السؤال

قبل 1 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

هل أخطأت لأني ولدت في مجتمع يعتبرني مذنبة؟

أناهنا أبحث عن أمان الذي فقدته في هذه الحياة أبحث عن شخص يتقبني كما أنا لا أريد أن أكذب و أخدع أي أحد .هذا الحديث هو عن مغتصبي أنا كنت ضحية شخص كنا بمثابة لي أخ فقد دمرا حياتي من كل النواحي لم أعد أذهب إلى أي مكان فقدت ثقة في نفسي و أخاف من تذكر موقف الاعتداء هل أخطأت لأني كنت صغيرة؟ هل أخطأت لأني وثقت فيه ؟ هل أخطأت ﻷني ولدت في مجتمع يعتبني أنا مذنبة ؟ حلمي أن أكون زوجة أن أكون أما و هل يعتبر هذا الحلم مستحيل تحقيقه ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي لا تعلقي في ذنب انت لا يد لك به ولا ضلع. شخص خان الثقة وخان الأمانة، مما يعلمك درس ان لا تثقي باي شخص مهما كان وما بالك عندما يكون غريب وغير محرم ما حدث قد حدث وانتهى، وهو من الماضي لانه مضى ولا يمكن تغييره ولكن علينا ان نكون جزءًا من الحل ونعرف كيف نتصرف فيما هو اتي. يجب ان تعيشي الحاضر وتنسي الهم وتنطلقي للحياة. ركزي على الامور التي تحبين القيام بها، واعملي واشغلي وقتك بالكامل، لان الفراغ مفسدة بالنسبة لموضوع الاغتصاب يجب ان تتحققي ان كان قد فض بكارتك ام لا عليك ان تقومي بعمل فحص لتتحققي من الموضوع. وان شاء الله ربنا ييتقبل منك ومنا التوبة والاستغفار، استهدي بالرحمن يا ابنتي والحياة تمر والايام تمر، عيشيها بافضل ما فيها وثابري لتصلي لعمل شيء تحبينه ويخفف عنك. ربي يحقق لك احلامك ويستر علينا جميعا، لاننا بحاجة لقوة في مثل هذه المواقف.

قبل 1 شهر

حدث ما حدث وليس لكى ذنب استغفرى الله واكلمى حياتك وتزوجى ولمشكلتك حل طبى اذهب لطبيبة نساء لتعلمى حالتك بالظبط وهل ما زلتى عذراء ام لا واسأل الله ان يستركى دنيا واخره ويريح صدرك

قبل 1 شهر

ضعي خطة لحياتك وجدول يومي، املئي وقت الفراغ حتى تتجاوزي الحاجز النفسي مع نفسك والمجتمع، ابحثي عن عمل او هواية او مشاركة في نشاط اجتماعي واختلطي مع الناس وستجدين الحب الي تبحثين عنه

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه