السؤال

قبل 1 شهر (10 اجابه)
10 اجابه

طلب مني ان أرسل المال على حسابه البنكي

السلام عليكم،،سوف احاول اختصار قصتي ما امكن.تعرفت على شاب يسكن ليس بعيدا عن بيتينا كثيرا حينما تعرفت عليه كان يعمل في ليبيا سنة 2014 المهم كنا اصدقاء بعد مدة قال انه يحبني انا قلت له لا انا مازلت ادرس ولا افكر ان اتزوج الان لكنه كان مصرا للصدفة زويجة اخيه اعرفه كانت درست معي في الابتدائي المهم اخبر عائلته وزوجة اخيه كنت مصرا تتصل بي تخبرني انه يحب انه جيد كدا كدا المهم كنت مصرة ان نبقى اصدقاء لا غير بعدا اصرار كبير قلت سوف احاول ان احبه ايضا خاصة انه اخبر حتى امه..المهم المكان الذي يوجد فيه معروف عليهم متحفظين كثيرا وقلت له انا اريد ان انهي دراستي واعمل واساعد عائلتي لانهم صرفو الكثير من المال لاجل دراستي اقله ان اعمل والظاهر انكم عائلة محافظة جدا المرأة لا تخرج غلبا قال ليس هناك مشكلة انا احبك... انهيت دراستي لكن لم احصل على وظيفة عمومية واعمل في قطاع خاص ليس بعيدا عن بيتينا المهم اتت عائلته لطلبي يدي امي قالت لامه لا اظنه تصلح لكم هي تريد ان تعمل ...قالت لها نحن موافقين على كل شروط ابنتكم نرجو فقط موافقتكم عملنا حفل خطوبة بعدها طلبو مني ان لا اعمل!! عاد اخوه لن الخارج اتصل بي شخصيا قال انه يجب ان اكون مثل زوجته الجلوس في البيت نفس اللباس.... ثم قال اعلمي ان خطيبك اي اخوه صعب جدا و شخص شكاك وانه سيتغير عندما يتزوجك.... بعدها قال لاخيه اعلم انه لو اصبحت لديها وظيفة فانها لن تساعدك ابدا وسوف تتخلى عنك،،نسيت ان اخبركم خطيبي لم يعد لليبيا ساعدته كثيرا حتى وجد عملا هنا في البلاد رغم انه ليس عملا جيدا كثيرا المهم قلت له ان يصبر يربما يرقى،،وسوف نساعد بعضنا قلت له لقد اخلو بوعدهم لنا وصمتوا حتى اقمنا الحفل والكل الان يعلم بخطوبتنا فعلا اهانوني بذلك،المهم بعدها جاء لزيارتهم اجتمعوا عليه ليقنعوه ليتخلى عني كنت اتصل لا يجيب بعدها اتصل وانا اسمعهم يقنعونه ليتخلى عني بكل بساطة قال له سوف نزوجك الان اي فتاة الا هي... هو اصر ان يتزوجني انا المهم اتفقنا ان نستمر حتى اجد عملا جيدا.بعدها تفاجئة عندما قلت له ان نجمع المال من اجل مستقبلنا قال لي ان ارسل دائما المال لحسابه البنكي قلت له لماذا قال كي نجمعهم ان قلت لا يعني لا تثقيني بي ارجوكم اخبريني ما رأيكم لا تقولو لا يحبك فقد واجه عائلته بالكامل ليبقى معي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لا يا ابنتي لا تقبلي ان تودعي المال في حسابه البنكي ابدًا، لا الان ولا لاحقا، هذا مالك من عملك ولا حق له باي حال، ولا بعد الزواج. الرجل لا يعتمد على زوجته ليكون نفسه ويبني بيته. انصحك نصيحة لوجه الله تعالى لا تقدمي على اكثر من الخطوبة حتى تتحققي منه، صراحة انا لم يعجبني ولم احب سلوك اهله وحديث اخيوه عنه في غيابه، لم اشعر بالارحة وانا غالبا حتى في القراءة لدي نظرة في الناس. انصحك ان تفكري مليا ولا تعطيه قرش وقولي له ان واجب الرجل التحضير للبيت والزواج والحياة وانه سواء عملت او لم تعملي فلوسك لك ولا يحق لاحد اخذ قرش منك شرعا الا برضاك. اعملي واستمري بحياتك وسيكشف لك الزمن صدق ما اقول. تريثي ولا تعقدي القران، واضح ان اهله وهو سيعطونك اوقاتا صعبة فادرسي الوضع من الان. وربنا يوفقك.

قبل 8 يوم

اوعى امبين عليه راح يغدر بيكى فلوسك الك واصرفى النظر عن الزواج لانو لايبشر بالخير

قبل 11 يوم

من يكون هؤلاء حتى يجتمعوا و يرفضوك؟أما طلبه أن تضعي دراهمك في حسابه دليل على أنه إنتهازي جشع إستغلالي للسذج مثلك.خيره في غيره.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه