السؤال

قبل 1 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

زواج 4 أشهر كأنهم مليون سنة

مرحبا انا بنت متزوجة من جديد الي 4 شهور لكن شايفهم مليون سنه من ليلة عرسنا بعد الصاله والوقت المتاخر زوجي من كتر تعلقه باهله وبحسه ^بخاف منهم^ راح يشرب قهوه عندهم وتاني يوم بالفندق ماقبل نضل اكتر كمان وبلش اتصالاته وبسرعا طلعنا ورحنا عندهم طبعا انا عرفت انه الحياه راح تكون صعبه يوميا اهله محاصرينا بكل اشي 24ساعه برنو عليه وينك شو بتعمل تعال بسرعا لو موضوع تافه انتا لسا ما اجيت مع العلم من ما تزوجنا ما قعد بالبييت يوم كله من ما يصحى بروح عندهم وشغله مافيو ارتباط يعني حر ولا بنطلع محل لحالنا نفسي يعوضني وياخدني اي محل ارتاح شوي هما عيله كبيره وبدهم كتير متطلبات ومن اول يوم بلش يحط شروطه واني لازم اعزمهم يومين والباقي عندهم ومره طلعنا رحله لمدينه ما رحنا لحالنا وانا نمت بغرفه وهو بغرفه واليوم الي بكون هلكانه وعليه شغل وبقعد بالبيت بيجو عندي انا بحبهم والله مش هدفي اني اقطعهم بس يتركونا نعيش نستمتع بحياتنا مافي حتى انه ما بخلو معاه سياره ليجو الصبح ياخدوه وبضلو يرنو عليه بكل وقت وشو اعمل غير انهم مش عاجبهم مسكنا مع انه بجنن ومريح ال ^بعيد عنهم ^ مع انه 10 دقائق بالسياره وابوه حكاله بدك تغير باقل من شهرين وتقرب بنفعش معنا وانتا مش ابني لو ما غيرت بيتك وكل يوم نفس الموال بدورو بيوت قريبه عليهم وبحكولو وبخطوو وعلى زن وزن بحسه مسخر الهم وما لازم تزوج مع العلم هوه منيح لكن ماخدين عقله وتركيزه وكل اشي قد ما بحاول شو اعمل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

واضح جدا ان زوجك شخصيته ضعيفة أمام أهله ولم يشعر بالمسؤولية تجاهك بعد، وانه يعتقد انه لا يزال عايش في جو العيلة وطلباتها وخاصة انه ليس قوي واكيد شكله طيب. لكن انت استعملي ذكاءك بان تغريه للقدوم للبيت، وتتحدثي معه بمحبة حنان وانك تشتاقين للجلوس معاه ويكون لكم وقتكم الخاص، وحاولي تطفي تلفونه وتلهيه عنه، وبالتدريج يبدأ يقل تعلقه، وانت حاولي تتحججي انك تعبانة ومش قادرة تروحي عندهم او يجوا لعندك، وخاصة ان كنت غير قادرة على وضع بعض القواعد مع زوجك. شرعا انت لا لزوم لك عليهم ولا خدمتهم ولا حتى اي علاقة الا بالرضا ارضاء لخاطر زوجك ان كنت تحبينه، ولكن لا تضغطي على نفسك زيادة، كوني لطيفة ومهذبة ولكن انسحبي بالتدريج، وحاولي تمرري يوم بدون زيارتهم بحجة، ويوم ما تخليهم يطولوا الزيارة بحجة وهكذا. يا ابنتي سترضين بالامر الواقعي، تعايشي معه، وكوني طبيعية، وان شاء الله ربنا يحسب بر زوجك لاهله في ميزان حسناتكم

قبل 4 يوم

لماذا تقضين حياتك بهذا النكد قبل ان تنجبي اطفالا كل واحد يروح في طريقه

قبل 6 يوم

لا أعتقد أن زوجك ضعيف الشخصية. فقط هو متعلق بأهله وعلاقته معهم متينة. ما يحدث بعد الزواج هو استمرار للوضع قبل الزواج. المشكلة انه لم يستوعب لا هو ولا هم انه تزوج وان لزوجته حق في أن يكون لها عالمها ومساحة لها مع زوجها. حالتك لا يحلها إلا الصبر وعدم إثارة المشاكل بسبب علاقته بأهله. تدريجيا يمكنك العمل على بناء عالم خاص بكما. وعندما تنجبين طفلا سيبدأ بالتعلق بهذا الطفل وبك وستتغير اولوياته وستبدأ الأمور بالتحول. الصبر والحكمة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه