السؤال

قبل 1 شهر (11 اجابه)
11 اجابه

منذ 8 أشهر ونحن في المحاكم

انا فتاة ابلغ 18 سنة وخطبت منذ 9 اشهر ولكن علاقتنا لم تستمر الا شهر ومنذ 8 اشهر ونحن بالمحاكم .. السبب هو تصرفات خطيبي الغريبة فمنذ حتب الكتاب كنت اشعر بجفاءه وعدم اهتمامه ابدا .. فكنا متفقين على مجموعة من الشروط الا انه غضب عندما وضعتها في العقد وقال ان ابي احرجه مع صديقه بسببها والشروط هي اكمال الدراسة .. وكان يرفض زيارتي ويجلس عندي ولا اشعر بحبه واشعر بنفوره وجفاءه حتى انني في ثالت يوم بعد الكتاب غضبت وقلت له ما بدي ياك ثم اصلحت الموضوع ثاني يوم باحضار هدية قيمة له وكان راضي .. ومن يومها وهو يعايرني بهذا الموقف وحصلت بيننا مشاكل كثيرة من بداية علاقتنا والسبب جفاءه حتى حصل موقف غريب قبل سفره بيوم وهو انه لما كان عندي فجاءة بدأ يبكي ويقول لي نفسي اقوم اكسر ولو كنت في بيتي لقمت وقلبت الطاولة الزجاج واخافني كثيرا .. وكنت اشعر بتردده كثيره فمرات يكون لطيف ومرات يكون عنيف .. ويقول لي يريد احضار اصدقائه للسهر لساعات طويلة حتى الصبح ويرميني بالكلام الجارح دون مبالاة ويقول انا بقدر ادخل اي بيت واخذ البنت الي بدي ياها .. وانه لا يهمه زعلي ويقول طقي راسك بالحيط .. وحتى انا مني اخطاء لكنني كنت اعتذر فورا وكنت اهتم به واتقرب منه الا انه كان لا يبعد .. حتى حصل في يوم انه طلب العادة السرية فامتنعت وقلت له هذا حرام فمن يومها زاد جفاءه وظهر علنا نيته بانه يريد فسخ الخطبة وبقي يصرخ علي ويعمل مشكلة ليلة الامتحان فتراجعت بالدراسة بعد ان كنت الاولى على قسمي في الجامعة وبقيت اسبوع كامل اترجاه الا انه رفض الصلح وكان فقط يوهم اهله انه يريدني فعندما تعبت وقررت الفسخ لم يبادر باي صلح فعملت له حظر على الفيس يومين لانه اهانني كثيرا لعله يشعر ثم ازلته الا انه لم يبادر بشيء ابدا والا وبعدها فجاءة عندما رفعت قضية اصبح اهله يريدونني وانا متيقنة انه من اجل استرداد المهر .. مع العلم انه يكذب كثيرا امام القاضي .. وبعد ان انتهينا يراودني شعور بالندم يكاد يسيطر هلى عقلي ويتعبني لكثرة التفكير فيه مع انني متيقنة اني عملت الصح الا ان قلبي يقول لي انتي الغلطانة والمخطئة ولا انكر انني كنت اعمل مشاكل كتير الا انه اسلوبه هو السبب كان يستفزني

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي الحمد لله ان ربنا ارحك من هذا الخطيب الذي يبدو انه يعاني نفسيا، ولكن استغرب منك لماذا المحاكم، ارمي له المهر وانسخيه من عقلك، ارجعي له الذهب وما اهداك اياه واخلصي منه، ه1ه ليست تجارة، استغرب من الرجل الذي تخطب ابنته وعند فسخ العلاقة يدخل محاكم اثرت فيك وعليك وقهرتك وهدتك لاجل ماذا؟؟ بضعة الاف؟؟ هل انت تجارة؟؟ هل تساوي تعبك وقلقك ومرمطتك في المحاكم، انفصلتما اتركيه وتابعي حياتك، لو كنت مكانك لن تفيدك الاموال في شيء، ولن تغنيك! كم الف ؟؟ لا ادري ما قيمة المهر التي وضعتك بهذه المتاهة؟؟ ولماذا تخالفين الشرع المرأة المطلقة قبل الدخول لها نصف المهر، انتهى ارجعي اليه ماله واخلصي من هذا النكد واطوي الصفحة وركزي في دراستك وحياتك. هذا رأيي الشخصي ولك حرية القرار.

قبل 1 شهر

هذا الشعور طبيعي لان الجرح لم يلتئم بعد لكن بعد سنة بالكثيير رح تلاقي حالك نفسك تعملي حفلة بتوزع على بلد لانه الله رحمك منه...كنت محلك مع هيك شخصية عنيفة واتأكدلي انه لو كملت معه كان رح يضربني ويعنفني كتير لذلك اصبري والتهي بالدراسة وارجعي لحياتك الطبيعية ورح ترتاحي كتير سدقيني

قبل 1 شهر

والله كنت اترجاه حتةى بكون راضي بس هو ما بفدر وبضل يحسسني بالذنب واني غلطانة

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه