السؤال

قبل 11 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مغتربة و ابني مدمن

انا ام ل أربعة أبناء . أعيش في كندا منذ ٢٥ عاما بدأت مشكلتي عندما عرفت ان احد أبنائي عمره ٢٣ سنة مدمن للمخدرات و الحشيش. حاولت كثيرا انا و أخوته ان نمنعه عن هذا الشئ لكن محاولتنا بائت بالفشل لان الحشيش مسموح قانونيا و في متناول اليد. و اخر شئ فعله ترك المنزل و ذهب للعيش وحده وقال لي انه يريد ان يغير اسمه و دينه لان ديننا لا يعجبه. للعلم انا لم اقصر في تربية أولادي لكن زوجي لم يساعدني أبدا لانه يعمل في بلد عربي و يأتي الى كندا في السنة مرة او مرتين فقط.

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هذه مشكلة العيش في بلاد منفتحة، وعلينا تقبل نتائج قراراتنا، المهم أن تنتبهي للأولاد الثلاث الباقيين حتى لا يسيروا في نفس الطريق، وما هذه الغربة التي تجعلك انت في كندا وزوجك في بلد عربي؟ أحيانا نضطر لدفع ضريبة ثمن الحياة التي نرغب في عيشها، فحتى تحصلي على جنسية وتكونين من سكان كندا تحملت وزر تنشئة أولادك في بيئة خلعتهم من جذورهم. ولنعد لنقطة تهديد ولدك، والسؤال الأهم هل يعرف ولدك دينه من الأصل؟ ولماذا لا يعجبه؟ هل تحدثت معه؟ هل أنت السبب؟ ألم تلاحظي وولدك أصبح عمره 23 سنة بأنه له أو لا علاقة له بالدين واللغة والثقافة العربية الصحيحة؟ سيدة أم أيمن يمكن للأم أن تلاحظ أي تغيّر بسيط على ولدها فكيف يصبح مدمن مخدرات وليس حشيش فقط ولم تلاحظي شيء؟ ولا تقعي ضحية ان والدهم لا يساعدني في تربيتهم! لأن هناك ملايين الامهات ربت اولادهن ارامل ومطلقات وفي ظروف اصعب. يوجد الكثير من طرق الحل وهو تقديم بلاغ لمساعدتك ليتخلص من مشكلة المخدرات ويعالج وهذه جدًا بسيطة ومتوفرة واعلم انها مجانية كذلك. عليك بتقوية قلبك والتقدم بطلب الى لاشؤون الاجتماعية، وحتى مساعدتهم على الايقاع به في حالة نشوة من المخدرات. بالنسبة للدين يجب ان تحددي ما يعرف عن الدين وما الذي لا يعجبه به، كوني قدوة لأولادك وحببي لهم دينهم ولغتهم. نصيحتي عودي الى بلدك وعند زوجك قبل فقد ما هو أكثر.

انت في دولة فيها حريةًزايدة قد تدمر ابناءها صعب السيطرة دون اقناع ان هذا ليس في مصلحته وضد صحته موقفك صعب لعلك تجدي من له تاثير عليه يساعدك

قبل 11 شهر

ربنا يعينك عليكى بالدعاء

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه