السؤال

قبل 1 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

مشكلتي معه شكله و طوله

السلام عليكم، لن أقول مشكلتي بل حيرتي تعرفت على شاب (للزواج) بادئ الأمر لم يعجبني، لكن عندما تحدثت إليه أعجبني فيه إحترامه لي، طريقة تفكيره للمستقبل، تعامله مع المشاكل،شخص يصلي، ذو مستوى علمي، حاولت أن أبدأ بسرد صفاته الحسنة لكي لا أظلمه و أظلم نفسي، و في نفس الوقت أحاول أن أكون موضوعية مع أنه أمر شخصي. حيرتي تكمن في أنه لا يعجبني شكلا، قصير، أقل عمرا مني (بعام): حساسية العمر تخلصت منها لأنه من البداية لم يشكل عائق بالنسبة له لا يرى أن هناك إحراج و تقبلت الأمر عن مضض. بالنسبة للشكل و الطول دائما و أبدا أذكر نفسي: لا تكوني تافهة ربي اللي يخلق ( أتعيبين الخالق أم المخلوق) (حاش ل الله و أستغفر الله). الآن نحن نحضر لزواجنا (بعد 3 أشهر). سؤالي لكم هل أنا مخطئة في ما أفعل، هل هذا الأمر سيشكل مشكل بعد الزواج؟؟ هل إختياري أب جيد لأولادي و تجاهل الرغبة يكفي؟ أفيدوني من فضلكم مع العلم لم أقع في الحب من قبل و ليس لي تجارب مع شباب لمبدأ وضعته في حياتي الحب يأتي بعد الزواج (في الحلال).

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي سأقول لك أمر ان الجمال نسبي، ويعتاد عليه سواء بزيادته او نقصه، لان الانسان بعد لحظة الانبهار الاولى بالشكل ايجابية او سلبية يتحول للانبهار الحقيقي بالسلوك والاخلاق وحسن المعاملة والادب، ولان الانسان يتجاوز جمال القشرة الخارجية ويبدأ بالتركيز على جمال العقل والتفكير. هذه قضية هامة، ان كان الرجل لا يعيبه شيء فالشكل ليس عيب لانه كما ذكرت خلقة الله سبحانه وتعالى والرجل الفاضل بدينه واخلاقه. توكلي على الله ولا يهمك كلام الناس لأن الناس تتقاول الاقاويل كيفما كان الحال وفقك الله

قبل 1 شهر

يجب ان يكون لديكي سبب لزواجه لان الشكل يكون بالتعود واذا كان طيب وينحب بتحبيه وبيصير جميل في نظرك

قبل 1 شهر

الصراحة انا كنت هيك قبل الزواج كنت باعتمد على ماما وةبقول بتغير فلما تزوجت بقيت هيك ووزوجي بيظلو يعايرني وصارت شغلة فوق ارادتي(ظلك فوق راسها ولاتملي ) والممفروض هي تتضاسق وقت تدور على شي وماتلاقيه لاتنظفي ملابسها وخليها تحس بنتائج الاهمال او تضيع اغراض فبتعرف انو هالشي مومنيح او جربي طريقة تساعديها وتنظفوها معا بعض

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه