السؤال

قبل 1 شهر (3 اجابه)
3 اجابه

أصبحت انزعج من أمي بعدما تزوجت

سلام عليكم. انا فتاه عمري 27 سنه. متزوجه وام لبنت عمرها سنه واشهر. مشكلتي اني منذ ان كنت صغيره امي تتحكم في كل شي يخص حياتي.حتى اختياراتي لملابسي. وان سمحت لي باختيار شي تنتقدني عليه. لم يكن الامر يوتر علي عندما كنت غير متزوجه. ولكن الان اصبح الامر يزعجني كتيرا فهي تتدخل في حياتي بكل شي وتنتقدني بكل شي. فمهما فعلت لا يعجبها رغم الكل يمدح اخلاقي و زوجي واهله يحبونني كتيرا. ولا اقصر في شي ولكن لا جدوى. هي تريدني ان اكون المراه المتاليه. اعرف انها تحبني كتيرا. لكن اريد ان اتحرر منها. احيانل اريد ان اكلمها و لكن اخاف ان تحزن واحيانا احس ان جزا مني مرتبط بها كتيرا. ماذا افعل ؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يا ابنتي يجب ان تتحدثي مع والدتك بكل محبة وصراحة وانفتاح وتخبريها بمحبتك وضرورة وجودها في حياتك تنصحك وتوجهه وفي نفس الوقت تمني عليها ان تعطيك مساحة من الحرية لاتخاذ قراراتك الخاصة بنفسك. وانك يجب ان تتدربي على الحياة، واتفقي معها على انك ستطلبين نصيحها وقت الحاجة، وانه الان عليها ان تعمل على تقييم نتائج تربيتها لك طول هذه السنين الماضية، وقولي لها ان تعمل على المراقبة وتقييم الوضع وعدم التدخل حتى تنتهي فترة الاختبار ومن ثم تعطيك النتائج. بمعنى اخر سايريها وتحايلي عليها ولا تغضبيها. انت ستشعرين الان وانت عندك بنت كمن تخافين عليها. اعط بنتك واعط نفسك ححق وحرية اتخاذ بعض القرارات. واحذري ان يكون زوجك منزعجًا من تصرفاتها، ونبهيها ان هذا قد يؤثر على حياتك الزوجية، وانه حفاظا على خصوصية زوجك فليكن تدخلها بينك وبينها وليس امام الزوج والعائلة، بعذ الامهات وبدون قصد منهن يسببن المشاكل لبناتهن. وفقك الله

قبل 1 شهر

يجب ان تفهمى امك بدون ان تجرحيها بان لك حياتك الخاصة وشخصيتك الاستقلالية وانك بسن تستطيعين ان تقررى ما يتناسب معك فى حياتك

قبل 1 شهر

ابقي بارة بها والمهم ان لاتطيعيها فيما يخص علاقتك بزوجك فالكثير من الامهات يخربن بيوت بناتهن بحسن نية

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه