفسك. المشكلة انه ان لم تحصلي على موافقة من وزارة الداخلية ستفقدين حقوقك المدنية في السعودية. ويمكنك كذلك ان تطلبي من القاضي تزويجك بحجة رفض اهلك، والرجل لا عيب فيه ولكن ستتحملين مسؤولية قرارك فكري جيدا ان تزوجته دون رضا ابيك لن يسمح لك بدخول بيته ما لم يثبت له زوجك الامريكي انه افضل من ابناء العشيرة في حسن التعامل والعلاقة. من وجهة نظري الشخصية وانا الان امثل ذاتي سناء ولست الدكتورة خبيرة التطوير، اقول لك ان ضمنت اخلاقه وسلوكه ودينه وحسن اسلامه، وافقي وعلى بركة الله، لان تغريب النكاح من السنة وليس بالضرورة زواج اولاد العم، وانت اصلا في اميركا، وربما ان عملت فيها لن تعودي للبلد الا زيارة. استخيري واستشيري ولكن انا متأكدة من قرار الدولة عندكم في حرمانك من الحقوق المدنية بزواجك من غير سعودي. العمر واحد والحياة واحدة، اخبري ابيك ان هذه حياتك وانك سعيدة معه وان الايام ستثبت له ذلك، واطلبي رضاه، وحاولي ان تشرحي له ما تمرين به، واخبريه ان يدعمك ويبارك الزواج. وفقك الله امانة طمنيني عنك برسالة خاصة.

قبل 2 شهر

نصيحتى ما تتزوجى الا من ابن بلادك خذى واحد من نفس بيئتك حتى لا تتغلبى بحياتك فاغلب الزيجات التى يتم فيها الزواج من جنسيات مختلفة تنتهى بالفشل للاختلاف الاجتماعى والثقافى بين الازواج

قبل 2 شهر

ابيك اعلم بمصلحتك منك فهم يريدون الخير لك فلا تغضبيه وتخرجى عن طوعه والخيرة فيما اختاره الله لك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه